كشفت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، عن كشف الصندوق بعد عشر سنوات من تدشينه في عام 2014، قائلة: "حققنا طفرة كبيرة في مجال الاسكان حتى إن مشروعنا أصبح من أهم المشروعات  القومية على مدار 10 سنوات والمؤسسات الدولية تتحدث عن أنه واحد من أهم المشروعات على مستوى العالم".


وقالت "مي عبد الحميد" خلال  لقاء لها عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON: إننا استطعنا خلال عشر سنوات من تحقيق طفرة كبيرة رغم العقبات سواء التضخم وإرتفاع أسعار الفائدة.


وأوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الصندوق استطاع تذليل العقبات حتى إستطاع الوصول إلى متوسط 8-10 الالاف عميل شهريا، وأن ماتم إنجازه هو تسليم 550 ألف أسرة تسلمت وحداتها سكنية، بالاضافة إلى نحو 70 ألف وحدة أخرى بيعت لمحافظات وجهات مثل وزارة التضامن  للوصول لشرائح لا نستطيع الوصول إليها عبر شرائح.


وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من 648 وحدة كإنشاء وأن هناك 220 ألف وحدة في مراحل تنفيذ مختلفة من أصحاب الدخول المنخفضة سيبدأ تسليمها من أول العام لحوالي  10 آلاف عميل شهريا.


وأضافت أن الإعلان التكميلي  يشمل 130 ألف وحدة سيجري طرحهم للتنفيذ ونحو 30 ألف وحدة إسكان متوسط تم طرحهم  في إعلانين سابقين وسوف يبدأ أيضاً تسليمهم.


ولفتت إلى أن إجمالي الوحدات المنجزة  قرابة مليون وحدة لمحدودي الدخل ودخولهم لا تتجاوز 3 آلاف جنيها  شهرياً مضافاً إليها 30 ألف وحدة لمتوسطي الدخل وهو رقم ضخم لم يتم تنفيذه على مدار 40 سنة.


الإسكان.. 23% نسبة الإناث المستفيدات بالبرنامج وهي نسبة  كبيرة


وأكدت أن 23% من المستفيدين من إناث بما يشمل  المراة العاملة والمعيلة والارامل وهي نسبة مرتفعة نسبة إلى أن العقارات المسجلة بأسماء سيدات في مصر لاتتجاوز نسبته 4-5%، معقبة: "من أساسيات البرنامج أنه طالما دخل السيدة يكفي دفع الأقساط يكتب باسمها".


وأردفت أنه في بدأ البرنامج قبل 10سنوات كان عدد البنوك المتعاونة ثلاثة بنوك حكومية والآن أصبح عدد البنوك 22 بنكاً و 8 شركات تقدم التمويل العقاري.

 

الإسكان.. نسبة التعثر لم تتجاوز 1% وهذه شهادة نجاح لبرامج الصندوق في 10 سنوات


وأكملت أنه من ضمن شهادات النجاح أن نسبة التعثر في السداد على مدى عشر سنوات لا تتجاوز 1%، وأن عدد الإعلانات التي تم الإعلان عنها 17 إلان في عشر سنوات وهو رقم غير قليل بواقع إعلان أو أثنين في السنة، وأن الحرص على وجود مسافة بينية بين الإعلان والآخر  حتى لا يحدث قوائم إنتظار .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسكان الإسكان الاجتماعي مي عبدالحميد المشروعات البنوك مصر العقارات التمويل العقاري قوائم انتظار عشر سنوات ألف وحدة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة

أكّدت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024 خلال أيام قليلة، إذ يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري للطرح الجديد بالتزامن مع احتفالات المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو نهاية الشهر الجاري. 

طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024

وأضافت المصادر لـ«الوطن» أنَّ العمل يجرى على قدمٍ وساق بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للانتهاء من تجهيزات طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024، والتي تأتي ضمن مبادرة سكن لكل المصريين. 

الإعلان الرابع عشر من الإسكان الاجتماعي

وأوضحت أنَّ صندوق الإسكان الاجتماعي يعمل حاليًا، على الانتهاء من تسليم وحدات الإعلان الرابع عشر لمحدودي الدخل قبل نهاية  شهر ديسمبر المقبل، لافتة إلى أنَّه يجرى العمل على تسليم نحو 10 آلاف وحدة سكنية شهريًا حتى يتمّ الانتهاء من تخصيص الوحدات لكل المستفيدين. 

أماكن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي

ويستعد الصندوق لطرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل بالمدن الجديدة والتي تأتي لأول مرة ضمن مشروع الإسكان الأخضر بالمدن التالية: 

- حدائق العاصمة.

- وحدائق أكتوبر. 

- العبور الجديدة. 

- أسوان الجديدة. 

- العاشر من رمضان.

تسليم وحدات الإعلانات السابقة من الإسكان الاجتماعي 

وفيما يخص الإعلانات السابقة، أشارت المصادر إلى أنَّ الطرح الجديد سيشملها، مبيّنة أن الوحدات السكنية قيد التنفيذ نحو 260 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى 76 ألف وحدة سكنية جديدة، يجري حاليًا إسنادها لشركات المقاولات تمهيدًا لبدء العمل على تنفيذها. 

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي 

ويتيح الصندوق رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي، من خلال إحدى الطرق التالية: 

الكترونيًا من خلال الرابط التالي:

 https://www.shmff.gov.eg/wps/portal/MFF/Home/login/!ut/p/z1/04_Sj9CPykssy0xPLMnMz0vMAfIjo8zizRwtzDwsTAx9_H2DTQ0cDf2Dg41M3A0MjIz1gxOL9AuyHRUBJlx1lA!!/ 

- من خلال الخط الساخن على الرقم التالي: 090011117

- من خلال إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول، يكتب بها «الرقم القومي»، على الأرقام التالية: «1188، أو 5777، أو 5999».

مقالات مشابهة

  • 984 وحدة وقسط على 7 سنوات.. موعد حجز شقق «Valley towers» وسعر المتر فيها
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024 في اكتوبر وزايد
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • «الإسكان»: تنفيذ 100 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» في حدائق العاصمة
  • مسئولو "الإسكان" يتفقدون موقف تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مسؤولو الإسكان يتفقدون وحدات متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • آخر مستجدات وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مي عبد الحميد تتفقد وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مسئولو “الإسكان“ يتفقدون تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بـ"بدر"
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة