تحت رعاية معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، نظمت وزارة الدفاع ممثلةً في الإدارة العامة للتواصل الإستراتيجي في وكالة الوزارة للشؤون الإستراتيجية، ملتقى التواصل الإستراتيجي في نسخته الثالثة، وذلك بحضور معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البِياري، وعدد من قيادات الوزارة ومسؤولي التواصل في أفرعها.

وبُدئ الملتقى الذي عُقد في معهد الدفاع الجوي في جدة بآيات من الذكر الحكيم. بعد ذلك، قدَّم مدير عام الإدارة العامة للتواصل الإستراتيجي عبدالرحمن بن سلطان السلطان، عرضًا تحدث فيه عن التواصل الاستراتيجي ودوره في ترسيخ رسائل وزارة الدفاع، منوهًا بروح التعاون السائد بين المختصين بالتواصل في رئاسة هيئة الأركان العامة وأفرع القوات المسلحة وقطاعات الوزارة، ما أسهم في وضوح الرسائل الاتصالية وجودة محتواها.

تلا ذلك، عرضٌ مرئي عن الرصد الإعلامي في الادارة العامة للتواصل الاستراتيجي. عقب ذلك، ألقى معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البِياري كلمة أكد فيها أهمية التواصل الداخلي ودوره في تعزيز الانسجام والتعاون والتكامل بين الجهات المنضوية تحت لواء وزارة الدفاع، مُشيدًا بالتطور النوعي الملحوظ على محتوى الرسائل الإعلامية في الوزارة.

من جانبه، عبَّر معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي في كلمته عن فخره واعتزازه بما تمر به وزارة الدفاع من تحول وتطور كبيرين على جميع المستويات، معتبراً التواصل الاستراتيجي أحد أبرز ملامح هذا التحول.
وأشاد معاليه بدور التواصل الإستراتيجي المؤثر في دفع مسيرة الوزارة نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية، عادًا الملتقى السنوي الثالث تجسيدًا حقيقيًا وحيًا لمفهوم التواصل الاستراتيجي الفعال.

بعد ذلك، كرّم معالي رئيس هيئة الأركان العامة الكوادر المتميزة في وزارة الدفاع، نظير عملهم الدؤوب وتميز مخرجاتهم الفنية والإبداعية.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمير القصيم يفتتح صالة السفر الداخلية بمطار الأمير نايف الدولي

وشهد الملتقى، عقد ثلاث جلسات حوارية بمشاركة عدد من المتخصصين في الإعلام والتواصل والتخطيط والعلاقات العامة على مستوى وزارة الدفاع وأفرع القوات المسلحة.

واستعرضت الجلسة الأولى بعنوان «تعريف مجتمع التواصل بالمبادرات النوعية في الوزارة»، الأهداف الاستراتيجية لمبادرات الوزارة والخطط المستقبلية، فيما تناولت الجلسة الثانية تحت عنوان «دور العلاقات العامة في المناطق»، الوضع الراهن لأنشطة التواصل والإعلام في قوات المناطق، وأبرز التحديات والمعوقات.

وناقشت الجلسة الثالثة بعنوان «عمليات المعلومات»، كيفية حماية صانع القرار من الوقوع ضحية عمليات المعلومات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية هیئة الأرکان العامة وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام السعودية تطلق الدورة الثانية من ملتقيات النقد السينمائي

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن انطلاق سلسلة ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024، بدءًا من ملتقى النقد السينمائي بحائل الذي سيُعقد في 27 سبتمبر الجاري، يتبعه ملتقى النقد السينمائي بالأحساء يوم 25 أكتوبر، ويختتم بمؤتمر النقد السينمائي الدولي في الرياض بدروته الثانية خلال الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر.

وستقيم هيئة الأفلام السعودية فعاليات ملتقى النقد السينمائي بحائل في قصر القشلة التاريخي؛ ليقدم تجربة تجمع بين تراث المنطقة وفنون النقد السينمائي، متناولًا عدة محاور، أبرزها نقد الأفلام الوثائقية وأعمال الرسوم المتحركة، وذلك من خلال ندوات وعروض حية تستضيف نخبة من المختصين في هذا المجال، إلى جانب مجموعة من الفعاليات المصاحبة، حيث يمثل الملتقى منصة للتبادل الثقافي في المنطقة، وتستهدف تحفيز الحركة النقدية والبحثية في قطاع السينما، وإثراء المعرفة السينمائية، وتقديم فرصة فريدة لإعادة تجربة مشاهدة الأفلام بأنماط مختلفة.

عروض سينمائية 

وتُقدَّم هيئة الأفلام السعودية في الملتقيات عروض سينمائية مختارة، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، يثريها مجموعة من النقاد والمهتمين بمجال صناعة الأفلام، تهدف إلى تمكين الحضور من تعميق معرفتهم في مجالات النقد وتحليل الأفلام.

وتأتي الملتقيات ضمن جهود هيئة الأفلام السعودية  لدعم وتعزيز الحراك السينمائي في المملكة والمنطقة، ورفع مستوى الوعي السينمائي في المنطقة، حيث تعد هذه الملتقيات منصة للتبادل الثقافي وتعزيز الحركة النقدية في القطاع السينمائي.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: وزير الدفاع يجري جلسة تقييم بمشاركة رئيس الأركان
  • لجنة الشباب والتواصل الطلابي بالنقابة العامة للمهندسين تنظم ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج
  • نقابة المهندسين تنظم ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج 2024
  • «الثقافة»: تنظيم الدورة الثالثة من ملتقى العاصمة لفنون الطفل في دار الأوبرا
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بالعيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر
  • الأحد….خيرية الشارقة تنظم المخيم الطبي الثالث عشر
  • «الداخلية»: عرض التيجاني على النيابة العامة بتهمة التحرش
  • صور| وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية
  • هيئة الأفلام السعودية تطلق الدورة الثانية من ملتقيات النقد السينمائي
  • وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية بمناسبة العيد الـ10 لثورة الـ 21 من سبتمبر