قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إنّ مهرجان الألعاب الترفيهية الذى ينفذه مركز شباب الحرمين بالتعاون مع الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، يهدف إلى التطوير البدني والاجتماعي والعقلي والروحي لجميع البشر، مما يؤدي إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية ويساعد الأفراد على أنّ يكونوا أفضل.

تفقد المهرجان

وأضافت «الشريف» أنّ الدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتور أحمد حسان، مدير عام النشاط الرياضي الطلابي، الدكتور محمود عبد العزيز، مدير عام الاتحادات النوعية واللجان الرياضية، وإسلام دياب مدير عام الإدارة العامة للرياضة، تفقدوا مركز شباب الحرمين والأنشطة المقامة فيه، وكذا مهرجان الألعاب الترفيهية الذي ينفذه مركز شباب الحرمين بالتعاون مع الاتحاد.

تنمية الشباب

وأوضحت الدكتورة صفاء الشريف، أنّ من أهداف المهرجان تنمية الشباب على مختلف الجوانب البدنية والعقلية والروحية والاجتماعية والنفسية والاستفادة من قدراتهم، وذلك من خلال ممارسة العديد من اللعبات التي تعتمد على قدر من الذكاء والقدرة على اتخاذ القرار وتنمية التفكير الاستراتيجي والخططي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة الإسكندرية شباب الإسكندرية ألعاب ترفيهية مراكز الشباب

إقرأ أيضاً:

اليوم.. ندوة حول "مقومات السياحة في الإسكندرية" بمركز الحرية للإبداع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "مقومات السياحة في الإسكندرية ودور هيئة تنشيط السياحة في الترويج لها داخليًا وخارجيًا"، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.

تستعرض الندوة المقومات السياحية لمحافظة الإسكندرية، ووسائل تنشيط وتنمية السياحة بها وفقًا لأسس علمية تعتمد عليها الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة لإبراز هذه المقومات من خلال الإعلام السياحي، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات المقامة بالإسكندرية على مدار العام، وتحديث وتطوير اللافتات الإرشادية بالطرق والميادين العامة وتنفيذ لافتات توضح أهم معالم الإسكندرية وكيفية الوصول إليها، إلى جانب تزويد المتاحف والمناطق الأثرية والفنادق بالمطبوعات السياحية التي تصدرها الهيئة.

يشارك في الندوة هشام لطفي رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، ولفيف من المتخصصين والعاملين بقطاع السياحة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الحرية للإبداع هو أول مركز ثقافي مصري أنشئ بالإسكندرية، ويهدف إلى خدمة المجتمع السكندري وتشكيل وجدانه من خلال تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ويعد ملتقى للأدباء والمثقفين.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الدوري الرياضي ومعارض أندية الفتاه والمرأة لقطاع القنال بالشرقية
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • اليوم.. ندوة حول "مقومات السياحة في الإسكندرية" بمركز الحرية للإبداع
  • تنفيذ تدريبات الكشافة بمركز شباب العريش
  • غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة عن الهجرة غير الشرعية غدا
  • المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو