ليبيا – التقى عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، الأربعاء،رئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي سوق الجمعة النواحي الأربعة، الذين أشادوا بالجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار في كل مناطق ليبيا، على مختلف الأصعدة، لا سيما جهوده في مشروع المصالحة الوطنية الذي وصل مراحل متقدمة.

اللقاء ناقش بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي،عددا من الملفات ذات الشأن المحلي، ومنها ملف المؤسسة العسكرية التي يعتمد عليها في تحقيق الاستقرار والمحافظة على سيادة الدولة الليبية.

بدوره،أكد الكوني على أهمية الجهود التي تبذلها المجالس الاجتماعية لمساهمتها في تحقيق الاستقرار باعتبارها جزء من مشروع المصالحة الوطنية الذي يقوده المجلس الرئاسي.

وشدد على دور المؤسسة العسكرية باعتبارها صمام الأمان للدفاع عن الوطن، والمحافظة على وحدته وتحقيق استقراره، مسترشدا بالدول التي سقطت أنظمتها وبقيت مؤسساتها العسكرية متماسكة، ولائها للدولة وليس للأشخاص.

وأكد حرص المجلس الرئاسي بصفته” القائد الأعلى للجيش الليبي”المحافظة على المؤسسة العسكرية، والعمل على توحيدها بعيدا عن التجاذبات السياسية.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: المؤسسة العسکریة المجلس الرئاسی

إقرأ أيضاً:

المجلس الرئاسي يبحث الأوضاع الإقتصادية ويؤكد دعمه لقرارات البنك المركزي

أكد مجلس القيادة الرئاسي، الجمعة، دعمه الكامل لقرارات البنك المركزي اليمني، وتدابيره وسياساته الرامية لحماية النظام المصرفي في البلاد.

 

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي لمجلس القيادة الرئاسي، عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة رشاد العليمي، وبحضور جميع أعضاء المجلس الرئاسي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن المجلس بحث تطورات الاوضاع الاقتصادية، والمعيشية، والخدمية، وفي المقدمة المتغيرات المتعلقة بتقلبات اسعار الصرف، وامدادات الطاقة الكهربائية، والاجراءات الكفيلة بتحقيق الاستقرار الاقتصادي، والخدمي، وتخفيف المعاناة الانسانية التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

 

وجدد المجلس، التزام الدولة الوفاء بمسؤولياتها تجاه المواطنين، بما في ذلك الحرص على انتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الايرادات العامة، والمضي قدما في الاصلاحات الاقتصادية، والادارية والمالية الشاملة المدعومة من الاشقاء، والاصدقاء.

 

وأشار المجلس لدعمه الكامل لقرارات البنك المركزي اليمني، وتدابيره وسياساته الرامية لحماية النظام المصرفي وانهاء التشوهات النقدية، والسيطرة على التضخم، والعملة الوطنية، وانتهاج مبادئ الحوكمة وتعزير الرقابة على البنوك والعمليات المصرفية الخارجية، والاستجابة لمعايير الافصاح والإمتثال لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب.

 

وطمأن المجلس القطاع المصرفي والمودعين بأهمية هذه الاجراءات التي تقضي فقط بالزام البنوك والمصارف في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية بنقل ادارات العمليات الرئيسية للبنوك بما فيها نظم المعلومات، ومراكز البيانات، وادارة العمليات الدولية، وادارة الامتثال.

 

وأشار إلى أن البنوك ستلتزم بعقد اجتماعات جمعياتها العمومية خارج مناطق سيطرة الحوثيين، لتمكين البنك المركزي القيام بواجباته واختصاصاته الدستورية والقانونية في ادارة السياسة النقدية، وتعزيز موقف العملة الوطنية وحماية اموال المودعين، من مخاطر التعرض للمصادرة والتجميد في ظل إستمرار تعامل تلك البنوك مع جماعة مصنفة "إرهابياً"، وتنفيذ تعليماتها بالمخالفة لقواعد العمل المصرفي وأحكام القانون.


مقالات مشابهة

  • سفير تركيا يؤكد استمرار دعم بلاده لتحقيق الاستقرار في ليبيا
  • بحضور حمزة وبن رجب.. الحداد يشارك في المناورات العسكرية التركية (EFES2024)
  • «استشاري الشارقة» يطلع على جهود المؤسسات الحكومية في رعاية الأيتام
  • مجلس القيادي الرئاسي يؤكد دعمه الكامل لقرارات البنك المركزي
  • المجلس الرئاسي يبحث الأوضاع الإقتصادية ويؤكد دعمه لقرارات البنك المركزي
  • الرئيس يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية جيبوتي
  • اجتماع تنسيقي بين الشارقة للتمكين الاجتماعي و لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لبحث أوجه التعاون بين الجهتين
  • روفينيتي: غياب الاستقرار السياسي في ليبيا يجعل الحديث عن اتفاقيات اقتصادية أمراً محفوفاً بالمخاطر
  • المنفي يؤكد خلال لقاء الرئيس التشادي على عمق العلاقة التي التجمع البلدين
  • البيت الأبيض: مشروع القرار الجزائري بشأن وقف الحرب في غزة "غير متوازن"