أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي بالعراق، اليوم السبت، أنها تعتزم إجراء زيارة تقييمية لسلطة الطيران المدني العراقي بشأن المعايير الدولية للسلامة.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، “بخصوص التطورات الاخيرة حول تعاون الاتحاد الأوروبي مع العراق في مجال الطيران المدني، يُبدي الاتحاد الأوروبي استعداده لتكثيف التعاون مع الحكومة العراقية وبالتحديد هيئة الطيران المدني العراقية لإحراز تقدم في مواءمتها مع معايير الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف: “سنرسل وفدا لزيارة سلطة الطيران المدني وإلقاء نظرة تقييمية على التقدم الذي حققته سلطة الطيران في موائمة قدراتها الرقابية على السلامة مع المعايير الدولية للسلامة”.

وبين، أن “من المخطط أن تجري الزيارة خلال الربع الأول من عام 2024″، داعيا سلطة الطيران إلى “لاغتنام الاسابيع القادمة لفعل كل ما في وسعهم لرفع مستوى القدرات المطلوبة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

قفزة بأسعار الذهب قبيل العيد في الأسواق العراقية

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار الذهب الاجنبي والعراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم السبت 15حزيران/يونيو 2024. سجلت أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍‍ ‍‍شارع النهر في العاصمة‍ ‍ ‍ ‍ ‍‍بغداد، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي 481 ألف دينار، وسعر الشراء 477 ألفاً، أما سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي، سجل 451 ألف دينار، فيما بلغ سعر الشراء 447 ألفاً.

وفي محال الصاغة، فإن سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 تراوح بيت 475 ألف دينار 485 ألفاً، فيما تراوح سعر بيع مثقال الذهب العراقي بين 445 ألفاً و455 ألف دينار.

ومنذ منتصف ديسمبر/كانون الأول 2022 وحتى الآن، يواصل الدينار العراقي هبوطه الدراماتيكي أمام الدولار الأميركي، حتى وصل إلى مستوى 1610 دنانير مقابل دولار واحد في وقت يبلغ السعر الرسمي للدولار 1320 دينارا.

ومع هبوط العملة الوطنية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، فإن أسواق الذهب العراقية سجلت إقبالا كبيرا من الزبائن لشراء المعدن الأصفر وسط تحذيرات من شراء المزيف.

ووفق الإحصاءات الحكومية فإن معدل الاستيراد الشهري بشكل عام للذهب في العراق يصل لنحو 7.5 أطنان ويبلغ الرسم الجمركي الذي يجبى عن كل كيلوغرام منه 250 دولارا، بمجموع 1 مليون و875 ألف دولار.

ووفق بيانات لموقع "بلومبيرغ" (Bloomberg) المتخصص، فقد اشترى العراق 33.9 طنا من الذهب في العام 2022، في حين كشف القنصل التركي العام في أربيل هاكان كارا جاي عن استيراد العراق ذهبا تركيا بقيمة 1.5 مليار دولار خلال عام 2021.





مقالات مشابهة

  • اغتيال بعد الممات: تمثال جواد سليم مقطوع الرأس في ساحة الطيران
  • رئيس هيئة الطيران المدني يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • طيران الكويت: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • الطيران الكويتي: القاهرة بين الوجهات الأعلى طلبا للسفر في البلاد
  • راضي:الفريق النسوي العراقي سيشارك في بطولات 2025
  • الاتحاد الأوروبي:لن يستقر العراق بوجود ميليشيا الحشد الإيرانية
  • قفزة بأسعار الذهب قبيل العيد في الأسواق العراقية
  • 7.15 مليون مقعد مجدول على رحلات الطيران في مطارات الإمارات
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي المنظمات الدولية
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم