نظم فرع ثقافة الجيزة حفلاً فنيًا بالتعاون مع جامعة القاهرة، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للاحتفال بذوي القدرات الخاصة تزامنا مع يومهم العالمي، وأقيم الحفل بهدف توفير فرص للتواصل والتعلم وإظهار المواهب والقدرات لدى الأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

قصور الثقافة تطلق فعاليات الملتقى التاسع لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة دمياط رئيس هيئة قصور الثقافة لـ"الوفد": لا أحد يستطيع النجاح بمفرده وبابى مفتوح دائمًا للجميع

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم كلمة ترحيبية قدمها د.

محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، أعرب خلالها عن تقديره لذوي القدرات الخاصة، مؤكدا أن الاحتفال يأتي ضمن تعزيز التوعية والدعم للأشخاص لهم، وتعميق التسامح والتضامن المجتمعي.

توالت فقرات الحفل، وتضمن عرضا فنيا لفرقة "فكرة" لكورال مركز الجيزة ثقافي، بقيادة الفنان  يوسف كمال، التي قدمت مجموعة متنوعة من الأغاني الحماسية والوطنية، منها "النور مكانه في القلوب، قادرين نعملها، فيها حاجة حلوة، تفاءلوا بالخير هتلاقوه"، التي شهدت تفاعلا كبيرا من الحضور، كما تغنت الفرقة بمجموعة من أروع أغاني الفن الجميل ومنها "آخر أيام الصيفية، كلمات، أنا لحبيبي، ليالي الأنس، أصاحب مين"، فضلا عن المنولوجات الفنية مثل "بيانولا،  الجيرة والعشرة".

 

واستمرت فعاليات الاحتفال التي أُقيمت بإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، وتضمنت مجموعة من ورش الفنون التشكيلية والأشغال اليدوية التي لاقت إقبالا كبيرا من طلبة وطالبات كليات الجامعة من ذوي الهمم؛ حيث قدمت د. أماني الشيخ وإسراء أسامة ورشة فنية بعنوان "ملامح مصرية" للتشكيل بالفوم لتصميم بورتريهات تحمل الطابع الشعبي المصري.

وبالتزامن نفذت نهى خليل وولاء محمود، ورشة أشغال يدوية لتعليم صناعة الإكسسوار بألوان مبهجة وتصميمات عصرية، باستخدام الخرز الملون، ولتنمية المهارات الإبداعية أقيمت ورشة فنية لتعليم تنسيقات الألوان برسومات "المانديلا".

كما تضمنت الفعاليات مشاركة د. زينب حمدي -معالج بالفن وعضو مجلس إدارة اللجنة الاستشارية لبرامج تطوير الأداء والتنمية البحثية، من خلال ورش التشكيل بالطين الأسواني، وعمل عرائس قفازية وقطع فنية بقماش الخيش وخيوط الصوف.

وعلى هامش الاحتفال أقيم معرض للمشغولات والحرف اليدوية والأعمال الفنية لطلاب الجامعة من ذوي القدرات الخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة الجيزة جامعة القاهرة الهيئة العامة لقصور الثقافة القدرات الخاصة

إقرأ أيضاً:

توافد المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بساحات الجيزة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت كاميرا «البوابة نيوز»، مظاهر الاحتفال والصلاة في منطقة الجيزة، حيث يبدأ الاحتفال بعيد الأضحى بصلاة العيد، التي تقام في الساحات الكبيرة والمساجد، ويجتمع المسلمون بكثرة مرتدين أجمل ملابسهم، يتبادلون التهاني ويشاركون الدعاء.

شهدت ساحات الجيزة، صباح اليوم، توافد أفواج من المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، حيث امتلأت الساحات عن بكرة أبيها بأجواء مفعمة بالخشوع والفرح، منذ ساعات الفجر الأولى، توافدت العائلات بأطفالها، مرتدين أبهى ملابسهم، استعدادًا لأداء الصلاة في هذه المناسبة الدينية العظيمة.

أصوات التكبيرات ارتفعت في الأجواء، معلنة بداية هذا اليوم المبارك، مما أضفى روحانية خاصة على المكان،  بعد أداء الصلاة، استمع المصلون لخُطبة العيد التي تناولت معاني التضحية والتكافل الاجتماعي، وسط تفاعل كبير من الحضور.

WhatsApp Image 2024-06-16 at 06.16.28 WhatsApp Image 2024-06-16 at 06.16.29 WhatsApp Image 2024-06-16 at 06.16.31 WhatsApp Image 2024-06-16 at 06.16.32 (1) WhatsApp Image 2024-06-16 at 06.16.32 WhatsApp Image 2024-06-16 at 06.16.33 (1) WhatsApp Image 2024-06-16 at 06.16.33 WhatsApp Image 2024-06-16 at 06.16.34 WhatsApp Image 2024-06-16 at 06.16.36 WhatsApp Image 2024-06-16 at 06.16.46

مقالات مشابهة

  • توافد المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بساحات الجيزة.. صور
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بالثقافة الفلبينية عبر أمسية شعرية
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة أشغال فنية لتعليم الأطفال صناعة مجسم الكعبة
  • قصور الثقافة تواصل عروض مسرح الطفل وتقدم "خيال الحقل" بقنا
  • على طريقتها الخاصة.. قصور الثقافة بأسيوط تحتفل بالعيد والحج
  • عروض المسارح والسيرك القومي.. وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى
  • وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة .. وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • ثقافة القاهرة تقدم لقاءات توعوية وأدبية وأنشطة للأطفال بـ "ثقافتنا في إجازتنا"