حصلت جامعة نجران على الدرجة الكاملة في تقييم أداء كفاءة الطاقة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة، وفقاً للتقرير الصادر من قبل المركز.

وكرَّمَ رئيس جامعة نجران الدكتور عبدالرحمن الخضيري ، أعضاء فريق كفاءة الطاقة بالجامعة ، مثمناً دورهم في حصول الجامعة على الدرجة الكاملة في التقييم للجهات الحكومية.

واستمع الدكتور الخضيري إلى شرحٍ مفصل من قبل رئيس فريق كفاءة الطاقة بالجامعة، فريد مسعود آل عباس، حول أعمال الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد” في تأهيل مباني ومرافق الجامعة ، كأول وأكبر مشروع في المنطقة الجنوبية من ناحية المساحة ، وخطط وأهداف الفريق لتقليل الاستهلاك الكهربائي بالجامعة ، بدءاً من المرحلة الأولى باستبدال الإنارة الحالية إلى إنارة من نوع "ليد" ذات كفاءة أعلى وأقل استهلاك، فيما تشهد المرحلة الثانية تشغيل أنظمة التحكم في المباني لإيقاف الهدر في استهلاك الكهرباء مع تركيب أجهزة استشعار الحركة في القاعات والمرافق العامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة نجران کفاءة الطاقة

إقرأ أيضاً:

مئات الطلاب يغادرون حفل تخرج جامعة ستانفورد احتجاجا على التعاون مع إسرائيل

غادر مئات الطلاب أمس الأحد حفل تخرج جامعة ستانفورد الأميركية احتجاجا على استثمارات للجامعة في مؤسسات توفر الأسلحة للجيش الإسرائيلي، وللمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأظهرت لقطات مصورة الطلاب وهم يغادرون الحفل مع بداية كلمة رئيس الجامعة حاملين الأعلام والكوفية الفلسطينية، وقدرت منصات إعلامية عدد الطلاب بأكثر من 400.

وقد دعت مجموعة طلابية مقاطعة للحفل الطلاب إلى حفل تخرج بديل في اليوم ذاته يحضره الطلاب الذين حرمتهم الجامعة من حضور حفل التخرج لدورهم في الاحتجاجات الطلابية التي شهدتها الجامعات الأميركية قبل أشهر رفضا للحرب على غزة.

TODAY: Over 400 Stanford University students walk out of commencement alongside their families during President Richard Saller’s speech.

Students say the walkouts are demanding divestment from Israel and are protesting the shut down of a 120 day sit-in for Gaza. pic.twitter.com/t4mX4gCYtE

— BreakThrough News (@BTnewsroom) June 16, 2024

وقبل نحو أسبوعين، ألقي القبض على أكثر من 10 أشخاص في جامعة ستانفورد بكاليفورنيا بعد أن تحصن طلاب متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين داخل مكتب رئيس الجامعة، في أحدث اشتباك بين الطلاب الأميركيين والسلطات بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة.

وحث الطلاب الجامعة على سحب استثماراتها من الشركات المرتبطة بالحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، من بين مطالب أخرى.

وقالت الجامعة إنه سيتم تعليق دراسة الطلاب المعتقلين، وحرمان المتخرجين منهم.

وأزالت الجامعة أيضا مخيما مؤيدا للفلسطينيين كان قائما في الحرم الجامعي منذ أبريل/نيسان الماضي، كما أزالت عرضا مؤيدا لإسرائيل لتكريم القتلى الإسرائيليين في هجوم طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بدعوى مخاوف تتعلق بالسلامة العامة.

وكانت جامعات أميركية وأوروبية عديدة شهدت احتجاجات طلابية رافضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مما حدى بالسلطات المحلية في العديد منها لفك مخيمات للمحتجين المؤيدين لفلسطين، واعتقال العشرات.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات 2024.. أسماء الجامعات الخاصة والأهلية المعتمدة رسميا
  • مئات الطلاب يغادرون حفل تخرج جامعة ستانفورد احتجاجا على التعاون مع إسرائيل
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي