كشف المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج ، ورئيس غرفة العمليات بالاتحاد  من القاهرة، أن هناك إقبال كثيف وغير علي الانتخابات الرئاسية من أبناء الجاليات المصرية بالخارج. 

غرفة العمليات والمتابعة

 

وأكد رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج،  إن غرفة العمليات والمتابعة  والتي تضم فريق عمل من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ، والتي  بدأت عملها منذ الساعات الأولي من مساء امس الخميس وتستمر حتى الاحد المقبل وهي المدة المقررة  لأيام تصويت المصريين فى الخارج ، رصدت الغرفة إقبال كبير في القنصلية المصرية بجدة ، والرياض بالمملكة العربية السعودية، وأيضا إقبال كثيف من المصريين بدول الخليج .

 

وقال المهندس اسماعيل أحمد علي أنه تلاحظ أيضا إقبال كبير من الجاليه المصريه بأوروبا،  لافتا إلى أننا في أول أيام فتح باب الانتخابات الرئاسية ، وهذا أمر يبشر بالخير وأننا سنحقق نسبة تصويت أكبر من المتوقع.

الاتحاد العام للمصريين بالخارج: إقبال غير مسبوق للجاليات المصرية للمشاركة بالانتخابات الرئاسية الاتحاد العام للمصريين بالخارج: إقبال غير مسبوق للجاليات المصرية للمشاركة بالانتخابات الرئاسية الاتحاد العام للمصريين بالخارج: إقبال غير مسبوق للجاليات المصرية للمشاركة بالانتخابات الرئاسية 

 

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها. وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد ذكرت أنه يحق لكل مصري مُقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدًا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء كان مُقيمًا أو مُسافرًا لفترة وجيزة، أن يُدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

 

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى قرارًا بتشكيل اللجنة العامة المشرفة على لجان الانتخاب بالخارج.

 

وتكون مهمة اللجنة استقبال جميع  نتائج اللجان الفرعية فى مقر البعثات  الدبلوماسية  المصرية بالخارج، وإعداد الحصر العددى لمن شاركوا في التصويت وعدد الأصوات الصحيحة  والباطلة وما حصل عليه كل مرشح، وتقوم اللجنة بإرسال العدد الحصرى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لإضافته إلى نتيجة الداخل وإعلانها رسيما من قبل الهيئة يوم 18 ديسمبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العام للمصريين بالخارج إقبال كثيف الانتخابات الرئاسية الجاليات المصرية أبناء الجاليات المصرية الاتحاد العام للمصریین بالخارج الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

"الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

كشفت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني عن استفادة أكثر من 200 جهة وطنية مشاركة في موسم حج 1445هـ، وأكثر من 900 ألف حاج من مختلف مسارات «برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ».
وأعدت الهيئة البرنامج لتعزيز الجاهزية السيبرانية للأنظمة والخدمات المقدمة خلال موسم حج هذا العام، وتطوير القدرات الوطنية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى ضيوف الرحمن ومنسوبي الجهات الوطنية، بما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني خلال موسم الحج، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى تسخير كافة الإمكانات لتقديم أفضل الخدمات لضيـوف الرحمـن.
أخبار متعلقة أصحاب تجارب ملهمة.. رسالة السعوديين في اليوم العالمي للتبرع بالدم900 زيارة لمساكن الحجاج للتوعية عن مخاطر الإجهاد الحراريوتضمن برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ، 4 مسارات رئيسية شملت: «التقييمات السيبرانية الفنية، والرصد والاستجابة للتهديدات السيبرانية، ورفع كفاءة القدرات السيبرانية، ورفع الوعي بالأمن السيبراني».
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن الاستجابة للتهديدات السيبرانيةحيث أجرت الهيئة أكثر من 240 تقييماً سيبرانياً بهدف تحديد المخاطر السيبرانية للأصول والأنظمة المتعلقة بموسم الحج، وتقديم الدعم والمساندة لتمكين الجهات الوطنية من تقديم خدماتها لضيوف الرحمن بكل موثوقية وأمان.
وشملت التقييمات السيبرانية الفنية «مراجعة هيكلية وإعدادات البنى التحتية التقنية للجهات الوطنية، وأمن الشبكات، وأمن تطبيقات الويب، وأمن تطبيقات الأجهزة المحمولة».
كما تواصل الهيئة من خلال مسار الرصد والاستجابة للتهديدات السيبرانية، تفعيل غرفة العمليات السيبرانية التي أنشأتها لدعم الجهات الوطنية المشاركة في موسم الحج، حيث تعمل على مدار الساعة لرصد وتحليل التهديدات السيبرانية ومشاركتها مع الجهات الوطنية، والتعامل مع أي تطورات أو أحداث سيبرانية خلال الموسم، من خلال فرق متخصصة للاستجابة للحوادث السيبرانية.

«برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ»:
| 4 مسارات رئيسية لتعزيز الجاهزية السيبرانية، وتطوير القدارت الوطنية المتخصصة بالأمن السيبراني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني خلال موسم الحج.#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/PpzUxnbhZB— الهيئة الوطنية للأمن السيبراني (@NCA_KSA) June 14, 2024
وفي مسار رفع كفاءة القدرات السيبرانية، نفذت الهيئة «تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ» بمشاركة أكثر من 200 جهة وطنية مثلها أكثر من 600 مسؤول ومختص بالأمن السيبراني.
وتضمّن التمرين إجراء محاكاة لأنواع مختلفة من الهجمات السيبرانية، وتطبيق آلية الاستجابة للحوادث السيبرانية؛ بدءاً من الاستعداد والاكتشاف والتحليل، ثم الاحتواء والتعافي وإجراءات ما بعد الحادثة، ومشاركة المعلومات، والدروس المستفادة.
وذلك بهدف تعزيز الجاهزية السيبرانية، وتنمية مهارات المختصين بالأمن السيبراني لدى الجهات الوطنية، وتمكين مختصي الأمن السيبراني لدى الجهات المشاركة من الإلمام بأحدث الأساليب المستخدمة في الهجمات السيبرانية، والتزود باستراتيجيات التعامل معها عبر تمارين سيبرانية تُحاكي سيناريوهات واقعية يتم تحديثها باستمرار وتنفيذها عبر منصة متخصصة، تم بناؤها واستضافتها وتشغيلها محلياً بالتعاون مع الذراع التقني للهيئة، الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت).

#الهيئة_الوطنية_للأمن_السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني.
https://t.co/uf8NG437Tw pic.twitter.com/SbydUNILh9— الهيئة الوطنية للأمن السيبراني (@NCA_KSA) June 14, 2024التوعية السيبرانيةكما نفذت الهيئة ضمن مسار رفع الوعي بالأمن السيبراني مجموعة من المبادرات لرفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن ومنسوبي الجهات الوطنية، تمثلت في: «إقامة المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني في مجمع صالات الحج والعمرة، والصالة رقم (1) في مطار الملك عبدالعزيز الدولي».
إضافة إلى تنظيم المعرض التوعوي بالأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ بالشراكة مع وزارة الداخلية، وعقد جلسات متخصصة للتوعية بأهمية الأمن السيبراني، استفاد منها أكثر من 8,500 من منسوبي الجهات الوطنية المشاركة في موسم الحج.
وأصدرت الهيئة بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة خلال موسم حج هذا العام، "دليل التوعية السيبرانية" بهدف رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن خلال موسم الحج والعمرة، ويستعرض الدليل عبر 16 لغة أهمية الوعي بالأمن السيبراني، ودوره في الحد من المخاطر السيبرانية.
كما تطرق إلى أساليب الهندسة الاجتماعية وطرق التصيد وكيفية تجنبها، وأهمية التصفح الآمن لشبكة الإنترنت، وأمن التطبيقات، وإجراء النسخ الاحتياطي للهاتف الجوال بشكل دوري، وغيرها من الموضوعات التي من شأنها الإسهام في بناء ثقافة سيبرانية عالية لدى ضيوف الرحمن أثناء أداء مناسكهم.
وتُعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني.
إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، وإعداد التقارير الدورية حول حالة الأمن السيبراني على المستوى الوطني.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • استمرار استقبال طلبات التسجيل في انتخاب المجالس البلدية طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية
  • حزب الحركة الوطنية يفتتح 3 مقرات جديدة في الشرقية 
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية