قال محمود بسيوني، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس مستمر في متابعة سير العملية الانتخابية في السفارات والقنصليات للمصريين في الخارج، على مدار يومها الثاني، ويعمل المجلس من خلال غرفته المركزية للرصد والمتابعة على قدم وساق، من أجل الخروج بانتخابات رئاسية لائقة ومتحضرة. 

استمرار متابعة الانتخابات بالخارج 

وأوضح عضو القومي لحقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن المجلس رصد على مدار اليوم الأول لبداية التصويت والانتخاب للمصريين في الخارج، مؤشرات لإقبال متزايدة على مدار اليوم في العديد من العواصم المختلفة حول العالم.

 

كما لفت إلى أن المجلس مستمر في المتابعة من خلال غرفته المركزية في القاهرة، ويعمل أيضا على متابعة وسائل الإعلام المختلفة، من أجل رصد أي ملاحظات حول العملية الانتخابية للمصريين في الخارج، كما وفر المجلس خطوط للتواصل من أجل تلقي ملاحظات المواطنين. 

استعدادات متابعة الانتخابات بالداخل 

وأوضح أن المجلس حريص منذ اليوم الأول لبداية الانتخابات للمصريين في الخارج على التواصل مع رؤساء الجاليات المصرية في الدول المختلفة، لأجل تلقي كل الأخبار حول الانتخابات بشكل فوري.  

ولفت عضو القومي لحقوق الإنسان، إلى أن المجلس انتهى من كافة الاستعدادات الخاصة بمتابعة الانتخابات الرئاسية داخل مصر، والتي ستبدأ في أيام 10، 11، و12 من شهر ديسمبر الجاري، وستتم عملية رصد الانتخابات من خلال الغرفة المركزية بالقاهرة، والمتابعيين الميدانيين في اللجان المختلفة. 

كما لفت إلى أن المجلس يشارك في أعمال لجنة الرصد الإعلامي بمقر الهيئة الوطنية للإعلام، والتي تتولى متابعة المواد التلفزيونية والاذاعية للوسائل التابعة للهيئة الوطنية للإعلام.ويمكن التواصل مع الغرفة المركزية للمجلس وغرفه بالمحافظات بشأن متابعة الانتخابات الرئاسية 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 القومي لحقوق الإنسان انتخابات المصريين بالخارج القومی لحقوق الإنسان للمصریین فی الخارج متابعة الانتخابات أن المجلس

إقرأ أيضاً:

الشعاب: مرحلة الانتخابات البلدية جس نبض لعملية انتخابية وطنية كبيرة

ليبيا – قال نائب رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، عبد الحكيم بالخير الشعاب، إن الإقبال على التسجيل في الانتخابات البلدية يأخذ منحى تصاعديا.

الشعاب وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”، أردف: “الأيام الأخيرة شهدت زخما أكبر، بعكس البدايات التي كان فيها التسجيل متواضعا. وأن يوم الأربعاء مثلا سجل ما بين 9 آلاف و11 ألف ناخب”، مستدركا بأن “الأيام القادمة سترتفع عمليات الإقبال على التسجيل”.

وأضاف : “نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات البرلمانية والرئاسية، خاصة إذا ما تمت الانتخابات في أجواء مقبولة، ورأى الشعب الليبي نفسه فيها”، مؤكدًا أن مرحلة الانتخابات البلدية جس نبض لعملية انتخابية وطنية كبيرة سواء كانت رئاسية أو برلمانية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم.. تراجع رغم زيادة الإقبال على الشراء
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • القومي للأجور: قرار زيادة الحد الأدنى صدر بدون استثناء وقطاعات كثيرة التزمت
  • الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • الشعاب: مرحلة الانتخابات البلدية جس نبض لعملية انتخابية وطنية كبيرة
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • الإعلان عن تأسيس الحركة الدولية لحقوق الإنسان والشعوب في جنيف