أثارت دماء ديدان الرمل مخاوف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، كوسيلة للحصول على مادة محظورة، وفقا لمجلة ركوب الدراجات الفرنسية.

يشير اكتشاف حديث إلى أن الدم المستخرج من ديدان "اللوغ"، المعروفة أيضا باسم الديدان الرملية، والتي تستخدم عادة كطعم لصيد الأسماك، قد يكون أحدث طريقة لتحسين الأداء في ركوب الدراجات الاحترافية.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن الهيموغلوبين المستخرج منها معروف بقدرته الاستثنائية على حمل الأكسجين أكثر بـ 40 مرة من جزيء الهيموغلوبين البشري.

"A recent revelation suggests that blood extracted from lugworms, also known as sandworms, commonly used as fishing bait, might be the latest performance-enhancing method in professional cycling." #dopinghttps://t.co/FPbac5qRkl

— Dr. Emir Crowne (@EmirCrowne) November 21, 2023

وهذا يعني أنه يمكن استخدام الهيموغلوبين الموجود في دم دودة الرمل كبديل للدم مما يزيد من قدرة الرياضي على التحمل وأدائه.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أنه تم التواصل مع مبتكر هذه التقنية د.فرانك زال، مؤسس شركة Hemarina في عام 2020 من قبل أحد الدراجين المشهورين والمشاركين في سباق فرنسا للدراجات يسعى لاستخدام المنتج.

وبعد ذلك، أبلغ العالم وكالات إنفاذ القانون الفرنسية بالحادثة، وأكد المدير العلمي للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، أوليفييه رابين، أن الوكالة على علم بالشائعات حول هذا الشكل الجديد من المنشطات، مضيفا أنه في الوقت الحالي لم يستخدم أحد نوعا جديدا من المنشطات.

المصدر: cyclingmagazine.ca

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنشطات

إقرأ أيضاً:

أستاذ بالأزهر: أقول لمن يتهمون السنة بالتسبب في سفك الدماء أين أنتم من دماء شهداء غزة؟

قال الدكتور السيد بلاط، أستاذ ورئيس قسم التاريخ والحضارة السابق بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، إن التاريخ لم يعرف بشرًا وضع تحت المجهر كرسول الله صلى الله عليه وسلم، والمستشرقون أخرجوا سيلًا من الشبهات للتشكيك في سنة النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته، وهو ما يحتم علينا كمتخصصين أن ندافع عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وسنته المباركة، ووضع قواعد علمية منهجية إذا التزمنا بها نتمكن من رد هذه الشبهات، منها على سبيل المثال أن نرد عليهم بما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية، لأن القرآن الكريم كلام صدق وحق، وعلى سبيل المثال في شبهة حد السيف حينما نرد عليهم بقول الله تعالى: {لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ} [البقرة: 256] نثبت أن النص في الكتاب المنزل عكس ما يهاجمون به الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي السنة نلاحظ أن بعض المستشرقين حينما يتركون التعصب ويستمعون للنصوص الصحيحة يتوقفون عن النقد ويتحولون إلى منصفين لرسول الله صلى الله عليه وسلم وسنته.

أستاذ بالأزهر: أقول لمن يتهمون السنة بالتسبب في سفك الدماء أين أنتم من دماء شهداء غزة؟
وأكد "بلاط"، خلال كلمته بالملتقى الفقهي الخامس، الذي يعقده مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، في محوره الثالث «المنهجية الصحيحة في دفع الشبهات المثارة حول السيرة النبوية، أن هناك من لا يؤمنون لا بالقرآن ولا بالسنة، ويحتاجون إلى الدليل العقلي، مما يدفعنا إلى البحث في سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أدلة عقلية، موضحًا أنه حينما نبحث في سيرة النبي نجد أن هناك إحصاءات كثيرة وأرقام تثبت عكس كلام المستشرقين وتبطل حجتهم، وعلى سبيل المثال هناك الكثير من المستشرقين وغيرهم اتفقوا أن غزوات النبي وصلت إلى 27 أو 28 غزوة، ويأتي مستشرق يقول إن حياة الرسول كانت سلسلة من سفك الدماء؛ وحينما نحلل الأرقام نجد أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقاتل إلا في 9 غزوات فقط من 28 غزوة، والبقية كانت إما حصارًا، أو بالتسليم كيهود بني النضير وبني قينقاع، وإما صلح مثل صلح الحديبية، وإما غزوات صغيرة، وباستخدام الأرقام في رد الشبهات، نجد أنه بمقارنة الشهداء من المسلمين في غزوات النبي، وقتلى المشركين نجد الفارق بين الفريقين لا يزيد عن ثلاثين شخصًا فقط، إضافة إلى أن غزوات النبي ﷺ كانت رفع الظلم ورد العدوان، وهو ما يثبت أنه لا يوجد سفك دماء كما يدعي المستشرقون.

واختتم "السيد بلاط" حديثه بتساؤل للمستشرقين الذين يتهمون السنة النبوية بسفك الدماء، كم قتل الصهاينة من الأطفال والنساء والكبار؟ أين أنتم من هذه الدماء؟ محذرًا من الانخداع بأقوال المستشرقين لأنهم يدسون السم في العسل، بأقاويل مغلوطة وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

 

مقالات مشابهة

  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”
  • رد فعل مفاجئ من زوجة رمضان صبحي بعد أزمته الأخيرة.. ماذا فعلت؟
  • عقوبة قاسية تنتظر رمضان صبحي حال ثبوت تناوله للمنشطات
  • شوقي غريب: رمضان صبحي يستحق المساندة في الأزمة الحالية
  • أستاذ بالأزهر: أقول لمن يتهمون السنة بالتسبب في سفك الدماء أين أنتم من دماء شهداء غزة؟
  • رمضان صبحى.. جعلوه متهمًا
  • أردوغان: نتنياهو "مصاص دماء مختل عقليًا" وأوروبا وأمريكا متواطئتان
  • دماء مصرية على الحدود.. تهوين رسمي للجريمة وتهدئة مع الاحتلال بينما السيسي في الصين
  • مخاوف اسرائيلية من إدراجها على القائمة السوداء للأمم المتحدة