أنهت مديرية أمن أسيوط الاستعدادات النهائية لتأمين لجان الانتخابات الرئاسية بمدن ومدن المحافظة تحت إشراف اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط

صرح مصدر أمني أن اللواء وائل نصار مدير الأمن اجتمع مع مأموري ورؤساء مباحث المراكز والإدارات ومساعدي المدير، بحضور اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية واللواء محمد أبو سمرة رئيس فرع الأمن الوطني بالمحافظة، والعميد محمود أبو سالم وكيل الأمن الوطني، والعميد شريف أبو النجا رئيس فرع الأمن العام، وقيادات مديرية الأمن لوضع الخطط النهائية لتأمين اللجان الانتخابية

وتهدف هذه الخطط إلى ضمان سلامة وسير العملية الانتخابية في جميع قرى ومدن المحافظة.

تضمنت الاجتماع مراجعة جميع الإجراءات الأمنية المتخذة للتأكد من سلامة اللجان والحفاظ على نظام الانتخابات.

وسيتم تعزيز التواجد الأمني بقرى ومدن محافظة أسيوط بوجود قوات الأمن والشرطة، بالإضافة إلى تدريب الضباط والأفراد على التعامل مع أي مواقف قد تحدث أثناء الانتخابات.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير وسائل النقل للموظفين والمواطنين للتأكد من قدرتهم على الوصول إلى مراكز الاقتراع بسهولة. ستعمل الحكومة أيضًا على تأمين اللجان بالمعدات الضرورية لضمان تجربة انتخابية سلسة وموثوقة.

تأتي هذه الإجراءات تأكيدًا على التزام الحكومة بتسهيل عملية الانتخابات وتوفير بيئة آمنة للمواطنين للمشاركة في العملية الديمقراطية. يجب أن يتمتع جميع المواطنين بالثقة في قدرة الحكومة على ضمان نزاهة العملية الانتخابية والحفاظ على الأمن والنظام.

وتم خلال الاجتماع مناقشة جميع الجوانب الأمنية المتعلقة بتأمين عملية الانتخابات، بما في ذلك توزيع القوات الأمنية في جميع المناطق والمحافظات، وتعزيز الإجراءات الأمنية لضمان سلامة الجميع.

وأوضح مصدر أمني رفيع المستوي أن تلك الاجتماعات تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات الأمنية لضمان عملية الانتخابات تمت في أجواء آمنة وسلمية. وتشهد مديرية أمن أسيوط تنسيقًا وتعاونًا مكثفًا مع الجهات المعنية، بما في ذلك اللجان العليا للانتخابات والهيئة الوطنية للانتخابات، لتوفير بيئة آمنة للمواطنين أثناء إدلاء أصواتهم وضمان سلامة العملية الانتخابية بشكل كامل.

ومن المتوقع أن تشهد انتخابات رئاسة الجمهورية في أسيوط إقبالًا كبيرًا من قبل الناخبين، حيث تم توفير جميع الإمكانيات الضرورية لضمان سهولة ويسر في التصويت، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير الصحية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية الموصى بها.

وتأتي هذه الإجراءات الأمنية الدقيقة في سياق التزام الدولة المصرية بتعزيز الديمقراطية وتوفير بيئة ملائمة لسير عملية الانتخابات. ومن المتوقع أن تكون الخطوات الأمنية الحالية مؤكدة للمواطنين أن عملية الانتخابات ستجري بشكل نزيه وعادل وسلمي، وسيتم ضمان حقوق جميع المواطنين للمشاركة في هذه العملية الحاسمة لمستقبل البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط اخبار الحوادث أسيوط أمن أسيوط النيابة العامة بأسيوط نيابة أسيوط مديرية أمن أسيوط ضباط اسيوط محافظة أسيوط قسم ثان أسيوط مركز ديروط مركز القوصية مركز منفلوط مركز أسيوط مركز أبوتيج مركز صدفا مركز الغنايم مركز البداري مركز ساحل سليم مركز الفتح مركز أبنوب عملیة الانتخابات أمن أسیوط

إقرأ أيضاً:

إدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة ضده

أدانت هيئة محلفين في نيويورك الخميس الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال خلافا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، في تطور مزلزل يأتي قبل 5 أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

 

وبعد مداولات على مدار يومين، أعلنت هيئة محلفين من 12 عضوا أنها خلصت إلى أن ترامب مذنب في كافة التهم التي يواجهها، وكان الإجماع مطلوبا لصدور أي حكم بالإدانة.

 

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائيا، رغم أن هذا الحُكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

 

وقد حدد القاضي تاريخ 11 يوليو/تموز القادم موعدا للنطق بالعقوبة بحق ترامب.

 

وفي تعليقه على الإدانة قال ترامب إن هذا الحكم الصادر بحقه "عار"، مضيفا أن "الحكم الحقيقي" سيصدره الناخبون في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني تاريخ الانتخابات الرئاسية الأميركية.

 

وأضاف ترامب أن الحكم ضده "فاسد أصدره قاض مثير للجدل وهذه المعركة لم تنته بعد".

 

وينفي ترامب (77 عاما) ارتكاب أي مخالفات، ومن المتوقع أن يستأنف على الحكم.

 

ويدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني، عندما سيسعى ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.

 

وأقصى عقوبة قد يواجهها ترامب هي السجن 4 سنوات، إلا أنه عادة ما تصدر أحكام أقصر للمدانين بمثل هذه الجريمة أو أنهم يواجهون غرامات أو يوضعون تحت المراقبة.

 

يذكر أن 25% من الجمهوريين أشاروا إلى أنهم سيصوتون -على الأغلب- لصالح ترامب إذا أدانته هيئة المحلفين، في حين قلل 27% من الديمقراطيين من احتمالية التصويت لصالحه، وهو ما يعكس عمق الانقسام على أساس حزبي، ويؤكد وجهات النظر الحزبية المتشددة بشأن تسييس محاكمة ترامب.

 

وأفاد استطلاع للرأي -أجرته الإذاعة الوطنية وهيئة البث العامة- بأن المحاكمة ونتائجها لن تغير موقف 67% من الناخبين، وأن حكم الإدانة، حال حدوثه، لن يكون له أي تأثير على من يخططون للتصويت لترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة.


مقالات مشابهة

  • ترامب يتمسك بـ"حكم 5 نوفمبر" بعد إدانته في شراء الصمت
  • إدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة ضده
  • عاجل - "إحداها تمس الأمن القومي الأمريكي" ثلاثة قرارات اتهامية.. ماذا حول الحالة القانونية لإدانة ترامب؟
  • فتح باب التسجيل لمرشحي الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بـ 100 لجنة امتحانات.. المنيا تستعد لـ ماراثون الثانوية العامة 2024
  • بدء عملية تسجيل مرشحي الانتخابات الرئاسية في إيران
  • كل ما تريد معرفته عن عملية انتخاب الرئيس في إيران.. من يوافق على المرشحين؟
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تستعد لاستقبال امتحانات الثانوية
  • مواعيد وأماكن لجان قبول اعتذارات الثانوية العامة 2024 في المنوفية
  • 2.5 مليون جنيه.. الأمن يكشف ملابسات النصب على 8 أشخاص بدعوى توظيفهم بالغربية