رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية، بالجهود التي أفضت للتوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة.

و اشادت بالجهود التي بذلتها دولة قطر و جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وكيل عربية النواب: اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل تتويج للجهود المصرية


وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، على أهمية أن تكون هذه الهدنة خطوة تفضي إلى وقف كاملٍ للحرب على قطاع غزة، وأن تسهم في وقف التصعيد واستهداف الفلسطينيين وتهجيرهم قسرياً.


وأكد على أهمية ضمان مساهمة الاتفاق في تأمين وصول المساعدات الإنسانية الكافية لجميع مناطق القطاع، وبما يلبي جميع الاحتياجات ويحقق الاستقرار ويضمن بقاء أهالي غزة في أماكن سكناهم. ‏

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بايدن: لا أتوقع التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة قريبا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، إنه لا يتوقع التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة في المستقبل القريب، وذلك بعد عدم قبول إسرائيل وحماس للاقتراح الذي طرحه وحظي بدعم عالمي كامل.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية عن بايدن قوله: إن الزعماء الدوليين ناقشوا وقف إطلاق النار في قمة مجموعة السبع في إيطاليا، لكن عندما سأله الصحفيون عما إذا كان سيجري التوصل إلى اتفاق هدنة قريبا، أجاب بايدن ببساطة: "لا"، مضيفا "لم أفقد الأمل".

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان قد رد في وقت سابق من اليوم على التأكيدات بأن إسرائيل ليست ملتزمة بشكل كامل بخطة وقف إطلاق النار، وقال: "لقد قدمت إسرائيل هذا الاقتراح".

وتابع أن إسرائيل لم تعارض ذلك ولم تتراجع عنه، وقد استجابت حماس للخطة من خلال تقديم تعديلات، وقال سوليفان: إن الهدف هو "معرفة كيفية العمل على سد الفجوات المتبقية والتوصل إلى اتفاق".

وتقول حماس إن التغييرات المطلوبة تهدف إلى ضمان وقف دائم لإطلاق النار والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، ويتضمن اقتراح وقف إطلاق النار الذي أعلنه بايدن هذه البنود، لكن حماس أعربت عن قلقها بشأن ما إذا كانت إسرائيل ستنفذ الشروط.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: الهدنة التكتيكية في رفح لا تعني وقف الأعمال القتالية
  • ملك الأردن يدعو للعمل بشكل فاعل لتنسيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة لوقف الكارثة
  • ملك الأردن يدعو إلى العمل بشكل فاعل لتنسيق وتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية في غزة لوقف الكارثة
  • غارات صهيونية على قطاع غزة مع استمرار فشل محادثات الهدنة.. بايدن يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق.. والاحتلال يستولى على أموال السلطة الفلسطينية
  • خطوة غير مسبوقة.. اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف
  • خطوة غير مسبوقة.. اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف (فيديو)
  • اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف.. مدته 10 سنوات
  • زاخاروفا تعلق على اتفاق الضمانات الأمنية بين واشنطن وكييف
  • بايدن: لا أتوقع التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة قريبا
  • بغداد وطهران تدعوان لوقف كامل للحرب