يطالب الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب فريق الكرة الأول بنادي الاتفاق السعودي، من مسؤولي التعاقدات بناديه، سرعة فتح ملف التفاوض مع ثلاثة لاعبين تم اختيارهم من عناصر المنتخب السعودي، لضمهم في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

صفقات الاتفاق السعودي

وأوضحت التقارير الصحفية التى كشفت عنها بعض الصحف السعودية أنه تم تحديد أسماء من نجوم الأخضر السعودي، بالتنسيق مع المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد، لبدء المفاوضات مع أنديتهم على استعارتهم أو انتقالهم بصفة نهائية خلال الميركاتو.

وأوضحت:" ان اللاعبين الجدد سيتم التعاقد معهم على بنود متفق عليها من الطرفين وفي حال عدم الالتزام بها يحق لهم فسخ التعاقد مع نادينا، بشرط ألا يكون الغياب بسبب الإصابات أو الإيقافات".

وحدد الإنجليزي فتح باب المفاوضات الرسمية مع الأخدود للتنازل عن خدمات اللاعب عيد المولد، بالاضافة الى الفتح للحصول على جهود اللاعب عباس الحسن وزميله مختار علي لارتداء قميص الاتفاق السعودي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيرارد الاتفاق السعودى صفقات الإتفاق السعودي الميركاتو الانتقالات الشتوية الاتفاق السعودی

إقرأ أيضاً:

«المحاذير الخمسة» للأندية في «الميركاتو الصيفي»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج» شباب الأهلي وصيفاً لدوري أبطال آسيا للسلة


مع بداية تحركات الأندية لتعزيز صفوفها خلال الصيف الحالي بلاعبين، سواءً مواطنين أو أجانب للعودة بمستوى أقوى في الموسم المقبل من «دوري أدنوك للمحترفين»، فإن هناك العديد من المحاذير التي تراكمت على مدار سنوات الاحتراف التي يجب الانتباه لها خلال القيام بذلك.
وأكد الإسباني ألبرتو كابون وكيل أعمال اللاعبين، أن هناك 5 نصائح بداية من الابتعاد عن «مقاطع الفيديو»، التي أصبحت من الماضي القديم في زمن القدرة على التنقل، والتعرف على قدرات اللاعبين على أرض الواقع، إذ يتوجب على الأندية أن تبدأ التخطيط للصيف منذ أشهر ماضية، وهو ما تقوم به الأندية الأوروبية من خلال شبكة كشافي المواهب والمتخصصين في هذا المجال، وتراقب الأندية اللاعبين في المباريات الفعلية، ولا تعتمد على فيديوهات قام اللاعب ووكيله نفسه بإعدادها بصورة «منمقة» تُظهر أفضل ما لديه من قدرات.
وتتركز النصيحة الثانية، على ضرورة ابتعاد الأندية عن عملية «المضاربة» على اللاعب نفسه بصورة مبالغة فيها، وهو ما يرفع مطامع النادي الآخر أو اللاعب الحر، ويُستغل الأمر في تسريب التفاصيل إلى وسائل الإعلام للوصول إلى أرقام مالية أعلى من القيمة المستحقة للاعب.
وتعتمد النصيحة الثالثة، على أهمية معرفة النواقص الفنية في الفريق نفسه، والمراكز التي تحتاج إلى تدعيم الصفوف فعلياً، وليس فقط التعاقد بغرض سد خانات اللاعبين الأجانب، وبعد ذلك انتظار كيفية توزيع اللاعبين في الملعب، وهنا تأتي النقطة الأهم، وهي أن يتم الاتفاق مع المدرب على المراكز التي تحتاج إلى تدعيم فعلياً، مما يسترعي أهمية حسم ملفات مدربين الموسم المقبل أنفسهم، قبل الإقدام على الخطوة التالية في ضم اللاعبين.
وتشير النصيحة الرابعة، إلى ضرورة النظر لتاريخ المسابقة حول اللاعبين الذين حققوا النجاح من خلال التكيف والقدرة على العطاء في هذا النوع من الملاعب، حيث يتصدر القائمة الأفارقة والبرازيليين، مع دخول لافت للعرب في الآونة الأخيرة، وأبرزهم مؤخراً المغربي سفيان رحيمي لاعب العين، ويأتي «الآسيوي» من دول كوريا الجنوبية واليابان تحديداً، فيما يجب دراسة ملف الأوروبيين بشكل كامل من النواحي كافة قبل الإقدام على هذه الخطوة.
وتلقي النصيحة الخامسة، الضوء على خانة المقيم، وارتفاع أعداد الأجانب، ولا مانع من التعاقد مع لاعب ينثل إضافة ترويجية واقتصادية، شرط أن يكون قادراً على العطاء، ومن الأمثلة مؤخراً الإسباني أندريس إنييستا الذي ورغم هبوط فريقه الإمارات، إلا أن وجوده في صفوف «الصقور» جعل هناك الاهتمام الخاص والمتابعة للفريق، عوضاً عن أجانب في فرق أخرى تشعر بأنهم متشابهون من دون اهتمام جماهيري أو إعلامي.

مقالات مشابهة

  • آرسنال يهدد حلم برشلونة في ضم أهم صفقات الموسم الصيفي
  • الاتفاق يقترب من التعاقد مع محمود كهربا
  • جيرارد يحدد صفقات الاتفاق
  • «المحاذير الخمسة» للأندية في «الميركاتو الصيفي»
  • برشلونة يستهدف صفقة مثيرة في الميركاتو الصيفي
  • آخر تطورات ملف صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • الزمالك يخطط لضم نجم الرجاء البيضاوي في الميركاتو الصيفي
  • النصر السعودي يستهدف فان دايك في الميركاتو الصيفي
  • الاتفاق تم.. الأهلي يقترب من التعاقد مع الدبابة الأفريقية
  • ميلان يقرر إحداث ثورة في الميركاتو و الضحية بن ناصر