في قرار جديد يشمل 40 مليون مواطن .. أعلن دكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه عرض فكرة طرح الخبز المدعم لغير حاملى البطاقات التموينية على الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى وافق عليها من حيث المبدأ.

حقيقة إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية جنوب سيناء: جميع السلع متوفرة وانتظام صرف الخبز المدعم

وأكد مصليحي، في تصريحات تليفزيونية، أنه يتم النظر فى المنظومة لدراسة كيفية طرح رغيف الخبز المدعم لغير حاملى البطاقة التموينية والذى يتم بيعه بسعر 5 قروش، فى حين أنه يكلف الدولة جنيها، مشيرًا إلى أنه إذا تم طرح الخبز المدعم لغير حاملى البطاقات التموينية سيتم طرحه بجنيه ولكن سيكون مع المواطن كارت مدفوع مسبقًا يتم وضعه فى الماكينة وبالتالى يتم خصم جنيه من الرصيد.

كارت البريد لغير حاملي البطاقات

وأوضح وزير التموين، أن ارتفاع تكلفة رغيف الخبز يرجع لعدد من الأسباب تشمل: سعر القمح والدولار والعمالة والغاز والسولار، لافتًا إلى أن تكلفة دعم الخبز على الدولة تصل إلى 91 مليار جنيه، فى حين أن الدعم التموينى كله 36 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

وعن آلية صرف الخبز، كشفت التموين عن أنه سيتم إصدار كارت لغير حاملي البطاقات التموينية من هيئة البريد لصرف الخبز البلدي، وسيكون محددا بعدد من الأرغفة.

موعد التطبيق

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على إتاحة الخبز البلدي المدعم لغير حاملي بطاقات التموين بسعر 1 جنيه وذلك اعتبارا من أول يناير المقبل.

وعن رغيف العيش نفسه، أكد المسئولين عن إنتاج نفس وزن ومواصفات رغيف الخبز البلدي الذي يُصرف لأصحاب بطاقات التموين بسعر 5 قروش، ليُصرف لأي مواطن آخر لا يحمل بطاقة التموين بـ100 قرش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين طرح الخبز البطاقات التموينية الرئيس عبدالفتاح السيسي المنظومة رغيف الخبز المدعم البطاقات التموینیة الخبز المدعم المدعم لغیر لغیر حاملی

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز يوسف الصديق.

 مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز للتأكد من انضباط سير العمل.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة يوسف الصديق، وعدد من الجهات المعنية.

 وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية في حملة تموينية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بحضور الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بالمرور على المخابز البلدية والسياحية ومحلات الجزارة والمحلات التجارية والمستودعات التموينية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، وضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين.

 وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط ضبط عدد 2 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 100 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية قبل تهريبه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية لدى الجزارين.

 كما تمكنت الحملة من ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعدد من المحلات التجارية بناحية مركز يوسف الصديق، وتم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن.

 بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين.

 وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم في هذا الشأن.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات.

 بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار، مشيرا إلى قيام الإدارات التموينية بالمراكز بتنفيذ حملات على مدار اليوم طول أيام عيد الأضحى المبارك بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • أفلام عيد الأضحى 2024.. التفاصيل الكاملة لـ فيلم أهل الكهف بعد عرضه في دور السينما
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 17 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • قبل عيد الأضحى.. ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء
  • من الخامسة صباحاً.. مواعيد عمل مخابز العيش المدعم
  • «التموين»: صرف الخبز في المدن الساحلية دون التقيد بمحل الإقامة المدون بالبطاقة
  • حدث وأنت نائم| السيطرة على حريق هائل بـ الموسكي.. وسيدة تقتل نجل زوجها بالقناطر الخيرية
  • اليوم بداية صرف الخبز المدعم للمصطافين بالمحافظات الساحلية
  • غدًا.. بداية صرف الخبز المدعم للمصطافين بـ 5 محافظات ساحلية
  • التموين تبدأ صرف الخبز المدعم لـ المصطافين بالمحافظات الساحلية