بدأت السلطات الصحية في بريطانيا، باتخاذ إجراءات جديدة صارمة من أجل مكافحة سلالة جديدة متحورة من فيروس "كوفيد 19"، يُطلق عليه اسم (Norovirus)، وقد تبين أن المئات من البريطانيين مصابون بهذا الفيروس، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبحسب الصحيفة، وصف الأطباء السلالة الجديدة بأنها "جديدة متفجرة"، ويمكن أن تجدد أزمة الوباء التي ظهرت في 2020، مؤكدة أن "المستشفيات البريطانية بدأت في حظر دخول الزوار بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس، حيث يخشى مسؤولو الصحة من موجة كوفيد جديدة قد تنجم عن هذه السلالة المتفجرة الجديدة".

وأكدت أن "مرضى هذا الفيروس يشغلون حاليًا حوالي 498 سريرًا في مستشفيات بريطانيا، بزيادة 19% مقارنة بسبعة أيام سابقة و15% عن العام الماضي، وفقًا لبيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا".

ووفقا للصحيفة، أفاد الأطباء بأن "أعراض هذا الفيروس تشمل الغثيان والقيء والإسهال، في حين قد يعاني بعض المصابين أيضًا من الحمى والصداع وألم في الذراعين والساقين، ويتحسن معظم الأشخاص خلال يومين إلى ثلاثة أيام ويمكنهم إدارة حالتهم في المنزل من خلال الراحة وشرب الكثير من السوائل".

يأتي ذلك في الوقت الذي يخشى فيه مسؤولو الصحة أن يتسبب فيروس كورونا الجديد في موجة جديدة من العدوى ويؤدي إلى أزمة خانقة جديدة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بريطانيا فيروس كوفيد 19 وباء كورونا متحورة

إقرأ أيضاً:

مستشفيات وعيادات "دله" تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

أعلنت شركة «دله الصحية»، عن مواصلة تقديم خدماتها الصحية ليوم عرفة، وخلال إجازة عيد الأضحى المبارك في مستشفياتها بفرعيها النخيل، ونمار، وعيادات دله العارض، ودله للرعاية المنزلية، مع تواجد خبراء دله من الاستشاريين، والأخصائيين، لتوفير الرعاية الصحية خلال الإجازات، والعطلات، والمناسبات، وبذات الجودة الطبية، والكفاءة التي تتميز بها، لضمان حصول المرضى، والمراجعين على رعاية صحية متكاملة، وشاملة، وآمنة.

وأوضحت «دله الصحية»، أن مستشفى دله النخيل سوف يعمل يوم عرفة، من الساعة 12:30 م إلى 5:30م ومن الساعة 4م إلى 9م طوال أيام العيد، وذلك عبر أكثر من 15 تخصصا، منها: الأطفال، القلب، الأسنان، الجلدية، الأنف والأذن، والحنجرة، والنساء والولادة، والعيون، والعظام، والباطنية، والسكري، والجهاز الهضمي، والأمراض الصدرية، والجراحة العامة، والمسالك البولية.

كما سيعمل مستشفى دله نمار يوم عرفة من الساعة 12:30 م إلى 5:30، ومن الساعة 4 م إلى 9م، طوال أيام إجازة العيد، حيث يوفر رعايته الصحية عبر تخصصات: النساء، والولادة، والأطفال والباطنية، والأنف والأذن والحنجرة، فيما ستواصل عيادات دله العارض عملها يوميا، خلال يوم عرفة وأيام العيد، من الساعة 2م إلى 9م ، من خلال عيادات الأطفال، والأسنان، إضافة إلى استمرار العمل لدى دله للرعاية المنزلية طوال أيام العيد.

علاوة على ذلك، ستواصل أقسام الأشعة، والمختبرات تقديم خدماتها الطبية، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك للمرضى، والمراجعين، على مدار الساعة، كما سيستقبل الطوارئ بأقسامه المختلفة: طوارئ الكبار وطوارئ الأطفال، وطوارئ النساء والولادة، مختلف الحالات الطارئة، على مدار الساعة، خلال كافة أيام الأسبوع، لتقديم الرعاية اللازمة.

ويطيب لشركة «دله الصحية»، تقديم التهاني، والتبريكات لجميع عملائها وشركائها، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله تعالى على الجميع بالخير والبركات، وأن يمن على الجميع بالصحة، والعافية.

يذكر أن شركة دله للخدمات الصحية، تضم ستة مرافق رائدة للرعاية الصحية، تخدم أكثر من مليونين ونصف زائر سنويًا، في مختلف أنحاء المملكة، عبر أكثر من 1300سرير، وأكثر من 500 عيادة خارجية، وأكثر من 5 آلاف موظف، بينهم نحو أكثر من ألف طبيب خبير، سعيًا لتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية الآمنة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • برعاية الرئيس السيسي.. «جيل جديد» تجدد دماء الوطنية في عروق شباب مصر
  • مستشفيات وعيادات "دله" تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • الذروة 3 أيام.. الأرصاد: بدء موجة جديدة من الطقس شديد الحرارة
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • أحلام تتعرض لكسر في يدها
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • هيئة النقل: أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية بمكة والمدينة في ثاني أيام ذي الحجة
  • «كهرباء الشارقة» تشغّل محطة جديدة لنقل الطاقة في كلباء
  • سرطانات نادرة ومخيفة.. بدأت الظهور بعد «كورونا»
  • ظهور سرطانات نادرة بعد وباء كورونا