صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد البيت الأبيض يعارض إنشاء منصب مفتش عام لمراقبة المساعدات لأوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي wikipedia .، والان مشاهدة التفاصيل.

البيت الأبيض يعارض إنشاء منصب "مفتش عام" لمراقبة...

wikipedia

عارض البيت الأبيض تضمين بند إنشاء منصب "مفتش عام" خاص للسيطرة على المساعدات المخصصة لأوكرانيا في ميزانية الدفاع لعام 2024، على غرار المفتش العام الخاص بإعادة إعمار أفغانستان.

وكان المفتش العام الخاص لأوكرانيا، واحدا من عدة شروط في ميزانية الدفاع لعام 2024، التي أعلم البيت الأبيض الكونغرسَ أنه يريد إزالتها، في بيان لمكتب الإدارة والميزانية بشأن مشروع القانون.

وقال البيت الأبيض في بيان نشر يوم الاثنين: "تعارض الإدارة، المادة 1222 التي تنص على إنشاء مفتش عام خاص للإشراف على المساعدات لأوكرانيا...".

ووفقا للبيان، فإنه في الوقت الحاضر هناك هيكل كاف داخل البنتاغون للسيطرة على المساعدات المخصصة لكييف، وهي تعمل داخل مكتب المفتش العام.

وللأسباب نفسها، تعتبر الإدارة أن "التوسيع الكبير لسلطات" المفتش العام لإعادة إعمار أفغانستان، الذي اقترحه أعضاء الكونغرس "مفرط وغير ضروري"، كما تعتبر الإدارة أن إنشاء مفتش عام خاص لأوكرانيا "مفرط وغير ضروري" أيضا.

ومن المتوقع أن يعود مجلس النواب للنظر في ميزانية الدفاع لعام 2024، التي تصل إلى 886 مليار دولار، وبحسب مكتب الميزانية التابع لرئيس الولايات المتحدة، فإن الإدارة ككل تدعم اعتمادها، على الرغم من وجود عدد من الخلافات.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية من قبل، إن خطأ محاسبيا قيمته 6.2 مليار دولار أدى إلى تضخيم تكاليف المعدات التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا، مما دفع الجمهوريين في لجنة الرقابة بمجلس النواب إلى مطالبة وزير الدفاع، لويد أوستن، بإحاطة إعلامية على مستوى الموظفين الأسبوع الماضي.

وخصص الكونغرس 35.4 مليار دولار كمساعدات عسكرية لأوكرانيا للسنة المالية 2023، حيث قال البنتاغون إنه يتوقع طلب أموال دفاعية إضافية لكييف قبل نهاية العام. وصرح مجلس النواب الأمريكي أيضا بـ300 مليون دولار كمساعدات طويلة الأجل من خلال مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية، وهو نفس المبلغ الذي طلبته إدارة بايدن في طلب الميزانية.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البیت الأبیض المفتش العام

إقرأ أيضاً:

استعمال السلاح الوظيفي لايقاف شخص هدد سلامة المواطنين بالسلاح الابيض بالبيضاء

ضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي بالدار البيضاء لاستخدام سلاحه الوظيفي، زوال اليوم الخميس 30 ماي الجاري، لتوقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، والذي كان في حالة تخدير متقدمة، وعرض حياة المواطنين وسلامة موظفي الشرطة للخطر بواسطة السلاح الأبيض.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه، الذي كان تحت تأثير حالة التخدير نتيجة تعاطي المؤثرات العقلية، على تعريض تسعة أشخاص لاعتداء جسدي خطير بواسطة السلاح الأبيض، بدون سبب ظاهر، مما تسبب في وفاة أحد الضحايا وإصابة الباقين بجروح.

وخلال هذا التدخل الأمني، اضطر مفتش شرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي مصيبا المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، مما مكن من تحييد الخطر وضبط المعني بالأمر، الذي تم نقله رفقة الضحايا للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الخلفيات والظروف الحقيقية المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لحلف الناتو: بوتين يهدد فقط
  • روسيا تهاجم البيت الأبيض بعد حكم إدانة ترامب
  • موسكو تنتقد دولا غربية أذنت باستخدام أسلحتها على الأراضي الروسية
  • "يقصي خصومه".. روسيا تهاجم البيت الأبيض بعد حكم إدانة ترامب
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • "نحترم القانون" ببيان مقتضب.. تعرَّف على تعليق البيت الأبيض حول إدانة ترامب
  • البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض التقى نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط
  • استعمال السلاح الوظيفي لايقاف شخص هدد سلامة المواطنين بالسلاح الابيض بالبيضاء
  • البرلمان الياباني يعتزم إنشاء لجنة لمراقبة الأجسام الطائرة المجهولة
  • واشنطن بوست: المكاسب الروسية تدفع البيت الأبيض لإعادة النظر في الخطوط الحمراء