دبي- وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الأربعاء، فور غناسينغبي، رئيس جمهورية توغو، الذي يزور الدولة للمشاركة في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» الذي ينطلق الخميس، في مدينة إكسبو دبي.

واستعرض سموه ورئيس توغو العلاقات القائمة بين البلدين وفرص توسيع آفاقها خاصة في المجالات الإستراتيجية التي تدعم الطموحات التنموية لكلا البلدين

كما تناول اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان آل نهیان محمد بن

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يبحثان الأوضاع في غزة

تلقّى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، اتصالاً هاتفياً، من مارك روته، رئيس وزراء مملكة هولندا، تناولا خلاله مختلف جوانب علاقات دولة الإمارات وهولندا، والحرص المشترك على تعزيز تعاونهما، بما يحقق مصالح البلدين، ويخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام. كما استعرضا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود وقف إطلاق النار الفوري للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وزيادة تدفق المساعدات الإغاثية، وتوفير الحماية للمدنيين، فضلاً عن تداعيات الأزمة على الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم. وبحثا خلال الاتصال ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل للدفع باتجاه الحلول السياسية، لتجنّب اتساع نطاق الصراع في المنطقة، وإيجاد مسار واضح لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام على أساس «حل الدولتين»، بما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأكدا أهمية العمل على تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في العالم، ودعم العمل الجماعي الدولي في مواجهة التحديات المشتركة، بما يسهم في إيجاد حياة أفضل لشعوب العالم أجمع.

من جهة اخرى، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في تغريدة على منصة «إكس»: أهنئ أخي الملك عبدالله الثاني بن الحسين بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوسه على العرش، متمنياً له موفور الصحة والعافية والتوفيق لمواصلة قيادة الأردن الشقيق نحو المزيد من التقدم والنماء. العلاقات الإماراتية - الأردنية أخوية وتاريخية، ونواصل العمل معاً لتعزيزها وتنميتها لمصلحة شعبينا الشقيقين.(وام)

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يبحثان الأوضاع في غزة
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني لبلاده
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية