طأجري الدكتور عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، زيارة تفقدية، صباح اليوم السبت، استهدفت مدرستي الشهيدة ميار الإعدادية بنات بنجع حمادي، وأبو بكر الصديق الإعدادية المشتركة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بتكثيف الجولات الميدانية للمدارس التابعة للإدارة، للوقوف علي السلبيات والتوجيه بمعالجتها.


حيث تفقد مدير عام الإدارة، الفصول الدراسية، وحجرات الأنشطة، والمعامل، وتابع السجلات المدرسية، وسجلات المعلمين، وطالب بضرورة الالتزام بقرار المحافظ المختص بتنظيم أوقات العمل الرسمية.


وأكد الدكتور عفت وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، علي ضرورة الحصر الفعلي لغياب الطلاب، مع التوجيه حصر الرواكد الخشبية واخطار المخزون السلعي بكميات الرواكد لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدًا علي الاهتمام بالنظافة العامة للمباني المدرسية، والأفنية.

وشدد المدير العام، علي نشر الوعي البيئي والصحي للطلاب، مشيرا إلى أن المدرسة تحتل مكانة هامة في مجال تنمية الوعي البيئي بحيث تعكس الحاجات الاجتماعية للبيئة، وتحاول إكساب الطلاب العادات السليمة والاتجاهات والقيم التي تحقق حماية البيئة والمحافظة عليها وصيانتها.

وعلي هامش الجولة التفقدية، عقد مدير عام الإدارة، اجتماعا مع إدارة المدرسة والمعلمين والعاملين بمدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية، لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية بالمدرسة.

رافق مدير عام الإدارة خلال جولته التفقدية اليومية، عنتر حسن عبد اللاه مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء،  ومحمد فتحي المرواني رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا وزارة التربية اليوم السبت اجتماعي العلاقات العامة عادات فنية وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم التعليم محافظ أوقات العمل طلاب المدارس نجع حمادي مدير عام أمة تنفيذ العملية التعليمية الدكتور محمد السيد النظافة العامة الجولات الميدانية إدارة نجع حمادي التعليمية مدیر عام

إقرأ أيضاً:

ثوابت نحوية مهمة في اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024

أيام قليلة تفصل الطلاب عن امتحانات الثانوية العامة 2024، لذلك يحرص الطلاب خلال هذه الفترة على مراجعة مادة اللغة العربية، استعدادا لامتحانها يوم السبت المقبل، خاصة أنها من أهم المواد؛ لأنها تشتمل على أكبر عدد من الدرجات، لذلك يسعى الطلاب لتحصيل الدرجة النهائية فيها.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

ويتضمن امتحان اللغة العربية العديد من الفروع، ومن بينها النحو، الذي يشتمل على 20 درجة، لذلك نستعرض لكم من خلال هذا التقرير أهم مفاتيح الإعراب والمفاتيح الرئيسية للحل، حتى يتمكن الطلاب من مذاكرتها والاستعداد لها جيدا.

أسئلة النحو في اللغة العربية

مع استعداد طلاب الثانوية العامة 2024 لأداء امتحان اللغة العربية، يمكن الإشارة إلى ملخص لثوابت النحوية، حتى يتمكن الطالب من حل الإعراب بكل سهولة ويسر، للحصول على أعلى الدرجات فيها.

وأشار الأستاذ هاني قدري، مُعلم اللغة العربية، إلى أن العديد من الطلاب يقعون في خطأ الإعراب، وعلى الطلاب مذاكرة هذه الثوابت لتفادي ذلك.

وجاءت الثوابت الإعرابية كالآتي:

مقالات مشابهة

  • 314 مدرسة جديدة تنضم إلى مبادرة المدارس المستدامة في أبوظبي
  • دعوات لمنع الطلاب من استخدام الهواتف الذكية في المدارس بلوس أنجلوس
  • صيدلة قناة السويس تطلق مبادرة لإنتاج وسائل تعليمية مبتكرة بإستخدام الذكاء الاصطناعي
  • ثوابت نحوية مهمة في اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • قبرص ستحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس
  • تنزيل تطبيق ولي الأمر البوابة التعليمية سلطنة عمان لمعرفة نتائج الطلاب
  • إحالة مدير إدارة المنشاه الصحية والمدير المناوب لمستشفى البلينا وطبيبين للتحقيق
  • مدير إدارة المستشفيات بالبحيرة يتفقد مستشفى الدلنجات المركزي
  • زيارة مفاجئة لرئيس المستشفيات والمعاهد التعليمية لمستشفى مبرة فلمنج بالإسكندرية
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية في 6 محافظات