يعرض اليوم الخميس، ضمن عروض العرض الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي فيلم "فيراري"  قبل إطلاقه في دور السينما في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والعمل إخراج: مايكل مان، وبطولة: آدم درايفر، بينيلوبي كروز، ساره جادون، غبريال ليون، جاك أوكونيل، باتريك دمبسي، يروي الفيلم قصة بطل الفورمولا وان، إنزو فيراري، الذي يخوض سباقًا ضدّ الزّمن لإنقاذ الشّركة الّتي أنشأها، وإنقاذ سمعته في السّباقات، وأطلال زواجه.

يُذكر أن  مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يحتفي بعرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية في مدينة جدة؛ عروس البحر الأحمر. حيث ينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على فئات وأقسام متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، تبدأ من الكنوز السينمائية الدفينة المرمّمة بأحدث تقنيات العرض، وتنتهي بأفلام المواهب الواعدة.

 كما يستضيف المهرجان نخبة من المواهب الفنّية وصنّاع الأفلام ومحترفي الصناعة من العالم العربي وباقي أرجاء العالم عبر منصّته، جنبًا إلى العديد من مسابقات الأفلام في الفئات الطويلة والقصيرة، مع احتضان الحفلات الموسيقيّة، واستضافة العديد من الندوات وورش العمل التي تهدف إلى دعم وتنمية وتشجيع المواهب الصاعدة. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان البحر الأحمر السينمائي فيراري البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

"بنت الرمل" يحصد جائزة "أفضل فيلم وثائقي" في مهرجان بالجزائر

مسقط- الرؤية

حصد الفيلم الوثائقي العماني بنت الرمل للمخرج صلاح الحضرمي، جائزة "أفضل فيلم وثائقي" في النسخة 49 من مهرجان البوابة الرقمية السينمائي الدولي بالجمهورية الجزائرية.

ويتناول الوثائقي "بنت الرمل" وبطريقة سينمائية جزء من حياة امرأة سخرت منزلها المتواضع جدا والكائن في وسط صحراء رمال الشرقية ليكون استراحة للناس القاطعين لهذه الصحراء.

وقال مخرج الفيلم صلاح الحضرمي: "يسعدنا هذا التتويج والذي يعتبر التتويج الثالث للفيلم الذي تم إنتاجه هذا العام، وهما مهرجان السينما والصحراء الأول بسلطنة عمان وكذلك مهرجان مسقط السينمائي الدولي الحادي عشر، كما شارك الفيلم في مهرجان طرابلس السينمائي الدولي في لبنان وكذلك مهرجان الأطلس للفيلم الدولي بالمملكة المغربية، وأهدي هذا التتويج إلى سلطنة عمان وإلى جميع طاقم العمل المشتغلين في هذا الفيلم".

مقالات مشابهة

  • مركز “ويلسون”: اليمن قَلَبَ حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • شاهد.. مهرجان سباق قوارب التنين التقليدية في تايوان
  • أحمد رزق أفضل ممثل دور ثاني بمهرجان همسة للأداب والفنون
  • فيلم "عيسى" يفوز بالجائزة الكبرى من مهرجان "هارلم" السينمائي الدولي الأمريكي
  • بعد طرحه في دور العرض السينمائي.. تفاصيل فيلم الرعب The Watchers
  • "بنت الرمل" يحصد جائزة "أفضل فيلم وثائقي" في مهرجان بالجزائر
  • أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تجذب عشاق السينما في جدة
  • بنت الرمل أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جزائري
  • أحمد العياد عضو لجنة تحكيم "فيبرسي" بمهرجان عمّان السينمائي الدولي
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة