يزور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، السعودية والإمارات، الأربعاء، وسيعقد محادثات مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في زيارة نادرة للخارج لمناقشة النفط وأوبك+ والحرب في غزة وأوكرانيا، وفقا لرويترز.

ويأتي الاجتماع بين بوتين ومحمد بن سلمان، اللذين تنتج دولتهما 20 في المئة من النفط العالمي، بعد تراجع أسعار النفط على الرغم من تعهد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+، بزيادة خفض الإمدادات.

ومن المنتظر أن يجري بوتين محادثات مع الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أبوظبي ثم سيتجه إلى السعودية في أول لقاء مباشر له مع ولي العهد السعودي منذ أكتوبر 2019.

وذكر الكرملين أنهم سيناقشون التعاون في مجال الطاقة بما في ذلك مجموعة أوبك+ التي يضخ أعضاؤها أكثر من 40 في المئة من النفط العالمي.

وأضاف "العلاقات الروسية السعودية الوثيقة (...) هي ضمان موثوق للحفاظ على وضع مستقر ويسهل التنبؤ به في سوق النفط العالمية".

وقال الكرملين إنهما سيناقشان الحرب التي تشنها إسرائيل على حركة حماس في قطاع غزة والوضع في سوريا واليمن وقضايا الاستقرار الأوسع نطاقا في الخليج.

وذكر مسؤول في الكرملين أنه سيجري أيضا مناقشة قضية أوكرانيا.

والعلاقات بين السعودية وروسيا في إطار أوبك+ شهدت صعوبات في بعض الأوقات، وأوشك اتفاق لخفض الإمدادات على الانهيار في مارس 2020 عندما كانت الأسواق تعاني بالفعل بسبب جائحة كورونا.

وفي هذا الوقت خفضت السعودية أسعار النفط لعملائها، فيما قالت روسيا إنها في حل من أي التزامات للإبقاء على حصص الإنتاج.

لكن البلدين نجحا في رأب الصدع في علاقاتهما في غضون أسابيع، واتفقت أوبك+ على تخفيضات قياسية تصل إلى حوالي عشرة في المئة من الطلب العالمي لدعم أسواق النفط.

وفي أكتوبر الماضي، أشاد بوتين بالأمير محمد بن سلمان، وقال إنه حتى لو كان هناك خلافات بخصوص تمديد تخفيضات أوبك+، فإن الكرملين سيسعى حينها إلى توافق.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر

أثارت زيارة نجم كرة القدم العالمي الجزائري الأصل كريم بن زيما إلى الجزائر يوم أمس السبت 1 يونيو 2024 ضجة كبيرة في مدينة بجاية الساحلية، مسقط رأس والديه.

اعلان

حظي النجم الدولي كريم بنزيما باستقبال حافل في مدينة بجاية الجزائرية، من قبل شخصيات رياضية وسياسية بارزة، بالإضافة إلى العديد من مشجعي كرة القدم، خلال أول زيارة له إلى الجزائر.

ووصل بنزيما إلى مطار بجاية على متن طائرة خاصة، وفور وصوله، توجه إلى مقر الولاية، حيث كان في انتظاره العشرات من الرياضيين الشباب من مختلف الفرق الرياضية، بما في ذلك الفريق الصاعد حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى: أولمبيك أقبو.

واغتنم بنزيما فرصة وجوده في الجزائر، لحضور مباراة المنتخب الجزائري ونظيره الغيني، في الجولة المقبلة من تصفيات كأس العالم 2026. ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 6 يونيو 2024 على ملعب نيلسون مانديلا في الجزائر العاصمة.

كريم بنزيمة: "العيش في بلد مسلم عامل رئيسي في انتقالي إلى الاتحاد"كيف سيملأ ريال مدريد فراغ كريم بنزيمة؟كريم بنزيمة يوقع مع الاتحاد السعودي لمدة ثلاث سنوات

ويلعب بنزيما حاليًا في نادي الاتحاد السعودي، ويعتبر أحد أفضل المهاجمين في العالم، بفضل مهاراته الاستثنائية في التهديف وقدراته الفنية العالية.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العلوم والأعمال والرياضة: النساء اللاتي يحدثن فرقًا في قطر شاهد: رياضة "الباركور" قفزات غزية تتحدى الغارات الإسرائيلية.. تنفيس للشباب وفرح لأطفال بالقطاع تعرف على "نيزا بازي".. رياضة شعبية يمارسها الأفغان منذ قرون الجزائر شمال إفريقيا مجتمع كرة القدم رياضة كريم بن زيمة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تواصل قصفها العنيف لعدة مناطق في غزة والحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور" يعرض الآن Next توقع بوصول امرأة إلى سدة الحكم لأول مرة.. الآلاف يتوافدون إلى صناديق الاقتراع في المكسيك يعرض الآن Next حزب الله وتكتيكات جديدة في حربه مع إسرائيل: عمليات نوعية ونمط قتالي جديد وزيادة هجمات بشكل لافت يعرض الآن Next شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين يعرض الآن Next بيرو: مسيرة احتجاجية أمام سفارة إسرائيل في ليما على قتل الاطفال والمدنيين الفلسطينيين في غزة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين إيطاليا أسرى طوفان الأقصى احتجاجات الصين فيضانات - سيول إيران Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تحالف "أوبك+" بقيادة السعودية يقرر تمديد تخفيض إنتاج النفط حتى نهاية عام 2025
  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • تحالف أوبك+ يمدد خفض إنتاجه النفطي حتى نهاية 2025 ممهدا لمزيد من الزيادات في الأسعار في محطات الوقود
  • اجتماع لدول مجموعة «أوبك بلس» في الرياض لمناقشة تعزيز الجهود الاحترازية
  • المملكة العربية السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وعُمان تعقد اجتماعا حضوريا في الرياض على هامش الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها 
  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • محمد رعد زار جبيل... ماذا قال من هناك عن حزب الله والحرب؟
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • الكرملين: بوتين يعفي ميخائيل بوبوف من منصب نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي
  • السعودية تتجه لجمع نحو 13 مليار دولار من بيع جديد لأسهم في أرامكو