تحت رعاية  الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  نظمت جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، ندوة تثقيفية بعنوان دور شباب الجامعات فى الجمهورية الجديدة وتحديات المستقبل.

حاضر بالندوة الأستاذ الدكتور محمد والي، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، جامعة دمنهور، ومحاضر معتمد لدى معهد إعداد القادة، بحضور أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وعدد كبير من طلاب الكليات المختلفة بالجامعة.

وقال الأستاذ الدكتور حمدي حسين، إن هذه الندوة تأتي في إطار الدور التوعوي التثقيفي لجامعة الأقصر،  من أجل تخريج كوادر شبابية واعية تمثل  نموذجًا مثاليًا للشاب المصرى الذي يدرك قضايا وطنه، وتحديات المجتمع، كما استهدفت الندوة التركيز على توضيح آليات تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

وعلى هامش اللقاء، أجرى الأستاذ الدكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، حوارًا مفتوحًا مع الطلاب، حول موضوع الندوة، فضلًا عن حرصه على تلقيه كافة استفساراتهم والرد عليها.

وحث رئيس الجامعة الطلاب على المشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها في العاشر من ديسمبر الجاري؛  لرسم صورة مشرفة للدولة المصرية وبث رسالة للعالم بأن شباب مصر قادرون على بناء مستقبلهم والنهوض به، موصيًا الطلاب ببذل قصارى جهودهم في خدمة وطنهم ورفعته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأقصر الأقصر ندوة تثقيفية الجمهورية الجديدة تحديات المستقبل

إقرأ أيضاً:

طلاب آثار الأقصر يبدعون في تنفيذ تصاميم أثرية بمشروعات تخرجهم

افتتح الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الفرقة الرابعة بقسم ترميم الآثار بكلية الآثار، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور خالد عبد النعيم، عميد كلية الآثار، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وأشاد رئيس جامعة الأقصر بالمستوى المتميز لمشروعات التخرج التي قدمها طلاب قسم ترميم الآثار، مؤكدًا على أهمية مشروعات التخرج التي ينفذها الطلاب تحت إشراف السادة أعضاء هيئة التدريس والتي تعكس جوانب مهمه للتدريبات العملية والمهارات التي يكتسبها الطلاب من خلال التدريب المستمر.

فيما قال الأستاذ الدكتور خالد عبد النعيم، عميد كلية الآثار، إن مشاريع التخرج تضمن نموذج محاكاة لقبة الصخرة تضامنًا من الطلاب مع القضية الفلسطينية.

وأضاف عميد كلية الآثار، كما تضمنت مشاريع التخرج ماكيت لمعبد الأقصر وطريق الكباش الفرعوني ونموذجين لمساجد تاريخية وزخارف إسلامية على الخشب.

مقالات مشابهة

  • الخشت يكشف تفاصيل إنشاء جامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية بعنوان” التكيف مع التغيرات المناخية
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير أعمال امتحانات كلية الطب
  • ثقافة سوهاج تنظم ندوة حول "تعزيز الهوية الثقافية في الجمهورية الجديدة"
  • جامعة سوهاج تفوز بجائزة مؤسسة الأمير محمد بن فهد
  • رئيس «بنها الأهلية»: نسعى للارتقاء بنموذج الجامعات الذكية
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة جون مولان 3 الفرنسية
  • طلاب آثار الأقصر يبدعون في تنفيذ تصاميم أثرية بمشروعات تخرجهم
  • رئيس جامعة الأقصر يكرم مديرة فصل كونفوشيوس بمناسبة انتهاء فترة عملها
  • جامعة أسيوط تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية لمتابعة برنامج منح الجامعات