الوطن:
2024-06-17@22:34:23 GMT

ضياء رشوان: نتطلع إلى تمديد الهدنة في غزة أياما إضافية

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

ضياء رشوان: نتطلع إلى تمديد الهدنة في غزة أياما إضافية

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، إنّ كل المسؤولين عن ملف الهدنة في مصر وقطر لا يتوقفون عن العمل ليلا أو نهارا في محاولة ممتدة من أجل مد الهدنة حتى تصل لأيام وأن تشمل فئات أخرى من المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية وأن تتحول إلى وقف كامل وشامل لإطلاق النار حتى يمكن الرجوع إلى مائدة المفاوضات السياسية من أجل الوصول لحل الدولتين لإنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

 

الإفراج عن النساء والأطفال

وأضاف رشوان، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «الفصائل الفلسطينية أكدت أنها ستبذل قصارى جهدها في البحث عن المحتجزين من النساء والأطفال لدى الفصائل الأخرى حتى تكتمل مرحلة الإفراج عن النساء والأطفال».

240 محتجزا لدى الفصائل الفلسطينية 

وتابع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية: «الرقم الذي أعلنته سلطات الاحتلال الإسرائيلي هو أن لدى الفصائل نحو 240 محتجزا ويتبقى منهم 170، وأعتقد أن الوصول إلى فئة العسكريين من أجل الإفراج عنهم يحتاج إلى مشوار طويل، فهناك الأطفال والنساء ثم المدنيين من غير الأطفال والنساء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضياء رشوان القاهرة الإخبارية الاحتلال الإسرائيلي لدى الفصائل

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعلق على الهدنة المؤقتة في رفح الفلسطينية.. ماذا قال؟

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، علمه بالهدنة المؤقتة التي أعلنها الجيش في منطقة رفح الفلسطينية، مؤكدا عدم إشعار المستوى السياسي بذلك، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

الهدنة المعلنة في رفح الفلسطينية

قال نتنياهو، إنه لم يطلع على الهدنة المعلنة في رفح الفلسطينية، مشددا على أنها لن تتم، ودعا إلى التحقيق في كيفية إعلان الهدنة دون التنسيق مع المستوى السياسي، مهددا إذا كان أحدهم خطر بباله، أعد بأنه سيتم إيقاف ذلك.

نتنياهو يهاجم جانتس

كانت قناة «القاهرة الإخبارية»، كشفت عن تصريحاتٍ نقلتها من وسائل الإعلام الإسرائيلية، تُفيد بأن نتنياهو هاجم وزير الدفاع بيني جانتس، ورئيس هيئة الأركان السابق غادي آيزنكوت خلال جلسة حكومية، مُتهمًا إيّاهما بالسعي لتغيير أهداف الحرب.

ورفض نتنياهو «الهدنة التكتيكية» المُعلنة في جنوبي قطاع غزة، مشددا على عدم تنسيقه معها، مؤكدا: «لن يتم التنسيق معي ولن يكون، وهذا لن يحدث».

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، هدنة تكتيكية مؤقتة في أنشطته العسكرية، خلال ساعات محددة من النهار في قسم من جنوب قطاع غزة، تهدف هذه الهدنة إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا وسط مدينة رفح
  • مفاجأة.. وثيقة تؤكد معرفة جيش الاحتلال الإسرائيلي بهجوم 7 أكتوبر
  • مسلح حوثي يقتحم منزلاً ويحتجز امرأة رهينة ويصيب شخصين في السدَّة بإب
  • ميلوني: إسرائيل وقعت في فخ حركة الفصائل الفلسطينية
  • مصر: استمرار الاتصالات المكثفة للوصول إلى اتفاق هدنة في⁧ غزة
  • خسائر إسرائيل بغزة تتصاعد.. كيف ستخرج من كمائن حماس
  • نتنياهو يعلق على الهدنة المؤقتة في رفح الفلسطينية.. ماذا قال؟
  • كتائب القسام: جيش الاحتلال لن يجد سوى كمائن الموت بأرضنا بعون الله
  • الفصائل الفلسطينية توجه صفعة لإسرائيل في يوم عرفة.. مقتل 8 جنود داخل مدرعة
  • الفصائل الفلسطينية توجه رسالة إلى الحجاج في يوم عرفة.. ماذا قالت؟