صدى البلد:
2024-06-02@20:52:24 GMT

ارميه فورا.. نوع من الكاتيل يدمر الجسم

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

يعد الكاتيل من الأشياء الأساسية التي لا غنى عنها في أي بيت خاصة خلال فصل الشتاء، حيث أنه يسهل عملية إعداد المشروبات الدافئة.

ماتحطهوش في باب التلاجة.. معلومات غير متوقعة عن حفظ البيض أضرار كارثية عند شرب الكثير من القهوة في اليوم الواحد

وفقا لما جاء في موقع bannedbook تحدث أضرار الكاتيل المصنوع من الفولاذ والمنجنيز عندما يتم تسخين ماء الصنبور وتحدث عملية غليان متكررة، في هذا الوقت تكون درجة الحرارة مرتفعة للغاية.

 وعند استخدام الكاتيل المصنوع من الفولاذ المنجنيز، فسوف تدخل العناصر المعدنية إلى الماء مما يسبب أضرار صحية عديدة

خذ على سبيل المثال الفولاذ من الدرجة 202، فهو يحتوي على 10% منجنيز وعلى الرغم من أن جسم الإنسان نفسه يحتاج إلى هذه  العناصر، إلا أن تناولها على المدى الطويل أو الإفراط في تناولها لا يزال خطيرًا للغاية وقد يؤدي إلى التسمم لذا فان الاستخدام المتكرر لي الكاتيل المصنوع من الفولاذ المنجنيز يسبب مشاكل صحية خطيرة خاصة  على المستوى البعيد.

أضرار الكاتيل على المستوى القريب 

يشعر المريض بالغثيان، والدوخة، وارتعاش الأصابع، وفقدان القوة ببطء، والتفاعل ببطء مع الأشياء من حولك، والتقلبات العاطفية، وحتى التسبب في الالتهاب الرئوي والتهاب الأنف والتهاب الجلد وأمراض أخرى.

حساسية الجلد

يذكر أن معظم البلدان لا تصرح باستخدام هذا النوع من المواد لصنع الكاتيل، ولكن تستخدم بعض الشركات مواد غير المطابقة للمواصفات لجني مزيد من الأرباح. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التهاب الرئوي الإلتهاب الرئوي التهاب الجلد

إقرأ أيضاً:

للإقلاع عن التدخين.. توقف عن تناول القهوة وهذه الأطعمة فورا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الإقلاع عن التدخين يُعدّ من التحديات الكبيرة التي تواجه الكثيرين، وتتطلب جهودًا وإرادة قوية. ولكن هل تعلم أن بعض الأطعمة والمشروبات قد تعرقل هذه الرحلة؟ 

وفقًا لصحيفة The Mirror، هناك أربعة أنواع من الأطعمة، بالإضافة إلى مشروب واحد شائع، يجب تجنبها لمساعدة نفسك على الإقلاع عن التدخين بنجاح.

الأطعمة التي يجب تجنبها1- الأطعمة الحارة

الأطعمة الحارة يمكن أن تزيد من الرغبة في التدخين. حيث تؤدي إلى تحفيز الحواس بشكل مفرط، مما يجعل النيكوتين يبدو كملطف طبيعي لهذه الإثارة. لذا، يُنصح بتجنب الأطعمة التي تحتوي على توابل حارة ونكهات قوية أثناء محاولة الإقلاع.

 2- الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر


السكر يمكن أن يكون بديلاً خادعًا للنيكوتين، حيث يمكن أن يؤدي إلى إدمان جديد على السكر. تناول الحلويات والوجبات الخفيفة السكرية يمكن أن يُحدث طفرات سريعة في مستوى السكر في الدم، مما يؤدي إلى تقلبات مزاجية وزيادة الرغبة في التدخين.

3- الأطعمة المقلية     


الأطعمة المقلية غنية بالدهون غير الصحية، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن ودهون الجسم. هذا الوزن الزائد يضيف ضغطًا إضافيًا على الحجاب الحاجز، مما يجعل التنفس أكثر صعوبة. صعوبات التنفس بدورها قد تدفع المدخن السابق للعودة إلى التدخين بحثًا عن الراحة.

4- الأطعمة عالية الصوديوم


الإفراط في تناول الملح يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، مما يزيد من الوزن ويضغط على الحجاب الحاجز. هذا الضغط الزائد يمكن أن يُعيق التنفس ويزيد من صعوبة الالتزام بهدف الإقلاع عن التدخين.

 المشروب الذي يجب تجنبه  القهوة


القهوة تحتوي على الكافيين، الذي يُعرف بقدرته على تعزيز التأثيرات التحفيزية للنيكوتين. غالبًا ما يكون تناول القهوة والتدخين روتينًا يوميًا معتادًا للعديد من المدخنين. هذا الاقتران يعزز الرغبة في التدخين عند شرب القهوة، مما يجعل الإقلاع أكثر تحديًا. لذا، يُفضل تقليل استهلاك القهوة أو استبدالها بمشروبات أقل تحفيزًا مثل الشاي العشبي.

الإقلاع عن التدخين رحلة صعبة ولكنها ليست مستحيلة. من خلال تجنب الأطعمة الحارة، والوجبات الخفيفة السكرية، والأطعمة المقلية، والأطعمة الغنية بالصوديوم، بالإضافة إلى القهوة، يمكنك تقليل الرغبة في النيكوتين وزيادة فرص نجاحك في الإقلاع عن التدخين. اختر بدائل صحية تُساعدك في هذه الرحلة وتُعزز من صحتك العامة.

مقالات مشابهة

  • مصرع طبيبة بالمنوفية إثر تناولها قرص الغلال السامة
  • هل تسبب المشروبات الغازية زيادة الوزن؟.. احذر من تناولها يوميًا
  • حزب الله يدمر مقر قيادة “اللواء 769” الصهيوني في “كريات شمونة”
  • مظاهرات حاشدة في تل أبيب اليوم للمطالبة بصفقة تبادل فورا
  • بالفيديو.. الجيش الروسي يدمر مواقع تابعة للجيش الأوكراني
  • صحة سوهاج تحذر المواطنين من شراء وتناول سمكة الأرنب السامة
  • تسبب الوفاة بعد تناولها بساعات.. «صحة سوهاج» تُحذر المواطنين بعدم شراء وتناول سمكة الأرنب السامة
  • للإقلاع عن التدخين.. توقف عن تناول القهوة وهذه الأطعمة فورا
  • 3 علامات تدل على الإصابة بسرطان الجلد.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • صحة الدقهلية تحذر من تناول "سمكة الأرنب"