صدى البلد:
2024-06-16@17:15:52 GMT

علامات ارتفاع ضغط الدم في الأذن.. احذر هذه الأعراض

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

ارتفاع ضغط الدم قد يؤثر على العديد من الأعضاء والجهات في الجسم، بما في ذلك الأذن. إليك بعض الأعراض التي يمكن أن تشير إلى ارتفاع ضغط الدم في الأذن  وفقا لما نشره موقع هيلثي :

ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول اللحوم لمدة شهر؟.. لن تتوقع دوار الشمس الدرني.. نبات مفيد لمرضى السكري علامات ارتفاع ضغط الدم في الأذن.

.احذر هذه الأعراض

طنين في الأذن: يمكن أن يشعر الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم بوجود صوت طنين مستمر أو متقطع في الأذن، وقد يصفونه بأنه صفير أو طنين.

ازدياد الحساسية للأصوات: قد يحدث ارتفاع ضغط الدم تغيرًا في الحساسية للأصوات، حيث يمكن أن يبدو الصوت أكثر وضوحًا أو أن يبدو أقوى مما هو عليه عادة.

احتقان الأذن: يمكن أن يعاني الأشخاص ذوي ارتفاع ضغط الدم من احتقان في الأذن، وقد يشعرون بأن الأذن ملؤها ضغط أو توتر.

آلام في الأذن: قد تشعر بألم في الأذن أو حولها نتيجة لارتفاع ضغط الدم.

تغير في السمع: قد يلاحظ بعض الأشخاص تغيرًا في السمع أو صعوبة في فهم الكلام، وذلك بسبب تأثير ارتفاع ضغط الدم على الأوعية الدموية والأعصاب في الأذن الداخلية.

إذا كنت تعاني من أعراض مشابهة وتشتبه في ارتفاع ضغط الدم في الأذن، فمن المهم أن تستشير الطبيب لتقييم حالتك وتوجيهك بشكل صحيح. يجب عدم تجاهل هذه الأعراض، حيث يمكن أن تكون مؤشرًا على مشكلة صحية أكثر خطورة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع ضغط الدم علامات ارتفاع ضغط الدم احتقان طنين في الأذن یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مشروب طبيعي يحميك من تطور الشيخوخة

صرح باحثون أمريكيون من جامعة ويك فورست أنه يجب استهلاك مشروب عصير البنجر للحماية من تطور العمليات التنكسية العصبية المرتبطة بالعمر ( الشيخوخة).

أبرزها التوت.. منتجات تحمي من قصور الغدة الدرقية فوائد البنجر

وتتميز Sbets بمحتوى عال من أملاح حمض النيتريك (النترات)، التي تتحول إلى نتريت في عملية الاستيعاب من قبل الجسم - المواد التي تحسن الموصلية الوعائية، وبالتالي الدورة الدموية.

يلعب ضعف إمدادات الدم إلى أجزاء معينة من الدماغ دورا مهما في تطور الخرف الشيخوخة.

وأوضح العلماء عمل مكونات البنجر أن النتريت يساهم في فتح حجب الأوعية الدموية، ونتيجة لذلك يتلقى الدماغ المزيد من الدم والأكسجين.

أشارت الدراسات السابقة أيضا إلى قدرة البنجر على أن يكون له تأثير شفاء على الأوعية الدموية.

وذكر المتخصصون الذين أجروها أن استخدام هذه الخضروات يمكن وصفه كوسيلة لعلاج ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ينصح العلماء باستهلاك كوب من عصير البنجر (حوالي 5 بنجر) يوميا وتقلل هذه العادة من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية بنسبة 40٪.

ما هي الشيخوخة؟
تُعرَّف الشيخوخة بأنها التَّقدُّم في العمر مع ظهور بعض الأعراض الجسدية كظهور التجاعيد والشعر الأبيض، وضعف البصر، والسمع، واحتمالية انحناء الظهر، بالإضافة إلى بعض التغيرات في القدرات العقلية كعدم القدرة على التذكر أحياناً، واستغراق وقت أطول في تعلم شيء جديد أو حل مشكلة.

وغالباً ما يُصاحب الشيخوخة بعض المشاكل الطبية مثل هشاشة العظام أو التهاب المفاصل ارتفاع ضغط الدم. وعادةً ما يتم الخلط وعدم التفريق بين الشيخوخة والخَرَف أو الزَّهايمر، واللذان يعدان من أحد المشاكل الصحية المرتبطة بالشيخوخة، وقد تتشابه أعراضهما مع أعراض الشيخوخة، ولكن هذا لا يعني إصابة كل من تقدم بالعمر ووصل مرحلة الشيخوخة بالخرف والزهايمر.

مقالات مشابهة

  • لن تصدق ماذا يحدث لـعضلة قلبك عند تناول البصل الأخضر؟
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • استشاري: 4 أخطار بيئية قد تؤثر على صحة الكليتين وقت الحج
  • طبيبة: الكرفس قد يسبب مشكلات خطيرة للجلد
  • احذر علامة شائعة تنذر بالنوبات القلبية.. توجه إلى الطبيب فورا
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • الأعراض غير المرئية لسرطان الغدة الدرقية.. طبيبة تكشف أبرزها
  • النوم أقل من 7 ساعات يزيد من خطر الوفاة
  • مشروب طبيعي يحميك من تطور الشيخوخة
  • في اليوم العالمي له.. كل ما تريد معرفته عن مرض المهق