ألقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة مصر في الحدث رفيع المستوى لعملية الحصر العالمي للمناخ GST فيما يخص وسائل دعم التنفيذ، وذلك بمشاركة عدد من قادة ورؤساء الدول والحكومات، والوزراء المعنيين، والمدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر، ورئيس المفوضية الأوروبية، ويدير الجلسة الدكتور محمود محي الدين رائد المناخ لمؤتمر المناخ COP27.

أكدت الوزيرة في كلمتها أن مناقشات التقييم العالمي للمناخ تمثل فرصة مثالية لتقييم وحشد العمل الدولي لتعزيز وسائل دعم التنفيذ، خاصة بعد مناقشات مؤتمر شرم الشيخ للمناخ العام الماضي COP27، التي كانت سباقة في التركيز على مواطن القصور في إطار التمويل متعدد الأطراف، وتحديد 3 محاور لتطوير النظام التمويلي، سواء من خلال حشد المزيد من التمويل، وتيسير نفاذ الدول النامية إليه، والتركيز على أدوات التمويل الميسر مع مراعاة التحديات الجديدة.

وأضافت أن مصر تؤمن بأن التمويل الميسر هو أحد أهم أدوات تعزيز القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية، ودعم جهود الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر، مشيرة إلى أن مصر تعمل على تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع في هذا الصدد، منها إطلاق صندوق مصر السيادي الأخضر، وإنشاء الوكالة المصرية لضمان الاستثمار الأخضر.

وشددت على أهمية التزام الدول المتقدمة بتعهداتها المالية، وتوفير التمويل اللازم للدول النامية لتنفيذ خططها الوطنية للتغيرات المناخية، مشيرة إلى أن مصر تدعو إلى تفعيل آليات التمويل الميسر، بما يضمن الوصول العادل إلى التمويل للجميع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة مؤتمر المناخ المناخ السيسي رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

بأطول فترة سداد.. تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي من بنك مصر

يقدم بنك مصر الحكومي برامج تمويل متنوعة من بينها التمويل العقاري الإسلامي ويطلق عليه اسم «الإجارة العقارية مع الوعد بالتمليك»، بأطول فترة سداد وسعر عائد متغير.

وبحسب جدول برامج التمويل من بنك مصر فإن «الإجارة العقارية مع الوعد بالتمليك» تتيح إمكانية تمويل الوحدات السكنية والمصيفية القائمة، وأكبر قيمة تمويل تصل إلى 80% من قيمة الوحدة.

تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي

وبالنسبة لفترة السداد فهي تصل إلى 180 شهرًا، مع سعر عائد متغير تنافسي، ويوفر البنك تأمين مجاني على الحياة والعجز الكلي، ويمكن منح التمويل للزوج والزوجة في حال عمل الزوجة.

الفئات المستهدفة للتمويل

وعن الفئات المستهدفة للتمويل فهي: العاملين بالحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وأصحاب المهن الحرة، وأصحاب الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية، وأصحاب المعاشات.

على أن يكون الحد الأدنى لعمر العميل يكون 21 عامًا لجميع البرامج، و25 عامًا لبرنامج أصحاب الأعمال والمهن الحر.

وعن أنواع الوحدات التي يتمّ تمويلها، فهي الوحدات المسجلة بالشهر العقاري باسم البائع أو مقامة على أراضي مسجلة شهر عقاري، إلى جانب الوحدات المملوكة لأجهزه المدن بيع مباشر من هيئة المجتمعات، والوحدات Resale مثل وحدات دار مصر، سكن، وحدات الجهاز... وغيرها، والوحدات التابعة لمطور أو جمعية إسكان أو أحد الجهات الاعتبارية على أن يتمّ موافقة الجهة المالكة على إجراء حظر البيع.

مقالات مشابهة

  • شركس: البنك المركزي أدرك مبكراً أهمية الحفاظ على البيئة وتشجيع الطاقة المتجددة
  • الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية المتعلقة بالمناخ
  • بعد روسيا... وزير الصناعة يسافر لتركيا لتعزيز التعاون التجاري مع كبري الشركات
  • وزيرة البيئة: عام 2024 شهد اطلاق تقريرين دوليين حول ملف البيئة في مصر
  • فؤاد: عام 2024 شهد اطلاق تقريرين دوليين حول ملف البيئة في مصر
  • بأطول فترة سداد.. تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي من بنك مصر
  • وزيرة البيئة تلتقى المديرة التنفيذية لوكالة النيباد لمناقشة خارطة الطريق لاطلاق مركز التميز الأفريقي
  • وزيرة البيئة تناقش خطة إطلاق مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف بالقاهرة خلال 2024