الراي:
2024-06-02@18:10:55 GMT

«التطبيقي»: قبول 2780 طالبا وطالبة في خطة الشواغر

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم الخميس عن قبول 2780 طالباً وطالبة في خطة الشواغر للفصل الدراسي الثاني 2023/2024 لحملة شهادة الثانوية العامة.
وقال المدير العام للهيئة الدكتور حسن الفجام إنه تم اعتماد نتائج القبول في كليات الهيئة ومعاهدها ودوراتها التدريبية الخاصة لخطة شواغر الفصل الثاني من العام الدراسي والتدريبي 2024/2023 لحملة شهادة الثانوية العامة متمنيا للطلبة المقبولين التوفيق والنجاح.


من جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل في الهيئة الدكتور فوزي الدوخي أنه تم قبول جميع المستوفين لشروط القبول لجميع الفئات حسب خطة الشواغر المعتمدة ووفقا للوائح المعتمدة. مكتب مجلس الأمة: إجراءات قانونية في المخالفات المالية والإدارية السابقة منذ 16 دقيقة الكندري: استجواب وزير الخارجية قائم.. والظرف الاستثنائي يُحتّم تأجيله منذ 21 دقيقة
وبين الدوخي أنه يمكن لكل المقبولين معرفة تخصصاتهم التي تم قبولهم بها من خلال منصة التقديم على موقع الهيئة أو عبر منصة تطبيق (سهل) الحكومي.
وأشار إلى أن المقبولين تم توزيعهم حسب الميزانية المعتمدة وحسب النسب الدنيا للقبول بالإضافة إلى ترتيب الرغبات على تخصصات كليات الهيئة ومعاهدها ودوراتها التدريبية.
وذكر أن القبول في بعض التخصصات بالكليات والمعاهد مشروط باجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية التي تم عقدها لافتا الى أهمية دخول كافة المقبولين لموقع الهيئة الالكتروني لمعرفة كافة المواعيد الضرورية المتعلقة بقبولهم وتسجيل جداولهم الدراسية.
ودعا المقبولين لمتابعة الحسابات الرسمية على منصات التواصل الإجتماعي لمعرفة كافة الارشادات والمواعيد الهامة أولا بأول متقدما بالتهنئة لجميع الطلبة المقبولين وأولياء أمورهم سائلا المولى عز وجل أن يكون هذا العام عاما ناجحا وموفقا للجميع.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمدارس القاهرة اليوم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بجميع مدارس القاهرة اليوم الأحد وذلك بعد أن اعتمادها محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال بنسبة نجاح 84.7%.

فيما أعلنت محافظة القاهرة أسماء أوائل الشهادة الإعدادية بالقاهرة الحاصلين على الدرجات النهائية وعددهم 470 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد المتقدمين للامتحان بالشهادة الإعدادية 190 ألفا و260 طالبا وطالبة، وشارك بالامتحانات 185ألفا و545 طالبا وطالبة.

كما جاءت نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93.8%، ونتيجة اعدادية المكفوفين 91%، ونتيجة المدارس الدولية 97%، ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية 74% وامتحانات الإعدادية الرياضية 62.3%.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة غدا
  • رابط نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة كفر الشيخ.. برقم الجلوس
  • «التعليم»: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمدارس القاهرة اليوم
  • تواصل أعمال امتحانات الدبلومات الفنية بالشرقية
  • العتيبي: كود الطرق السعودي سيتم تنفيذه على كافة الطرق الجديدة.. فيديو
  • المسار التطبيقي للذكاء الاصطناعي في سلطنة عُمان ومستجداته
  • متحدث «الطرق»: تنفيذ الكود السعودي على كافة الطرق الجديدة
  • 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • عاجل - ماراثون الثانوية الأزهرية يبدأ غدا و156392 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 590 لجنة.. والثانوية العامة العامة تنطلق 10 يونيو و745086 طالبا يستعدون لتحقيق أحلامهم
  • جامعة جدة تمنح قبولًا مباشرًا للطلاب والطالبات المتميزين في مسابقة “صناعيو المستقبل”