وجه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصوص "موت اتفاق أوسلو".

الحرب على غزة في يومها الـ67 وتداعياتها الميدانية والسياسية.. لحظة بلحظة بايدن: إسرائيل بدأت تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي في غزة وسلامة الشعب اليهودي على المحك حرفيا

وعلى "حسابه في منصة "إكس"، كتب حسين الشيخ: "تصريح نتنياهو الذي يساوي بين اتفاق أوسلو وما حصل في 7 أكتوبر يؤكد أن حربه هي ضد كل الفلسطينيين".

وأضاف الشيخ: "ونحن نقول لنتنياهو أن أوسلو ماتت تحت جنازير دباباته التي تجتاح كل مدننا وقرانا ومخيماتنا من جنين حتى رفح".

Netanyahu's statement, which equates the Oslo Accords with what happened on October 7th, confirms that his war is against all Palestinians, and we say to Netanyahu that Oslo died under the tracks of his tanks that are sweeping through all our cities, villages and camps from Jenin… https://t.co/0oFicbR60e

— حسين الشيخ Hussein AlSheikh (@HusseinSheikhpl) December 12, 2023

وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الثلاثاء إن هناك خلافات مع الولايات المتحدة حول اليوم التالي لقطاع غزة، مؤكدا أن حركة فتح "لن تكون هناك" بعد الحرب.

وقال نتنياهو في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن إسرائيل "لديها خلافات مع الولايات المتحدة بشأن اليوم التالي لحماس في (قطاع غزة) وإنه يأمل في التوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضية".

وأضاف: "أقدر كثيرا الدعم الأمريكي لتدمير حماس وعودة مختطفينا. فبعد حوار مكثف مع الرئيس بايدن وموظفيه، تلقينا الدعم الكامل للتوغل البري ولكف يد الضغط الدولي لوقف الحرب"، متابعا: "أريد أن أوضح موقفي: لن أسمح لإسرائيل بتكرار خطأ أوسلو.. لن أسمح بعد التضحيات الهائلة لمواطنينا ومقاتلينا أن نجلب إلى غزة أولئك الذين يتعلمون الإرهاب ويدعمون الإرهاب ويمولون الإرهاب.. غزة لن تكون (حماسستان) ولا (فتحستان)". 

وأعلن نتنياهو في وقت سابق من اليوم الثلاثاء أن قطاع غزة سيكون تحت السيطرة العسكرية الإسرائيلية بعد الحرب، وأن هناك احتمالا لنشوب حرب ضد قوات السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

ورد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة على تصريحات نتنياهو بالقول إنها "تعبر بشكل واضح عن نواياه المبيتة، ووجود قرار إسرائيلي بإشعال الضفة الغربية".

المصدر:  RT + "يديعوت أحرونوت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تويتر غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حسین الشیخ

إقرأ أيضاً:

مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردا من حماس والفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة

أعلنت مصر وقطر عن تسلمهما اليوم الثلاثاء ردا من حركة “حماس” والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الأخير بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

ويؤكد الجانبان، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية ، تلقته وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ).

ومن جانبها أكدت حركة حماس تسليم الرد وقالت في بيان إن “الأخ إسماعيل هنية والأخ زياد نخالة في مقدمة وفد مشترك من حركة المقاومة الإسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي قام بتسليم رد فصائل المقاومة مساء اليوم للإخوة القطريين خلال لقاء مع رئيس الوزراء القطري، كما تم إرسال الرد للإخوة المصريين”.

وتابع البيان “يضع الرد الأولوية لمصلحة شعبنا الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان المتواصل على غزة بشكل تام، والانسحاب من كامل قطاع غزة”، وفقا للموقع الرسمي لحركة حماس.

وأضاف”أبدى الوفد الفلسطيني جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي هذه الحرب ضد شعبنا انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية”.

المصدر د ب أ الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين قطر

مقالات مشابهة

  • مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردا من حماس والفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة
  • بعد اختتام زيارته للمملكة.. ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر للقيادة
  • وزير خارجية الأردن: مؤتمر الاستجابة يوجه رسالة للعالم بأن الحرب على غزة يجب أن تتوقف فورا
  • هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن حوارات داخلية بين مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى بخصوص تصرفات نتنياهو
  • رسالة على مدخل مكتب غانتس تحمل اسم وصورة يحيى السنوار.. ما قصتها؟
  • شكر دولة عربية.. بابا الفاتيكان يوجه رسالة إلى إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية ويدعو إلى تحرك عاجل
  • بعد استقالته.. آيزنكوت يوجه رسالة مهمة إلى نتنياهو
  • عاجل - آيزنكوت يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ نتنياهو بعد استقالته
  • عاجل - غانتس يوجه رسالة لـ نتنياهو وغالانت بعد استقالته
  • الكشف عن مضمون رسالة نتنياهو إلى غانتس وثنيه في اللحظة الأخيرة عن الانسحاب من حكومة الحرب