نشر نائب رئيس بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، أربيه كينج، تغريدة على منصة «إكس»، المعروفة سابقًا باسم تويتر، جاء فيها أنه لو أتيحت له الفرصة لاتخذ قراراً بجلب 4 جرافات ضخمة، وأمر بتغطية كل هذه المئات من النمل، في إشارة إلى أبناء الشعب الفلسطيني.

وواصل رئيس بلدية القدس تصريحاته الاستفزازية تجاه الفلسطينيين، حيث وصفهم بأنهم «ليسوا بشراَ، وليسوا حيوانات بشرية، وأنهم دون البشر، وهذه الطريقة التي يجب معاملتهم بها»، وذلك عقب انتشار صور اعتقال قوات الاحتلال لعدد كبير من النازحين في شمال قطاع غزة، وتجريدهم من ملابسهم، عدا الملابس الداخلية.

  

حجم تطرف كبير داخل المجتمع الإسرائيلي

وفي تعليقه على تدوينة رئيس بلدية القدس، قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن هناك حجم تطرف كبير داخل المجتمع الإسرائيلي وأنه يزداد بشكل كبير، وتظهر ذلك في التصريحات التى تتوالي دائماً، وأيضًا حديث وزير التراث الإسرائيلي، أميهاي إلياهو، الذي دعا إلى ضرب غزة بالقنبلة النووية، والمرة الثانية، عندما قال إنه يجب يقتل كل الفلسطينيين، وأنهم ليسوا أبرياء.

وأضاف «الرقب»، في تصريحات لـ«الوطن» أن الاستفزازات المتتالية تؤكد حجم التطرف، وأن رؤيتهم لمقتل جميع الفلسطينيين وتعريتهم في شمال قطاع غزة، وفي وقت البرد القارس، مشهد لا يقل عن «جرائم النازية»، ومن شأن هذه التصريحات الاستفزازية تبرير المجازر التي يرتكبها جنود الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، بقتلهم ودفنهم أحياء.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أنه خلال العدوان المستمر علي قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حدث بالفعل ودفن 7 فلسطينيين أحياء، وبالتالي هذا مبرر لهم لارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعبن الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أيمن الرقب فلسطين الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل غزة المجتمع الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: دبلوماسية الصين تجاه غزة أصبحت واضحة بعدما كانت رمادية

قال محمد كمال أستاذ العلوم السياسية، وعضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنّ أهمية المنتدى العربي الصيني، الذي عُقد بمشاركة مصر، تظهر أهميته على الجانب العربي في أنّ الصين عضو دائم في مجلس الأمن.

الموقف الأمريكي

ولفت إلى أنّ الولايات المتحدة خلال الشهور الأخيرة، كانت قد تقدمت بقرار وقف إطلاق النار في غزة، ولكنه كان يميل لصالح إسرائيل، ومن قامت بإسقاطه هي دولة الصين من خلال استخدامها حق الفيتو، مؤكدًا: «هذا مكسب للجانب العربي».

تأثير الصين على العالم

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» المُذاع على فضائية «الحياة» من تقديم الإعلامي محمد مصطفى شردي، أنّ الصين لها تأثير كبير على العديد من الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة الدول الإفريقية.

وتابع أنّ دعوة الصين لمؤتمر دولي للسلام، يعتبر تطورا كبيرا في الموقف الصيني، لافتا إلى أن الصين كانت تسعى لمسك العصا من المنتصف، باعتبار أنّ مصالحها الاقتصادية هي الأساس، مواصلا: «حرب غزة وموقف الصين الحالي من القضية الفلسطينية يُمثل تحولا في الدبلوماسية الصينية، والتي أصبحت دبلوماسية بلون واضح وليست رمادية كما كانت».

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى حرب الإبادة الجماعية بقطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى الإبادة الجماعية للفلطينيين
  • الفصائل: الاحتلال ارتكب جرائم في شمالي القطاع فاقت أفعال النازية
  • أستاذ علوم سياسية: دبلوماسية الصين تجاه غزة أصبحت واضحة بعدما كانت رمادية
  • أستاذ علوم سياسية: تراجع الدور القيادي لأمريكا وصعود الصين على الساحة الدولية
  • أستاذ علوم سياسية يوضح أهمية المشاركة المصرية في المنتدى العربي الصيني
  • أستاذ علوم سياسية: حرب غزة غيرت الكثير من ملامح العالم (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: حرب غزة عرت قيم أمريكا وكشفت تراجع هيمنتها
  • أستاذ علوم سياسية: العالم يمر بلحظة عدم استقرار كُبرى
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين مهمة وتاريخية ومختلفة