بيروت - صفا

استقبل الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، وفداً قيادياً من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برئاسة عضو المكتب السياسي خليل الحية.

وأوضحت حركة الجهاد الإسلامي، خلال تصريح صحفي، أن المجتمعين تباحثوا في الأوضاع العامة في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان، مشددين على أن "صمود الشعب الفلسطيني وبسالة مقاومته هي التي أجبرت العدو على تنفيد المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى وقف مؤقت لإطلاق النار".

وأكد اللقاء على دور الصفقة في تعزيز صمود شعبنا كخطوة أولى على طريق تثبيت صمود شعبنا في أرضه، ووقف العدوان الإسرائيلي وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

وشدد الجانبان على استمرار التنسيق السياسي والميداني بين الحركتين، ومتابعة إنجاز المرحلة الأولى من صفقة التبادل واتفاق الهدنة المؤقت  في غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

حماس ترد على خطة بايدن لوقف العدوان على غزة وتذكر أسباب دعوته المفاجئة لخطوة غير مسبوقة

 

أعلنت حركة المقاومة"حماس" مساء اليوم، أنها تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من دعوته لوقف إطلاق النار، وانسحاب قوات العدو الصهيوني من قطاع غزة وتبادل للأسرى.


وأوضحت حركة "حماس" في بيان رسمي قائلة: "ننظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم من دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل للأسرى".

واعتبرت حركة "حماس" أن "هذا الموقف الأمريكي وما ترسخ من قناعة على الساحة الإقليمية والدولية بضرورة وضع حد للحرب على غزة هو نتاج الصمود الأسطوري للشعب المجاهد ومقاومته الباسلة".

كما أكدت على "موقفها الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبنّاء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار، وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى إذا ما أعلن الاحتلال الإسرائيلي التزامه الصريح بذلك".

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء يوم الجمعة عن خطة جديدة اقترحتها إسرائيل تتكون من 3 مراحل لوقف الحرب في قطاع غزة.

كما أشار إلى أن المقترح يشمل وقفا شاملا لإطلاق النار وانسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة وإطلاق سراح الرهائن وإعادة الإعمار.

هذا وقال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية في تعليقه على تصريحات بايدن، إن "بنيامين نتنياهو لديه إصرار على عدم إنهاء الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها".

مقالات مشابهة

  • حركة الجهاد الإسلامي: ننظر بريبة إلى ما طرحه الرئيس الأميركي
  • «الجهاد الإسلامي»: ندرس مقترح «بايدن» ونتخذ موقفا وطنيا يضمن وقف العدوان بغزة
  • حماس ترد على خطة بايدن لوقف العدوان على غزة وتذكر أسباب دعوته المفاجئة لخطوة غير مسبوقة
  • حركة “حماس” تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنيّة
  • حركة الجهاد الإسلامي: نخوض معركة مصير والأسرى لن يخرجوا إلا ضمن صفقة تبادل
  • حركة “حماس” تُبدي استعدادها لصفقة شاملة في حال وقف العدوان على غزة
  • حماس: الاحتلال يستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • "حماس" تؤكد: مستعدون لإبرام "صفقة تبادل شاملة" حال وقف العدوان على غزة
  • وفد من حركة حماس يزور المكتب السياسي لحركة أمل