كييف (وكالات)

أخبار ذات صلة الدنمارك تعلن عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا الإمارات تؤكد أهمية وضع حد للنزاع في أوكرانيا

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الزراعة الأوكرانية أمس، أن صادرات الحبوب انخفضت إلى نحو 14.7 مليون طن متري حتى الآن في الموسم التسويقي من يوليو 2023 حتى يونيو 2024. وقالت الوزارة إن أوكرانيا صدرت نحو 20 مليون طن من الحبوب حتى 16 ديسمبر من العام الماضي.

وأوضحت بيانات الوزارة أيضاً أن أوكرانيا صدرت 1.6 مليون طن من الحبوب في ديسمبر هذا العام. وتشمل الكمية المصدرة هذا الموسم 6.3 مليون طن من القمح و7.4 مليون طن من الذرة و914 ألف طن من الشعير. وفي الموسم السابق حتى 16 ديسمبر، صدرت أوكرانيا 7.4 مليون طن من القمح و10.9 مليون طن من الذرة و1.5 مليون طن من الشعير. وعادة ما تقوم أوكرانيا بشحن معظم صادراتها عبر موانئها على البحر الأسود. 
وأقامت أوكرانيا ممراً بحرياً بين موانئها الجنوبية ومضيق البوسفور في البحر الأسود خلال أغسطس الماضي، بعد أسابيع قليلة من انسحاب موسكو من «اتفاق الحبوب» بين البلدين الذي رَعَته الأمم المتحدة وتركيا، وسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب الحيوية للأمن الغذائي العالمي، على الرغم من الصراع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صادرات الحبوب الحبوب حبوب البحر الأسود أوكرانيا الأزمة الأوكرانية الحرب في أوكرانيا روسيا وأوكرانيا ملیون طن من

إقرأ أيضاً:

800 مليون دولار صادرات كوريا من المكرونة سريعة التحضير في 8 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أظهرت بيانات رسمية اليوم السبت، أن صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير، المعروفة أيضا باسم "الراميون"، وصلت إلى 800 مليون دولار أمريكي في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.
ويمثل هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 31.7% مقارنة نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية، وأوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).
وبحسب البيانات، ارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 26.9% على أساس سنوي إلى 160 مليون دولار، وقفزت إلى الولايات المتحدة بنسبة 61.5% إلى 140 مليون دولار، مدفوعة بشكل رئيسي بالشعبية العالمية للمكرونة سريعة التحضير الكورية.
وارتفعت الصادرات إلى هولندا بنسبة 58.3% إلى 60 مليون دولار، كما ارتفعت إلى بريطانيا وألمانيا بنسبتي 64.9% و47.4% على التوالي.
وقال مسؤولون من شركات الراميون الكبرى، بما في ذلك "نونجشيم" و"ساميانج للأغذية" إنهم سيعملون على توسيع وجودهم في السوق الخارجية، وخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا، في الربع الأخير من العام الجاري.
وتخطط "نونجشيم" لإنشاء وحدة مبيعات في أوروبا في أوائل العام المقبل، كما تقوم شركة "ساميانج للأغذية" ببناء مصنع جديد في مدينة ميل يانج على بعد حوالي 280 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سول، للتصدير.
 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن انخفاض صادرات العراق النفطية خلال أسبوع
  • انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)
  • 6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية هذا العام
  • 6.4 مليون طن حجم صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا من المكرونة سريعة التحضير في 8 أشهر
  • 6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية بزيادة 529 ألف طن
  • مؤسسة الحبوب تنظم ورشة عمل حول آلية زراعة القمح في الجوف
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو لتلبية الاحتياجات الإنسانية لأوكرانيا
  • ألمانيا تقدم مشروع قانون للبرلمان لإرسال مساعدة عسكرية لأوكرانيا بقيمة 397 مليون يورو