رأت المرشّحة الى رئاسة الجمهوريّة ترايسي شمعون أنّ "الفرصة ما تزال سانحة لانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة قبل نهاية العام الجاري، شرط توفّر الإرادة والنيّات لدى الكتل النيابيّة"، مشيرة الى أنّ "انتخاب الرئيس يشكّل مدخلاً لحلّ معظم الأزمات، وفي طليعتها أزمة الشغور في قيادة الجيش، ويجب أن يشكّل هذا الأمر عامل ضغط على الجميع للتوصّل الى تسوية وانتخاب رئيسٍ في أسرع وقت".



وقالت: "لن يُنتخب رئيسٌ في لبنان، عاجلاً أم آجلاً، إلا عبر تسوية ترضي الافرقاء الأساسيّين، لذا من الأفضل أن تُعقد هذه التسوية في أسرع وقت لتوفير المزيد من الأزمات".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المندوب الأمريكي لدى "الناتو": أوكرانيا لا تزال غير مستوفية لمتطلبات عضوية الحلف

صرح المندوب الأمريكي لدى حلف شمال الأطلسي جوليان سميث في مؤتمر صحافي خاص، بأن أوكرانيا لا تزال غير مستوفية للمتطلبات والمعايير اللازمة لتصبح مرشحة لعضوية حلف "الناتو".

"فورين بوليسي": الناتو يدرس إمكانية استحداث منصب "الممثل الخاص لأوكرانيا"

وجاءت تصريحات سميث تعليقا على كلمات الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة مع مجلة "تايم" حول آفاق العلاقات بين أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي.

وقال المندوب الأمريكي: "أعتقد أن الرئيس كان يشير في هذه المقابلة إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أنه لا يزال أمام الأوكرانيين بعض العمل للقيام به بغية الوفاء بالمعايير والإصلاحات اللازمة للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي".

وفي الوقت نفسه، أقر سميث بأن "حلفاء الناتو يعملون بشكل وثيق مع الأوكرانيين، سواء بشكل ثنائي أو من خلال الناتو، لمساعدتهم على تحقيق المزيد من التقدم".

وفي سبتمبر 2022، تقدمت أوكرانيا بطلب للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي على أساس معجل، وقد أكدت المنظمة نفسها مرارا أن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي أمر مستحيل بينما لا تزال أوكرانيا في حالة صراع.

وأشار السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف إلى أن كييف تحاول الضغط على دول "الناتو" بشأن مسألة تلقي دعوة للانضمام إلى الحلف، وحذر من أن انضمام أوكرانيا المحتمل ستكون له عواقب سلبية للغاية على الأمن الأوروبي وسيتطلب ردا حازما من روسيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المندوب الأمريكي لدى "الناتو": أوكرانيا لا تزال غير مستوفية لمتطلبات عضوية الحلف
  • غزّة مِنّا .. ونحن مِنها
  • أفيقوا.. أوروبا بعد الانتخابات لا تزال في خطر
  • لبنان القوي: لانتخاب رئيس الجمهورية مباشرة من الشعب على دورتين
  • «طه»: الاستثمار في العنصر البشري والتعاون الدولي ركيزتان لمواجهة الأزمات الصحية بفعالية
  • لإعلان نتيجة الامتحانات في أسرع وقت.. توجيه مهم من رئيس جامعة كفر الشيخ
  • طائرة نائب رئيس مالاوي ما تزال مختفية.. آخر مستجدات البحث
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • ماراثون سياسي في جنوب أفريقيا لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة جديدة.. أغلبية غائبة
  • مارثون سياسي في جنوب أفريقيا لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة جديدة.. أغلبية غائبة