تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني بوزنياكوف، في "فزغلياد" حول استعداد روسيا لمواجهة تحديات الناتو في مياه بحر البلطيق.

 

وجاء في المقال: باتت نية بريطانيا إرسال سفن حربية إلى بحر البلطيق معروفة. فقد جرى الحديث عن ذلك على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الإستونية. ويلاحظ أن هدف لندن المعلن هو حماية بنية الأعماق التحتية، من السلوك "التخريبي" الروسي.

سيجري نشر سفن في مضيق البلطيق وبحر الشمال والمضيق الدنماركي. لقد تم اعتماد الوثيقة الأساسية التي تنظم هذه الإجراءات من قبل وزراء دفاع دول قوات التدخل السريع المشتركة. بالإضافة إلى بريطانيا، تضم هذه المنظمة فنلندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا والسويد. وقد أعلنت هذه الدول بالفعل عن عزمها على توفير أساطيلها لهذا الغرض.

حول ذلك، قال العقيد البحري فاسيلي دانديكين: "أي أعمال معادية بالقرب من حدودنا تخلق مخاطر محددة. من المحتمل أن تؤدي زيادة الدوريات في بحر البلطيق، من قبل بريطانيا ودول أوروبية أخرى، إلى حصار كامل للمنطقة المائية أمام الأساطيل التجارية والعسكرية الروسية. خصومنا يحلمون دائما بـ "الضغط" على روسيا".

"انطلاقا من ذلك، فإن نية تحويل بحر البلطيق إلى بحيرة داخلية لحلف شمال الأطلسي تتناسب تمامًا مع النموذج التاريخي المديد الذي تستخدمه الدول الغربية في التخطيط للعمليات العسكرية. بالإضافة إلى ذلك، فإن حركة السفن بالقرب من حدود روسيا ستتيح لهم جمع معلومات استخبارية".

"لقد اعتدنا على عداء الدول الغربية ومستعدون للرد عليها بالشكل المناسب. تعمل روسيا بشكل منهجي على تعزيز المراقبة في بحر البلطيق، وإذا حاولت سفن الناتو القيام بأعمال عدائية، فسنقوم بسرعة بقمع أي نشاط للعدو".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاسطول الروسي الجيش الروسي بحر البلطيق حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية بحر البلطیق

إقرأ أيضاً:

استخباراتي أمريكي سابق: الغرب سيكون أول من يستخدم الأسلحة النووية ضد روسيا

صرح المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية لاري جونسون بأن الدول الغربية قد تكون أول من يستخدم الأسلحة النووية في حالة نشوب صراع مع روسيا.

واشنطن تفكر في زيادة ترسانتها من الأسلحة النووية

وقال في مقابلة مع قناة "ديالوغ ووركس" على موقع "يوتيوب": "المشكلة هي أن الغرب هو من سيحاول استخدام [الأسلحة] النووية أولا، لأنه سيهزم بشدة على الجبهة التقليدية".

وقال جونسون: "إنهم [الدول الغربية] لا يملكون الوسائل اللازمة لخوض معركة تقليدية مع روسيا، ولن يصمدوا لمدة أسبوعين"، مشددا على أن "الغرب لديه مشاكل تتعلق بالأمور اللوجستية، إذ أنهم يفتقدون الطعام والذخيرة والمركبات، لقد قدموا كل شيء لأوكرانيا أصلا".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يتوقع ألا يؤدي الوضع الجيوسياسي الحالي إلى تبادل الضربات النووية، ذكّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدول الأوروبية بعجزها عن الدفاع عن نفسها في مواجهة الهجمات النووية، على عكس روسيا والولايات المتحدة اللتان طورتا أنظمة إنذار للهجمات الصاروخية.

وسبق أن أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لمنع انتشار الأسلحة النووية براناي فادي أن الولايات المتحدة لا تستبعد أن تقرر في المستقبل زيادة ترسانتها النووية إذا لزم الأمر.

وفي سياق متصل، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المجتمع الدولي إلى الابتعاد عن حافة الهاوية النووية، وعودة القوى النووية إلى الحوار.

وقال غوتيريش في رسالة عبر الفيديو خلال الاجتماع السنوي لرابطة الحد من التسلح في واشنطن: "نحن بحاجة إلى الابتعاد عن حافة الهاوية النووية"، مشيرا إلى أن الدول التي تمتلك أسلحة نووية "يجب أن تستأنف الحوار".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث المستجدات والتعاون مع عدد من الدول
  • رحلات تدريبية للطائرات العسكرية الروسية فوق مياه بحر البلطيق وبارنتس وبحر النرويج
  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • لافروف: الحرب الإسرائيلية على غزة يجب أن تتوقف فوراً
  • مدير «الدراسات العربية»: لا يوجد قطب يستطيع أن يمارس نفوذا في الكون كله
  • الخارجية السويسرية تعلق على عدم دعوة روسيا لحضور "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا
  • بيسكوف: روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى
  • استخباراتي أمريكي سابق: الغرب سيكون أول من يستخدم الأسلحة النووية ضد روسيا
  • "وزنها صغير على الناتو".. صحيفة أمريكية تكشف عن ضربة قاصمة وجهها بايدن لنظام كييف
  • مجلة أمريكية تدعو البيت الأبيض للتراجع عن قرار "مأساوي ومكلف" حول روسيا والناتو وأوكرانيا