قال أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الانسان بجنيف، إن المصريين بالخارج لديهم وعي ويعتبرون الإنتخابات واجبهم تجاه الوطن وهذه رسالة قوية للمواطن الأوروبي.

أحد أعضاء الجالية المصرية في إسبانيا: الإقبال فوق الممتاز .. والفرحة تعم كل مكان| فيديو ممثل الجالية المصرية في فرنسا: أبناؤنا بالخارج جسد ينبض بقلب الوطن.

. فيديو

وأضاف أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الانسان بجنيف، خلال استضافته ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"،: "وسائل الإعلام في العالم قوى ناعمة وينقلون كل ما يحدث، وما يفعله المصريون بالخارج رسالة إيجابية".

 

وأشار: "الدولة أصبحت تهتم كثيرا بالمصريين في الخارج وإشراكهم في الحياة السياسية، والمشاركة في صنع القرار السياسي"، مضيفا: "القيادة السياسية تهتم بكل طلبات المصريين في الخارج التي تقدم لوزارة الهجرة".

 

وأكد أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الانسان بجنيف،: "الرئيس السيسي يتابع بشكل شخصي مطالب المصريين في الخارج".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيمن نصري الجالية المصرية الجالية المصرية في فرنسا المصريين في الخارج المصريين بالخارج المصريون بالخارج المنتدى العربی الأوروبی للحوار

إقرأ أيضاً:

«الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023

يحتفل العالم اليوم، باليوم العالمي للتحويلات المالية العائلية 2024، ويهدف إلى الاعتراف بالمساهمات التي يقدمها المهاجرون في جميع أنحاء العالم لأسرهم وأصدقائهم ومجتمعاتهم وبلدانهم، من خلال الأموال التي يرسلونها إلى أوطانهم، وبحسب بيانات البنك الدولي، بلغت قيمة التحويلات المالية للعاملين بالخارج على مستوى العالم 860.3 مليار دولار في عام 2023.

مصر في المرتبة السادسة

واحتلت مصر المرتبة السادسة بين الدول المتلقية للتحويلات المالية للعاملين بالخارج على مستوى العالم بعد كل من «الهند- المكسيك- الصين- الفلبين-  فرنسا» في نهاية 2023، إذ يبلغ عدد المصريين المهاجرين بالخارج نحو 11 مليونًا و90 ألف مهاجر، وفقًا لبيانات البنك الدولي.

تحويلات المصريين بالخارج 2024

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في بيان اليوم، حجم تحويلات المصريين بالخارج، مشيرًا إلى أنه طبقًا لبيانات البنك المركزي، سجلت تحويلات المصريين بالخارج 22.1 مليار دولار بنسبة 30.7% في العام المالي 2022/2023، لافتًا إلى أنّ الدولة نفذت مبادرات لزيادة حجم التحويلات المالية للمصريين بالخارج عبر القنوات الرقمية، إذ أجرى البنك المركزي المصري مفاوضات متقدمة مع عدد مـن البنوك المركزية في بعـض الدول العربية، كالمملكة العربية السعودية والإمارات والمملكة الأردنية، لإتاحة التحويلات المالية إلى حسابات العملاء في مصر عبر تطبيق «إنستاباي» قريبًا.

وتابع أنّ البنك المركزي المصري شارك في مشروع «منصة بنَي»، وهي أول منصة إقليمية عربية موحدة لتنفيذ المدفوعات العربية البينية متعـددة العملات بين الدول العربية، لارتفاع العائد الاقتصادي منها، كما طرحت البنوك الشهادات الدولارية بعائد تنافسي 7% و9% وهو أعلى عائد في العالم، بجانب تشجيع المصريين بالخارج على فتح حسابات دولارية في فروع البنوك الوطنية بالخارج، ومبادرة سيارات المصريين بالخارج.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • أزهري من صعيد عرفات يدعو للمصريين في ليلة العيد
  • انتخابات الرئاسة.. تفاصيل المناظرة الأولى بين بايدن وترامب
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • ائتلاف النصر للمالكي:كفاك كذباً لا يوجد إتفاق على إجراء انتخابات مبكرة
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • خاتمي يعلن دعمه للمرشح بزشكيان: جميع إمكانياتنا تحت تصرفكم في انتخابات الرئاسة
  • الجامعة العربية واليابان تنظمان الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني