شهدت شبه الجزيرة الكورية تطورات مهمة منذ 22 نوفمبر الماضي، حينما أطلقت كوريا الشمالية قمراً صناعياً للاستطلاع، وما تبعها من تعليق اتفاقية مبرمة بين الشطرين الجنوبي والشمالي في 2018، مروراً بفرض عقوبات من جانب 4 دول، بينها الولايات المتحدة، على بيونج يانج.

لعل آخر هذه التطورات، إعلان السلطات في كوريا الشمالية بدء مهمة المكتب المسؤول عن تشغيل القمر الصناعي العسكري التجسسي «مالليجيونج 1»، أمس السبت، وذكرت وكالة الأنباء المركزية الرسمية أن مركز التحكم العام يتبع الإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي، المعروفة اختصارا باسم «ناتا»، في العاصمة بيونج يانج.

منظمة استخباراتية مستقلة لتشغيل «مالليجيونج 1»

وأشارت الوكالة الكورية الشمالية إلى أن المكتب سيقوم بمهامه كمنظمة استخباراتية عسكرية مستقلة، وأضافت أن المعلومات التي يوفرها القمر الصناعي سيتم إبلاغها إلى الإدارة التنفيذية الدائمة التابعة للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي الحاكم.

كما وجهت بيونج يانج تحذيراً شديد اللهجة، في وقت سابق، من أن التدخل في تشغيل أقمارها الصناعية سيجبرها على القضاء على أقمار الاستطلاع الأمريكية، وقالت إن التدخل في أقمارها الصناعية سيعتبر «إعلان حرب».

المعلومات سيتم تقديمها إلى وحدات ردع الحرب

وأضافت الوكالة أنه سيتم أيضاً تقديم معلومات القمر الصناعي إلى وحدات ردع الحرب بالدولة، ومكتب الاستطلاع العام التابع للجيش الكوري الشمالي، وفقاً لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الأمم المتحدة، على لسان الأمين العام أنطونيو جوتيريش، إطلاق القمر الصناعي لكوريا الشمالية، بأنه يمثل انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وفي 28 نوفمبر الماضي، التقط «مالليجيونج 1» صوراً للبيت الأبيض، ووزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، و4 حاملات طائرات تعمل بالطاقة النووية، بينهم حاملة بريطانية ترسو في قاعدة «نورفولك» البحرية، ومهبط في فيرجينيا.

ووفقاً لوسائل إعلام كورية شمالية، فقد اطلع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، على الصور القادمة من القمر، أثناء تلقيه تقرير العمليات من مركز بيونج يانج للتحكم العام، كما تلقى «أون» عدة صور جديدة لقواعد عسكرية أمريكية في كاليفورنيا، الواقعة غرب أمريكا، وقواعد عسكرية في اليابان.

كما التقط  القمر الصناعي الكوري الشمالي صوراً للعاصمة الأمريكية واشنطن، وللقواعد الأمريكية في «جوام»، غرب المحيط الهادئ، إضافة إلى صور لمنشآت عسكرية وحيوية في كوريا الجنوبية وإيطاليا.

وفي 29 نوفمبر الماضي، وبمناسبة «يوم الطيار»، أدلى زعيم كوريا الشمالية بتصريحات، خلال زيارة لقيادة القوات الجوية، دعا فيها القوات الجوية لتعزيز وضعها القتالي، بهدف الاستجابة الفورية للتهديدات العسكرية من الأعداء.

وفي 24 نوفمبر، وبعد أيام من إطلاق القمر الصناعي، وصف كيم جونج أون، خلال زيارته وابنته «جو أيه»، الدائرة العامة للتكنولوجيات الفضائية، القمر «مالليجيونج 1»، بحارس للفضاء ومنظار لرصد أنشطة قوات العدو، كما وصفه كذلك بالانتصار لا ثمن له، وفقاً لوسائل إعلام كورية شمالية رسمية.

وخلال الزيارة، قال زعيم كوريا الشمالية إن امتلاك بلاده قمر صناعي للاستطلاع، مظهر جدير لحق بلاده في الدفاع عن النفس.

وفي وقت سابق، حذرت بيونج يانج من أن الصدام الفعلي والحرب أصبحا مسألة وقت في شبه الجزيرة الكورية، وهددت في مقال لأحد المعلقين العسكريين بأن الجارة الجنوبية ستواجه انهياراً تاماً إذا قامت بأي عمل عدائي ضد كوريا الشمالية.

وفي نوفمبر الماضي، ألغت بيونج يانج اتفاقية 2018، وألقى المعلق العسكري باللوم على كوريا الجنوبية في إلغاء الاتفاقية العسكرية الشاملة.

ونشرت السلطات الكورية الشمالية، في وقت سابق، عدداً من الجنود والأسلحة الثقيلة في مواقع حراسة بالمنطقة منزوعة السلاح، قرب الحدود مع جارتها الجنوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية بيونج يانج إطلاق قمر صناعي زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون کوریا الشمالیة نوفمبر الماضی القمر الصناعی فی وقت سابق بیونج یانج

إقرأ أيضاً:

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفاركو.. «اعرف التردد الآن»

ينتظر محبو الساحرة المستديرة، متابعة مباراة الأهلي وفاركوا، والمقرر إقامتها اليوم، في تمام الساعة الـ7 مساءً بمحافظة الإسكندرية، على ستاد برج العرب، ضمن مؤجلات الجولة الحادية عشرة من بطولة دوري NILE.

وبالنسبة لتردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفاركو فيمكنك الاستمتاع بمشاهدتها على إحدى القنوات التي حصلت على حقوق الملكية الخاصة بالبث، وهي مجموعة قنوات أون تايم سبورتس، والتي يمكن تنزيلها ومشاهدة ومتابعة الماتش عليها عبر إدخال التردد الخاص بها ويمكن إيضاحه فيما يلي:

تردد أون تايم سبورت

القمر الصناعي: نايل سات.

- التردد: 11681.

- معامل الترميز: 27500.

- الاستقطاب: أفقي.

- معامل تصحيح الخطأ 5/6.

تردد أون تايم سبورت 2

- القمر الصناعي: نايل سات.

- التردد: 12303.

- الاستقطاب: أفقي.

- معدل الترميز: 27500.

تردد قناة أون تايم سبورت 3

القمر الصناعي: نايل سات.

تردد القناة: 12303 

الاستقطاب: عمودي.

معامل تصحيح الخطأ: ¾

معدل الترميز: 27500.

نوع الجودة: HD.

موعد مباراة الأهلي وفاركو

وتنقل قناة «أون تايم سبورتس» مباراة الأهلي وفاركو، باعتبارها الحاصلة على حقوق الملكية لبث مباريات إذ هي الحاصلة على حقوق بث الدوري، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة تلك المباراة داخل المنزل، ويمكن تنزيلها عبر اتباع مجموعة من الخطوات جاءت على النحو التالي:

الانتقال إلى الإعدادت باستخدام ريموت التحكم. اختيار قائمة القنوات. الضغط على إعدادت القناة ومن ثم تحديد القمر الصناعي الخاص بها. بمجرد النقر تظهر لك مجموعة كبيرة من الخيارات. يمكنك في تلك الخطوة النقر على زر بدء. تبدأ عملية البحث بشكل تلقائي. في الخطوة التالية ستظهر لك رسالة تأكيد اضغط عليها. اضغط على علامة حفظ  لتجد كثير من القنوات الجديدة. ستجد القناة التي قمت بإدخال التردد الخاصة بها من ضمن قائمة القنوات الموجودة.

مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • تردد قناة الحج السعودية 2024.. بث مباشر للمناسك لمعايشة الأجواء
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفاركو.. «اعرف التردد الآن»
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟
  • كيف ستعمل الرسائل عبر القمر الصناعي على iOS 18 وكم ستكلف