كلف اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، رؤساء المدن والأحياء بضرورة التصدي لظاهرة الإشغالات والتعدي على الشوارع، وانتشار الباعة الجائلين، وإلزام أصحاب المحلات التجارية بمحلاتهم والتي تسبب إشغال وإعاقة المرور بالطريق العام وانتشار المخلفات وإلقاء القمامة بها.

أخبار متعلقة

محافظ القليوبية: زراعة 20 فدانا متخللات بمشروع الـ30 مليون بيضة

محافظ القليوبية يبحث عقبات ونسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالقرى والمراكز

محافظ القليوبية يتفقد مقر حملة «100 يوم صحة»

محافظ القليوبية: الارتقاء بمنظومة النظافة بإنشاء محطات وسيطة جديدة

رئيس مياه القليوبية يتفقد مواقع العمل بكفر شكر

محافظ القليوبية يبحث إنشاء كوبري مُشاة على محور العصار وتحويل القائمة إلى كهربائية

وأكد المحافظ، بحسب بيان صحفي، الخميس، خلال حملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات والباعة الجائلين بمدينة الخانكة بشارعي المحكمة والجمهورية، أن هناك متابعة مستمرة ويومية من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بجميع الشوارع والأسواق العشوائية التي تم إزالتها وذلك لمنع عودة كافة أشكال التعديات والمخالفات بها.

وخلال الحملة تم إزالة العديد من الإشغالات والباعة الجائلين الذين يتسببون في إشغال الطريق وسرقة التيار الكهربائي، وذلك بالتنسيق مع قسم الإشغالات وشرطة المرافق والقيام بحملة للتفتيش على الوصلات الكهربائية العشوائية وغير المرخصة والأكشاك المقامة بدون ترخيص للقضاء على التعديات على حرم الطريق العام، والتي تتسبب في التكدس المروري بالإضافة لضرورة المتابعة المستمرة والتواجد الأمني بالمنطقة للحفاظ على الشكل الحضاري اللائق بمدينة الخانكة والحفاظ في ذات الوقت على صحة المواطنين وسلامتهم.

وأكد «الهجان»، أنه تم رفع آثار ومخلفات الباعة الجائلين والإشغالات وتطبيق القانون وتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حرم الطريق، مشيرا إلى استمرار شن حملات لإزالة الإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بشوارع المدينة لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، ونقل الباعة الجائلين إلى الأماكن والأسواق المخصصة لهم.

وأعرب المواطنون خلال الحملة عن سعادتهم لجهود المحافظة في إزالة تلك الإشغالات وفروشات الباعة الجائلين، حيث كانت تمثل لهم عائقا خلال سيرهم بالشارع إضافة إلى الاختناقات المرورية والمظاهر غير الحضارية خاصة أمام موقف السيارات.

وجاءت الحملة بالتنسيق مع قسم الإشغالات والمرافق بهدف تسيير الحركة المرورية وإعادة الانضباط بالشارع وإزالة المظاهر العشوائية التي يقوم بها الباعة المتجولون بالمخالفة واستغلال أرصفة المشاة، وإقامة أكشاك وفروشات تتسبب في تشويه المظهر الحضاري للشارع.

محافظة القليوبية القليوبيه محافظ القليوبية اخبار محافظه القليوبيه اللواءعبدالحميد الهجان محافظ القليوبية إزالة الإشغالات حرم الطريق

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظة القليوبية محافظ القليوبية إزالة الإشغالات حرم الطريق محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها جولة صباحية في أول أيام عيد الأضحى المُبارك للمرور على دور الأيتام ورعاية المسنين والمستشفيات لتقديم التهنئة لهم بمناسبة العيد في لفته إنسانية لرسم البهجة والفرحة على وجوههم.

بدأ محافظ القليوبية جولته بزيارة مستشفى بنها الجامعي ومستشفى بنها التعليمى وبنها للتأمين الصحي، مُقدمًا التهنئة للمرضى والأطقم الطبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وحرص المحافظ على تقديم الورود والهدايا متمنيًا لهم عيدًا سعيدًا مليء بالخير والبركات عليهم وعلى أسرهم وعلى مصرنا الغالية.

كما اطمئن "المحافظ" على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وإنتظام العمل والجاهزية بأقسام الإستقبال والطوارئ وتواجد الأطقم الطبية بالنوبتجيات للتعامل مع أى طوارئ  خلال أيام العيد، مُقدمًا تحية إعزاز وتقدير للمنظومة الصحية، مُشيدًا بالجهود المخلصة والتفاني فى أداء الواجب من كل عنصر من عناصر المنظومة الصحية.

كما زار محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها، مؤسستي الأيتام للبنين والبنات بمدينة بنها، وتقديم التهنئة والهدايا العينية والمادية للأطفال الأيتام للاستمتاع بالعيد، مؤكدًا حرصه وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على توفير الدعم الكامل لكل الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية، وذلك من خلال دمجهم بالمجتمع كونهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.

وحرص "المحافظ" على الاستماع للأطفال والاطمئنان على أحوالهم ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم داخل الدار، فيما عبر الأيتام عن سعادتهم البالغة بتلك الزيارة التي أدخلت الفرحة عليهم متمنيين تكرارها دائمًا.

ثم توجه "الهجان" ومُرافقيه لتقديم التهنئة للسيدات والرجال نُزلاء دار المسنين بمدينة بنها تقديرًا لمكانتهم الكبيرة وتضحياتهم، مُقدمًا لهم الهدايا والورود.

كما حرص على التحدُث مع نُزلاء الدار والإطمئنان على توفير كامل الرعاية لهم،  معربًا عن سعادته لمشاركتهم فرحتهم بالعيد، لافتًا إلى أننا جميعا علينا مسئولية كبيرة في إسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى قلوبهم، مُشيدًا  بالمستوى المتميز للدار والخدمات المقدمة بها، مُقدما الشكر لجميع القائمين عليها، مطالبًا المسئولين عن الدار بالإستمرار على هذا المستوى ومراعاة الجوانب الإنسانية للنُزلاء، وتلبية كافة مطالبهم، مؤكدًا على تقديم كافة سُبُل الدعم والرعاية لنزلائها لتوفير حياة كريمة لهم.

جولة محافظ القليوبية IMG-20240616-WA0016 IMG-20240616-WA0015 IMG-20240616-WA0014 IMG-20240616-WA0013 IMG-20240616-WA0012 IMG-20240616-WA0011 IMG-20240616-WA0010 IMG-20240616-WA0009 IMG-20240616-WA0008 IMG-20240616-WA0007 IMG-20240616-WA0005 IMG-20240616-WA0006

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: بدء تشغيل مجزر كفر سعد تجريبيا بمناسبة عيد الأضحى (صور)
  • محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية: حملات مكثفة لإزالة التعديات ومتابعة الأسواق والمخابز خلال العيد
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالهرم استعدادا لعيد الأضحى
  • إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا
  • إصابة 5 أشخاص في تصادم سيارتين على الطريق الزراعي بالقليوبية
  • إصابة 5 أشخاص فى تصادم سيارتين بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطوخ
  • عقب تعرضه للإتلاف والسرقة .. محافظ أسوان يكلف بإصلاح المحبس العمومي لمياه الشرب