الرياض- غدير الطيار
أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن توقيعه اتفاقية شراكة إستراتيجية جديدة مع الاتحاد الياباني للرياضات الإلكترونية؛ تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون وتنمية الموارد البشرية في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية في البلدين، ولاستكشاف المواهب وتعزيز إمكانياتها إلى جانب تطوير البنية التحتية وخلق الفرص الجديدة، ما يساهم في زيادة القدرة التنافسية محلياً ودولياً.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وهايديكي هاياكاوا، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الياباني للرياضات الإلكترونية. وسيتعاون الطرفين بشكل وثيق من خلال تبادل الخبرات لتحقيق الأهداف المشتركة في تنمية الموارد البشرية وانعكاس ذلك على تطوير قطاع الرياضات الإلكترونية ومواكبة أحدث تطوراته باستمرار. وتعليقًا على الشراكة، قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود: “قدّم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية جهوداً منقطعة النظير في سبيل الارتقاء بقطاع الرياضات الإلكترونية في المنطقة، وجاء التعاون مع الاتحاد الياباني للرياضات الإلكترونية كجزء من هذه الجهود. وقد تحول هذا التعاون نتيجةً للرؤى المشتركة في تنمية الموارد البشرية، ليصبح منارة الطريق في سبيل فتح آفاق القطاع. وواثقون من خلال تضافر الجهود والتعاون المشترك، بإننا سنحقق التقدم والنتائج الإيجابية التي ستساهم في تطوير مجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية”. في حين قال هاياكاوا: “سعداء بهذه الشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. مع استمرار نمو قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية بشكل كبير فإن تطوير الموارد البشرية في مختلف المجالات يُعد أمرًا مهمًا جدًا. والأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية توفر منهجًا مميزًا يساعد في تقديم مواهب عالمية في الرياضات الإلكترونية وتطوير قدراتهم التنافسية. ويتماشى توجه الأكاديمية ومبادئها مع تلك التي في الاتحاد الياباني للرياضات الإلكترونية، وسنعمل معًا من خلال تبادل خبرات الأفراد والمختصين”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الرياض

إقرأ أيضاً:

أبرز التعديلات الجديدة في نظام العمل المرن.. ساعات العمل ترتفع لـ160 ساعة شهريا

قرار جديد أصدرته وزارة الموارد البشرية بتعديل نظام العمر المرن، تضمن تعدي بعض الشروط وساعات العمل في نظام العمل المرن، من خلال تعديل بعض البنوك.

تعديل نظام العمل المرن

وتضمنت التعديلات الجديدة في نظام العمل المرن، تعديلات في البند "ثانياً" من المادة الـ 27 حيث كان من أهمها:

رفع عدد ساعات العمل للعامل المرن إلى 160 ساعة شهرياً لدى منشأة واحدة.

احتساب نقطة كاملة للمنشأة في نطاقات عند إكمال ما مجموعه 160 ساعة عمل مرن منجزة للعامل أو لمجموعة العاملين.

يهدف قرار تنظيم #العمل_المرن لتبني أنماط العمل الحديثة، وخلق فرص عمل في مُختلف مناطق المملكة.

للاطلاع على الدليل الإجرائي:
????|| https://t.co/2FkMR4z6AE pic.twitter.com/pk2G9qty8u

— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) May 19, 2024

ووفقا لقرار وزارة الموارد البشرية، فقد تم تعديل الفقرة (10) من البند (ثانياً) من (المادة السابعة والعشرون) لنظام العمل المرن، لتكون بالنص الآتي: "تعد ساعات العمل التي يؤديها العامل بتنظيم العمل المرن لدى صاحب عمل واحد التي تزيد عن 95 ساعة شهرياً ساعات عمل إضافية، ويجوز باتفاق الطرفين أن يكون أجرها مماثل لأجر الساعة الأساسي المتفق عليه في عقد العمل، على ألا يزيد تشغيل العامل عن ( 160) ساعة شهرياً لدى صاحب عمل واحد.

عقد العمل المرن

فيما يخص عقد العمل المرن، نص تعديل الفقرة (11) من البند (ثانياً) من المادة السابعة والعشرون على أنه: "مع مراعاة ما ينص عليه عقد العمل، يحق للعامل بتنظيم العمل المرن) الموافقة أو الرفض عند طلبه للعمل في أي وقت بدون اتخاذ أي إجراء ضده.".

كما نص التعديل على إضافة فقرة برقم (12 ) للبند (ثانياً) من المادة السابعة والعشرون بالنص الآتي: "يجب ألا تتجاوز مدة عقد العمل بتنظيم العمل المرن) لدى صاحب عمل واحد عن سنة - متصلة أو متفرقة - ، وفي حال تجاوز تلك المدة؛ لصاحب العمل تمديد أو تجديد العقد بموافقة العامل أو إبرام عقد عمل يخضع لجميع أحكام نظام العمل".

نظام العمل المرن PDF

ويمكن الاطلاع على تفاصيل تعديل نظام العمل المرن PDF ، من هنا ، حيث يقصد بالعمل المرن العمل الذي يؤديه عامل غير تابع لدى صاحب عمل واحد أو أكثر، ويكون احتساب الأجر على أساس الساعة، بشرط أن تقل ساعات العمل للعامل لدى صاحب العمل الواحد عن نصف ساعات العمل لدى المنشأة.

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يصدر قرارًا وزارياً بتعديل تنظيم #العمل_المرن.

????|| ⁦ https://t.co/l47T2wFRI2 pic.twitter.com/FUZgwNI5sA

— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) May 19, 2024 نظام العمل المرن للموظف الحكومي

وأعلنت وزارة الموارد البشرية تعديل تنظيم العمل المرن الصادر بالقرار الوزاري رقم (146481) وتاريخ 1441/9/7هـ، حيث تم تعديل المادة السابعة والعشرون من اللائحة التنفيذية لنظام العمل لتطوير تنظيم العمل المرن، وهو ما يخدم المنشآت والأفراد بعد تجاوز عدد العاملين المستفيدين من نمط العمل المرن أكثر من 35 ألف عامل منذ إطلاقه.

مقالات مشابهة

  • صندوق تنمية الموارد البشرية يطلق التدريب التعاوني للدبلوم فأعلى
  • اعلان الموارد البشرية عن موعد اجازة عيد الأضحي في السعودية
  • 3 أهداف لتعديل نظام العمل المرن الجديد.. الموارد البشرية توضحها
  • أبرز التعديلات الجديدة في نظام العمل المرن.. ساعات العمل ترتفع لـ160 ساعة شهريا
  • وزير الموارد البشرية يصدر قرارًا بتعديل تنظيم العمل المرن
  • شراكة بين بي تك وبنك تنمية المهارات لتطوير الكفاءات البشرية
  • «موارد دبي» تعتمد نظام التظلمات والشكاوى في الدوائر العسكرية
  • الحكومة توضح بشأن إلغاء الإجازات بدون راتب
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • في المؤتمر الوزاري الثاني للإيسيسكو.. وزارة التعليم تؤكد تحولات التعليم بالمملكة وجهود تطوير القدرات البشرية لتحقيق التنافسية العالمية