تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بدء تنفيذ جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي أعمال إنشاء 40 وحدة سكنية بمدينة السلوم، وذلك في إطار توفير وتحسين الخدمات المقدمة لأهالي المدينة. 

40 وحدة بدلاً من 9 عمارات 

وقال اللواء آمون مرتضى، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، اليوم، إن جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي يقوم بتنفيذ أعمال إنشاء عمارتين سكنيتين جديدتين كبيرتين في مدينة السلوم، بإجمالي 40 من الشقق السكنية كاملة التشطيب، كمرحلة أولى ضمن إنشاء عمارات سكنية بدلاً من 9 عمارات قديمة بـ40 وحدة، كانت آيلة للسقوط وجرى إزالتها وعمل التخصيص من خلال المحافظة.

موقع الوحدات السكنية الجديدة في السلوم

وأضاف رئيس جهاز التعمير، أن العمارات تقع أمام قسم شرطة السلوم ومركز بريد السلوم، وأن مدة التنفيذ عام واحد وجري تجهيز التصميمات من خلال المكتب الفنى بالجهاز بمطروح، بهدف توفير وحدات سكنية حضارية ومتميزة لأهالي مدينة السلوم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلوم وحدات سكنية مطروح جهاز التعمير محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية

11 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكدت وزارة التخطيط، الثلاثاء، أن العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية لإنهاء أزمة السكن.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد عبد الزهرة الهنداوي، إن “هناك توجهاً حقيقياً وجاداً لوضع المعالجات لحل أزمة السكن في الفترات الزمنية الممكنة”، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وأضاف أن “بموجب معطيات عدد السكان الحالي الذي وصل إلى 43 مليون نسمة في عموم العراق سنحتاج الى ما لا يقل عن مليونين أو مليوني وخمسمئة مئة وحدة سكنية لسد هذهِ الحاجة وأن هناك توجها لبناءِ ستة عشرَ مدينة سكنية جديدة ثلاث منها في محافظة بغداد هي مدينة الجواهري، وعلي الوردي، ومدينة الصدر الجديدة”.

وتابع أن “هذهِ المدن سوف تتكون من أعداد كبيرة من الوحدات السكنية تتراوح من ثلاثين ألفا إلى أكثر من مئة وعشرين ألفاً، وهي تتوفر بها كل المتطلبات الحياتية من البنى التحتية، وجميع الخدمات، وربما تضم الدوائر الحكومية على حسب حجم المدينة، وهذهِ المدينة سوف تكون خارج حدود التصاميم الأساسية لمحافظة بغداد والمحافظات، حتى يتم تخفيف الزخم داخل العاصمة ومراكز المحافظات، لا سيما ذات الكثافات السكانية العالية”.

وأوضح الهنداوي سوف يكون توزيع المدن مدينة والجواهري بسعة ثلاثين أو خمس وثلاثينَ ألف وحدة سكنية، وهي غرب بغداد، ومدينة علي الوردي جنوب العاصمة، وبسعة مئة وعشرين ألف وحدة سكنية ومدينة الصدر الجديدة بسعة سبعين ألف وحدة سكنية، واغلب هذهِ المشاريع هي مشاريع استثمارية، أي لا تكلف الدولة أموالاً بل ستعود بالفائدة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • إنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى
  • التخطيط: العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • العراق بحاجة إلى أكثر من مليوني وحدة سكنية
  • الأرصاد الجوية: تراجع حدة الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الساحل الغربي
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين لإقامة مناطق ترفيهية خلال صيف 2024
  • تفاصيل اجتماع محافظ الدقهلية لتنفيذ مشروع "المنصورة بلازا"
  • عمارات سكنية ترفض دخول موزعي الطعام
  • طلعت مصطفى تعتزم إطلاق مشروع ساوث ميد في الساحل الشمالي .. وتتوقع تحقيق مبيعات غير مسبوقة