الثورة نت |

دشن صندوق مكافحة السرطان اليوم بصنعاء، الحملة الوطنية الخامسة للتوعية بسرطان الدم تحت شعار ” صحتك معنى حياتك”
تهدف الحملة، التي تنفذ خلال شهر ديسمبر، إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول سرطان الدم وأبرز عوامل الإصابة به وطرق الوقاية منه، لخفض معدلات الإصابة والوفيات الناتجة عنه.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالسلام المداني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الحملة تأتي في إطار سلسلة الحملات التوعوية التي ينفذها الصندوق من أجل الحد من انتشار الامراض السرطانية وصولا لتحقيق المكافحة التي يعتبر الوعي أساسها وأهم عنصر فيها.


وأشار إلى أن الحملات التوعوية التي ينفذها الصندوق تأتي استشعاراً للمسؤولية الاجتماعية نحو المرضى وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.
وقال “سرطان الدم لا يعني الموت وهو قابل للعلاج والشفاء في حال تم اكتشافه في مرحلة مبكرة ـ وذلك من خلال الاهتمام الدائم بالصحة وعمل الفحوصات الدورية بانتظام”، مشيرا إلى أن إهمال الإنسان لصحته يجعله عرضة وفريسة سهلة ليس للسرطان فقط بل للعديد من الأمراض التي قد تودي به للوفاة.
وأشار الدكتور المداني إلى أن معرفة عوامل الإصابة بسرطان الدم يعتبر الخطوة الأولى في طريق الوقاية من الإصابة فالمعرفة بالخطر يجعل الإنسان يكون أكثر حرصا للاجتناب وتوخي الحذر.

ودعا الجميع للتفاعل والمساهمة والمشاركة في الحملة بروحية العمل الجماعي وحب الخير للمجتمع من خلال نشر الوعي على أكبر قدر من الافراد والشرائح المجتمعية ” فكلما تحقق الانتشار الأكثر كلما تحققت الفائدة بشكل أكبر”.

وأوضح رئيس صندوق مكافحة السرطان أن هذه الحملة تعد الخامسة ضمن سلسلة حملات توعوية بالأمراض السرطانية الأكثر انتشاراً في اليمن، والتي يقوم الصندوق بتنفيذها ضمن خطط وبرامج التوعية الصحية لأفراد المجتمع وفي إطار الجهود المبذولة لتحويل الآلام إلى آمال خصوصا في هذه المرحلة الإستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عاجل. إصابة زوجة الرئيس السوري أسماء الأسد بسرطان الدم (الرئاسة السورية)

إصابة زوجة الرئيس السوري أسماء الأسد بسرطان الدم (الرئاسة السورية)

اعلان

الصحفيون يعملون على تحرير هذه القصة، سيتم التحديث بأسرع وقت بالمزيد من المعلومات فور ورودها

شارك هذا المقالمحادثة أخبار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة في يومها الـ228| معارك محتدمة في القطاع وقتلى وجرحى في جنين إثر توغل الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next أوروبا منقسمة بشأن سعي الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه وقادة من حماس يعرض الآن Next تمر بأربع مدن.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه تبدأ الثلاثاء وتنتهي بالدفن يوم الخميس يعرض الآن Next شاهد: نيوزيلندا وأستراليا تجليان رعاياهما من كاليدونيا الجديدة يعرض الآن Next واشنطن بوست: إسرائيل تتجه نحو تنفيذ عملية عسكرية محدودة في رفح اعلانالاكثر قراءة مصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وخامنئي يكلف نائب رئيسي بتولي المنصب وتنظيم انتخابات خلال 50 يوما شاهد: صور أولى لموقع سقوط وحطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني تعرف على "بيل 212".. المروحية الأمريكية التي تحطمت وأودت بحياة الرئيس الإيراني تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إيران إبراهيم رئيسي إسرائيل فرنسا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تحطم طائرة الشرق الأوسط جرائم حرب مظاهرات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • في الأسبوع العالمي للتوعية به.. 3 أعراض مصاحبة لقصر النظر
  • صندوق «عطاء» يستعرض آليات التمويل المستدام لدعم وتمكين ذوي الإعاقة 
  • مكافحة الإدمان: الشباب الفئة الأكثر إقبالا على التعاطي بداية من سن 13 سنة
  • وفد صندوق النقد يستكمل جولته الدورية في بيروت:معضلة الودائع والاتفاق
  • إنطلاق الحملة الوطنية لصيد التونة الحمراء غدا الخميس
  • بالشراكة مع مؤسسة أمراض القلب.. مركز الملك سلمان يدشن حملة طبية مجانية لمرضى القلب في هيئة مستشفى مأرب العام
  • الرئاسة السورية: تشخيص إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بسرطان الدم
  • إصابة زوجة بشار الأسد بسرطان الدم
  • دراسة: مرضى السرطان قد يواجهون خطر الإصابة بورم ثانٍ غير ذي صلة
  • عاجل. إصابة زوجة الرئيس السوري أسماء الأسد بسرطان الدم (الرئاسة السورية)