أخبارنا:
2024-06-20@12:43:03 GMT

إنستغرام يتيح البحث بكل اللغات على خدمة ثريدز

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

إنستغرام يتيح البحث بكل اللغات على خدمة ثريدز


أضاف تطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام إلى نسخته الأحدث إمكانية البحث على خدمة الرسائل المكتوبة "ثريدز" المنافسة لمنصة إكس (تويتر سابقاً) بكل اللغات.

وبدأ اختبار خاصية البحث في دول ناطقة باللغة الإنجليزية، ومنها نيوزيلندا وأستراليا في أغسطس (آب) الماضي قبل إضافة باقي الدول المتحدثة بالإنجليزية والإسبانية، ومنها الولايات المتحدة في سبتمبر (أيلول) الماضي.

والآن قال آدم موسيري رئيس إنستغرام إن خاصية البحث الآن تدعم كل اللغات المستخدمة في تطبيق إنستغرام.
وذكر موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن هذا التحديث سيجعل التطبيق، الذي يستخدمه حالياً حوالي 100 مليون مستخدم شهرياً، أكثر فائدة لجمهور عالمي أوسع نطاقاً.

كما تأتي هذه الأنباء في أعقاب تقارير عن قرب إطلاق خدمة ثريدز في الاتحاد الأوروبي.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن إنستغرام قد يطلق الخدمة في الاتحاد الأوروبي خلال ديسمبر (كانون الأول) الحالي، مشيرة إلى أنها قد تتيح عدة أوضاع بحيث يمكن للمستخدم قراءة المشاركات، دون الحاجة إلى إنشاء حساب على التطبيق.
في الوقت نفسه فإن إضافة إمكانيات البحث ستكون عنصراً أساسياً في نجاح الخدمة في الاتحاد الأوروبي بسبب تعدد اللغات فيه. كما أنها ستجعل خدمة ثريدز أكثر فائدة في أكثر من 100 دولة موجود فيها تطبيق إنستغرام.
ويسعى فريق ثريدز في إنستغرام لتطوير الخدمة، استجابة لآراء المستخدمين، فأضاف خصائص مثل التسلسل الزمني للمشاركات ونسخة الويب وطريقة لمعرفة المستخدمين الذين أعجبتهم المشاركة، وإجراء استطلاعات الرأي العام، ونشر الرسوم وزر التحرير لتعديل المشاركة بعد بثها، وغير ذلك بعد شهور قليلة من إطلاق الخدمة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

قال دبلوماسيون، الخميس، إن دول الاتحاد الأوروبي وافقت على الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات التي يفرضها التكتل على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا، بما شمل حظر إعادة تصدير الغاز الطبيعي المسال الروسي في المياه الإقليمية لدول الاتحاد الأوروبي.

وقالت بلجيكا، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي حتى أول يوليو، على منصة إكس إن الحزمة "تزيد من تأثير العقوبات الحالية من خلال سد الثغرات".

وناقشت دول الاتحاد الإجراءات الجديدة لأكثر من شهر وخففت في نهاية المطاف أحد مقترحات المفوضية، الذي كان يهدف إلى منع مزيد من سبل التحايل على العقوبات، وذلك بناء على طلب من ألمانيا.

وكان من شأن ذلك المقترح الملغى إجبار شركات تابعة لشركات دول الاتحاد الأوروبي في دول ثالثة على حظر التعاقد على إعادة تصدير سلعها إلى روسيا. ويحرص الاتحاد الأوروبي على وقف وصول التكنولوجيا ذات الاستخدام المزدوج، مثل رقائق الغسالات، التي يمكن أن تستخدمها روسيا لأغراض عسكرية.

وقال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي إن ألمانيا طلبت تقييم أثر ذلك، ويمكن إدراج الإجراء في وقت لاحق.

وفرض حظر على الشحنات العابرة هو أول قيد يفرضه التكتل على الغاز الطبيعي المسال. ومع ذلك، يقول خبراء في سوق الغاز إن الإجراء لن يكون له تأثير يذكر حيث لا تزال أوروبا نفسها تشتري الغاز الروسي، وتمثل الشحنات العابرة لموانئ بالاتحاد الأوروبي إلى آسيا نحو عشرة بالمئة فقط من إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال الروسية.

وتشدد الحزمة أيضا الإجراءات ضد أسطول الظل الذي ينقل النفط الروسي خارج إطار السقف السعري الذي فرضته مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى. وقال دبلوماسيون إن دول الاتحاد الأوروبي أضافت ناقلات إلى قائمة الكيانات الخاضعة للعقوبات إضافة إلى سفينتين على الأقل مملوكتين لروسيا تنقلان معدات عسكرية من كوريا الشمالية.

وأُضيف في المجمل 47 كيانا جديدا و 69 فردا إلى قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي ليصل المجموع إلى 2200.

وأوضح دبلوماسيون أن من المتوقع التصديق على الحزمة رسميا عندما يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الاثنين.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يرد على تهديدات زعيم حزب الله اللبناني
  • اتحاد السلة يعلن بدء تطبيق لائحة انتقال اللاعبين فوق 30 عاماً
  • للمرة الأولى .. اتحاد السلة يعلن بدء تطبيق لائحة انتقال اللاعبين فوق 30 عاماً
  • بعدما هدّد قبرص.. كيف ردّ الإتّحاد الأوروبيّ على نصرالله؟
  • متاحة للرجال باشتراك شهري كبير..تطبيق تليغرام تطلق خدمة جديدة مجانية للنساء
  • التوأمان يزيد وزياد.. من خدمة الإرشاد إلى رسم البسمة على وجوه الحجاج
  • أوكرانيا تتقدم لإنشاء منطقة تجوال مشتركة للاتصالات مع الاتحاد الأوروبي
  • أبل تلغي خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later
  • متاحة للرجال باشتراك شهري كبير.. "تلغرام" تطلق خدمة جديدة مجانية للنساء