أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، أن السفينة التي استولى عليها الحوثيون ليست إسرائيلية.

وقال أدرعي في منشور على حسابه بمنصة "إكس"، إن حادث اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في البحر الأحمر يعتبر حادثًا خطيرًا على المستوى العالمي.

وأضاف أن السفينة ليست اسرائيلية، لافتًا إلى أن الحديث عن سفينة انطلقت من تركيا في طريقها الى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي.

وفي وقت سابق، نقل موقع "والا" العبري عن مسؤول إسرائيلي إن الحوثيين هاجموا سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة إسرائيلية، لكنه أشار إلى أنه لا يوجد بها أي إسرائيلي.

كما كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلًا عن مصدر إسرائيلي، أن الحوثيين هاجموا سفينة مملوكة جزئيًا لشركة إسرائيلية وسيطروا عليها، لكن تبقى تفاصيل جنسيات المحتجزين مجهولة حتى الآن.

وأفادت قناة الميادين بوجود أنباء عن احتجاز 52 شخصًا كانوا على متن السفينة الإسرائيلية "جالاكسي ليدر" التي تم اختطافها على يد جماعة الحوثي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال آفيخاي آدرعي

إقرأ أيضاً:

حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويُهاجم مقرّ كتيبة مدفعية بمسيرات

يمانيون – متابعات
تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة في سياق معركة “طوفان الأقصى”.

وفي أحدث بياناتها، أعلنت المقاومة الإسلامية تصدّي وحدات الدفاع الجوي بصواريخ أرض – جو لطائرة حربية إسرائيلية معادية انتهكت الأجواء اللبنانية في منطقة ‏الجنوب، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وأكّدت المقاومة أنّ وحدات الدفاع الجوي أجبرت الطائرة الإسرائيلية على الفرار والتراجع خلف الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وكان مراسل الميادين أفاد برصد صاروخ دفاع جوي أُطلق في اتجاه طائرة حربية إسرائيلية كانت تخرق جدار الصوت.

هجوم بسرب من المسيرات
وقبل ذلك، شنّت ‌‏المقاومة ‌‏الإسلامية هجوماً جوياً بِسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة كتيبة المدفعية ‌‏في “أودم”، حيث استهدفت أماكن استقرار وتموضع ‏ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، وذلك رداً على اعتداءات العدو ‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها الاعتداء على بلدة الخيام.

كذلك، استهدف مجاهدو ‌‏المقاومة موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابةً مباشرة.

وفي تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة أيضاً، استهدف مجاهدي المقاومة التجهيزات التجسسية في موقع “رويسات العلم” بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة، ممّا أدى إلى تدميرها.

كما استهدفوا موقع “بركة ريشا” وحاميته وتجهيزاته ‏التجسسية بقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وأصابوها إصابةً مباشرة، حيث دُمّرت التجهيزات ‏المستهدفة.‏

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت المقاومة استهداف مرابض مدفعية الاحتلال في الزاعورة في الجولان السوري المحتل، ‏وانتشار الجنود في محيطها، براجمة صواريخ كاتيوشا، رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدتي عيترون ومركبا.

كما ذكرت المقاومة في بيان آخر، أنّه تم استهداف موقع “الرمثا” في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة.

في غضون ذلك، نشر الإعلام_الحربي في المقاومة الإسلامية مشاهد من عملية استهداف المقاومة مبنى يتموضع فيه جنود “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “كفاريوفال” شمالي فلسطين المحتلة، بتاريخ 8 حزيران/يونيو الجاري.

وفي سياق مواصلته الاعتداءات على البلدات والقرى الجنوبية، نفّذ الاحتلال الإسرائيلي غارة من مسيّرة بين بلدتي جبشيت وكفردجال.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة حول حادثة تفجير القسام للمنزل المفخخ في رفح!
  • موقع ألماني يكشف عن تحركات أمريكية لمنع مصادر إيرادات الحوثيين الإضافية (ترجمة خاصة)
  • حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويُهاجم مقرّ كتيبة مدفعية بمسيرات
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة بهجوم صاروخي جديد قبالة سواحل عدن
  • فتح جزئي لطرق تعز يكشف استمرار المعاناة- انفوجرافيك
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن
  • هام: اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن
  • اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن
  • اشتعال النار في سفينتين بعد إصابتهما بصواريخ قبالة سواحل عدن
  • إثر إصابتهما بصواريخ.. اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن