البلاد – عرعر

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، تقريراً عن الحملة الأمنية لمكافحة المخدرات في المنطقة، والجهود القائمة خلال الحملة، والإجراءات والخطط الميدانية، التي تنفذ بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس، مدير مديرية مكافحة المخدرات بالمنطقة العميد ذعار بن سعود العتيبي.

ونوه سمو أمير الحدود الشمالية بما توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- من رعاية واهتمام بشباب الوطن وحمايتهم من مخاطر آفة المخدرات، بالتصدي بكل حزم وقوة لعمليات التهريب، والترويج وحيازة المخدرات، مشيداً بالجهود المبذولة من مديرية مكافحة المخدرات بالمنطقة في محاربة هذه الآفة الخطيرة.

من جانبه، قدم مدير عام مكافحة المخدرات بالمنطقة شكره وامتنانه لسمو أمير الحدود الشمالية على دعمه لمهام وواجبات المديرية بالمنطقة وفروعها، بما يكفل محاربة المخدرات بأنواعها للحفاظ على سلامة أبناء الوطن. من جهة ثانية، استقبل سمو أمير منطقة الحدود الشمالية، بمقر الإمارة أمس، عددًا من المواطنين بالمنطقة، الذين قدموا للسلام على سموّه. واستمع سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان خلال الاستقبال لطلبات المواطنين التي تحظى باهتمامه.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مكافحة المخدرات الحدود الشمالیة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الدقهلية مجموعة من اللقاءات التوعوية احتفالا باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ في إطار برامج وزارة الثقافة.

الآثار السلبية لمشكلة عمالة الأطفال

وأقام بيت ثقافة أجا محاضرة تحدث خلالها الباحث شكري علوان عن الآثار السلبية لمشكلة عمالة الأطفال، وأثر ذلك على المجتمع، موضحا الجهود المبذولة دوليا من أجل القضاء عليها، وحماية حقوق الطفل.

وشهدت الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، من خلال فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، لقاء بمكتبة أبو قراميط أوضحت خلاله فاتن عبد البديع - باحث ثقافي، مخاطر العمل الجبري للأطفال، وأبرز الأهداف التي حددتها منظمة العمل الدولية للقضاء الفعلي على تلك الظاهرة لما يتعرض له الطفل من عنف وقسوة، علاوة على تأخره معرفيا.

ورشة حكي 

وفي السياق أعدت مكتبة رأس الخليج ورشة حكي، ناقش خلالها إيهاب الجندي مدير المكتبة، الهدف من اليوم العالمي لمكافحة الأطفال، مشيرا إلى أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع الأفراد.

اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال 

وتحتفي دول العالم باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال في 12 يونيو من كل عام، ذلك التاريخ الذي اعتمدته منظمة الأمم المتحدة في عام 2002 لبحث سبل القضاء على تلك الظاهرة والمطالبة بحقوق الطفل المُجبر على العمل وفقا لأهداف المنظمة للتنمية المستدامة.

من ناحية أخرى وضمن احتفالات عيد الأضحى نظمت مكتبة ميت سلسيل ورشة حكي للرواد تحدث بها أيمن عبد العاطي الفنان التشكيلي بالمكتبة عن مناسك الحج وأهم مظاهر الاحتفال به.

 

مقالات مشابهة

  • قوات النخبة العراقية لمكافحة الإرهاب تحرس المطاعم الأمريكية
  • أمير الحدود الشمالية يعايد قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة العامة
  • أمير الحدود الشمالية يشارك الأيتام فرحة العيد
  • “مكافحة المخدرات” تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم بمحافظة جدة لترويجهما 26,100 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • مكافحة المخدرات تستعرض جهود رجالها في ضبط مروجي المخدرات .. فيديو
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان