دير الزور-سانا

بدأت مديرية الصحة في دير الزور اليوم تطبيق علاج إصابات اللاشمانيا بمادة الآزوت في مركز معالجة اللاشمانيا الرئيسي في المدينة، إضافة إلى المراكز الصحية والفرق الجوالة، وذلك بعد انقطاع دام نحو 13 عاماً.

رئيسة مركز مكافحة اللاشمانيا الدكتورة ميسون الحاج أوضحت في تصريح لمراسل سانا أن المركز باشر تطبيق علاج إصابات اللاشمانيا بالآزوت، وذلك بعد أن تم تزويد المركز بسبعة أجهزة معالجة بالآزوت، وستة خزانات لحفظ المادة مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتكون هذه الطريقة هي الخط العلاجي الثالث للاشمانيا في المحافظة، إضافة إلى العلاج بالحقن العضلي والحقن الموضعي.

ولفتت الحاج إلى أن هذه الأجهزة سيتم توزيعها على المراكز الصحية والفرق الجوالة في المناطق التي يوجد فيها عدد إصابات مرتفع بريف المحافظة، مبينة أنه تم تدريب عدد من الكوادر العاملة في هذه المراكز على طريقة استخدام الأجهزة وتعريفهم بالحالات التي يمكن من خلالها استخدام العلاج بالآزوت.

وبينت رئيسة مركز مكافحة اللاشمانيا أن طريقة العلاج بالآزوت تعد من الطرق التقليدية والتي تسهم بخفض عدد الإصابات وسرعة الشفاء نظراً لسهولة العلاج، ولا سيما لدى الأطفال على اعتبار أنه يتم دون ألم مقارنة مع الحقن العضلي أو الموضعي، موضحة أن المركز يقوم بمعالجة حالات اللاشمانيا في المحافظة وينفذ حملات وقائية تتضمن رشات للمبيدات والتوعية حول طرق انتقال المرض والوقاية منه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لمتابعة خدمة المواطنين.. نائب محافظ القاهرة يتفقد المراكز التكنولوجية بعدد من الأحياء

أجرى اليوم الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، جولة تفقدية موسعة لعدد من المراكز التكنولوجية، بعدد من أحياء المنطقة، لمتابعة كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويأتى ذلك فى ضوء تكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وتوجيهات الدكتور ابراهيم صابر محافظ القاهرة بضرورة متابعة المشروعات التنموية والخدمية بمختلف القطاعات ومواصلة جهود التغيير والبناء للنهوض بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين تحقيقاً لرؤية مصر 2030.

حيث استهل نائب محافظ القاهرة الدكتور حسام الدين فوزي جولته، بزيارة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحى الزيتون ويرافقه أحمد سمير رئيس الحى وذلك لمتابعة سير العمل به واستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية.

كما التقى نائب المحافظ بعدد من المواطنين الموجودين بالمركز والحديث معهم حول الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم فيما يخص طلبات التصالح، وتذليل أي عقبات أمامهم لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح في مخالفات البناء والتعرف علي الموقف التنفيذي لعدد طلبات التصالح فيما يتعلق بشهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها كما ناشد نائب المحافظ المواطنين بأهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة وتقنين أوضاعهم للحفاظ على ثروتهم العقارية.

وأكد نائب محافظ القاهرة على موظفي الخدمة بضرورة الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان جودة وسرعة تلك الخدمات بما يحقق رضاهم عنها لافتة إلى أن مشروع التحول الرقمي الذي تنفذه الحكومة يحظى بإهتمام كبيراً لما يمثله من أولوية فى خطط واستراتيجيات الدولة المصرية لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والتي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وتبسيط الإجراءات وتقليص زمن تقديم الخدمات للمواطنين.

وشملت جولة نائب محافظ القاهرة كل من المركز التكنولوجى بحى حدائق القبه وحى الأميرية وحى الزاوية الحمراء، مؤكدا من خلالها على أهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الحرية المصري يحتفل بختام "اتعلميها سهلة" وتكريم المراكز الأولى بالمبادرة
  • لمتابعة خدمة المواطنين.. نائب محافظ القاهرة يتفقد المراكز التكنولوجية بعدد من الأحياء
  • ابتكار علاج جديد لسرطان العظام يتضمن دمج زجاج حيوي نشط مع الغاليوم
  • منية النصر تحصل على المركز الأول في إنهاء المتغيرات المكانية بالدقهلية
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي بشكل جزئي في «العفولة»
  • في اليوم العالمي للزهايمر.. قصة علاج يمنح أملا جديدا في التغلب على المرض
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة المراكز التكنولوجية     
  • بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل
  • المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض: جدري القردة خارج نطاق السيطرة في أفريقيا