مسقط- الرؤية

عُقِدَ بمقر وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أعمال الاجتماع الأول بين مسؤولي المديرية العامة للثروة الحيوانية بالوزارة ونظرائهم من مسؤولي السلطة البيطرية المختصة في جمهورية أثيوبيا الديمقراطية الاتحادية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة التعاون في عدد من المجالات، منها: الاستيراد المباشر للماشية من أثيوبيا بناءً على الأوضاع الوبائية وتقييم الخدمات البيطرية في أثيوبيا وتبادل الخبرات وتصدير المنتجات السمكية والبحرية.

وقام الوفد الأثيوبي بزيارة إلى المختبر المركزي للصحة الحيوانية بقرية سعال في ولاية بدبد في محافظة الداخلية واطلعوا على سير العمل فيه واستمعوا إلى شرح وافٍ من المختصين في المختبر عن دور المختبر في دراسة وتشخيص واعتماد الأمراض الحيوانية وفقًا لتوصيات المنظمة العالمية للثروة الحيوانية وإمكانية تبادل الخبرات بين المختبرات العمانية والأثيوبية وزار الوفد الأثيوبي محطة البحوث الحيوانية بالمديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية بالرميس بولاية بركاء وتم مناقشة الفرص المتاحة لتصدير السلالات من الماشية إلى السلطنة مع مسؤولي المديرية.

كما زار الوفد الأثيوبي سوق الجملة المركزي للأسماك في الفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة، وقدّم المختصون في السوق شرحا عن منصة "بحّار" لبيع الأسماك إلكترونيًاـ، كما جرت مناقشة إمكانيات تصدير الأسماك والمنتجات البحرية العمانية إلى أسواق أثيوبيا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

قبل انضمامه رسمياً.. مبابي يثير القلق في ريال مدريد

بغداد اليوم -  متابعة

قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم السبت (1 حزيران 2024) إن هناك مخاوف حقيقية لدى مسؤولي ريال مدريد بشأن التأثير الذي سيحدثه مبابي على بيئة النادي.

وأوضحت أن مسؤولي ريال مدريد لديهم "قلق إلى حد ما" بشأن تأثير وصول مبابي، حتى لو لم تكن غرفة ملابس ريال مدريد تشاركهم في هذه المخاوف.

وذكرت "ليكيب" أن هناك بعض المخاوف الطفيفة المحيطة بوصول مبابي لريال مدريد، لا سيما وأن الصفقات بالسنوات الأخيرة بالنادي الإسباني ركزت على ضم أفراد يضعون المصلحة الجماعية في المقدمة، ولا يثيرون حالة الانقسامات داخل الفريق.

وحول موعد انضمامه الى النادي الملكي، أشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن ريال مدريد سيعلن صفقة مبابي بشكل رسمي، يوم الإثنين عقب مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند.

وأكدت أن لاعبي ريال مدريد يتطلعون بحماس لاستقبال لاعب عالمي آخر إلى صفوفهم.

المصدر: كووورة

مقالات مشابهة

  • مختبر لمقرر التوزيع الأوركسترالي في المعهد العالي للموسيقا بدمشق
  • نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل في ليبيا والشرطة الزراعية تستنفر (صور)
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • ليبيا.. نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل يستنفر الشرطة الزراعية (صور)
  • قبل انضمامه رسمياً.. مبابي يثير القلق في ريال مدريد
  • المشاط تتعاون مع «الأغذية العالمي» لتطوير قطاع التنمية الزراعية في مصر
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية
  • مناقشة "الآثار وآفاق التعاون الدولي" في مؤتمر جامعة عين شمس
  • تجارة طنطا تستقبل وفد عربى لمناقشة سبل التعاون