يترقب عشاق كرة القدم العربية، مباراة من طابع خاص تجمع بين قطبي مصر والسعودية الأهلي واتحاد جدة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية.

ويقدم "الفجر الرياضي" على مدار مونديال الأندية (الاستديو التحليلي) بمشاركة نجوم الكرة المصرية والسعودية، لتحليل مباريات البطولة المهمة على أرض المملكة العربية السعودية.

وحل طارق السعيد نجم الأهلي والزمالك السابق، والذي شارك مع المارد الأحمر في مونديال الأندية مسبقًا خلال بطولة عام 2006، ضيفًا على الاستديو التحليلي لـ "الفجر الرياضي".

وقال السعيد في معرض تحليله: "مباراة الأهلي واتحاد جدة صعبة جدا، لا يوجد شك أن المباراة ستكون من العيار الثقيل".

طارق السعيد في حوار لـ "الفجر الرياضي": الأهلي يستطيع عبور اتحاد جدة وهذه خطة إيقاف كريم بنزيما مرتضى منصور ومهيب عبد الهادي كلمتا السر.. بوادر أزمة بين مجلس الزمالك وأحمد سليمان (خاص)

وأضاف: "الأهلي سيواجه نجوم كبار على مستوى عالي مثل كريم بنزيما وكانتي، حدث ولا حرج على كم النجوم في صفوف الفريق السعودي".

وتابع: "أتمنى أن يكون لاعبو الأهلي في الحالة الفنية والبدنية العالية؛ لأنه من المهم جدا أن نخرج من تلك اللقاء بنتيجة إيجابية تمكن الفريق من التأهل إلى الدور قبل النهائي".

وأكمل: "الأهلي قادر على الفوز، لاسيّما وأن لاعبي الأهلي عودوا الجمهور أنهم دائما يكونوا في الموعد ودائما على مستوى المباريات الكبير".

وواصل: "وظهر  الفريق بحالة بدنية وفنية عالية سيتخطوا عقبة الفريق السعودي".

كيف يوقف الأهلي كريم بنزيما؟

واختتم السعيد تحليله لـ "الفجر الرياضي" قائلًا: "كريم بنزيما من اللاعبين المتحركة دائما في المنطقة الهجومية، ليس مهاجمًا صريحًا ولا بد أن تكون مراقبة النجم الفرنسي بلاعب واثنين، إذا ما رواغ الأول يجد اللاعب الآخر في انتظاره. مراقبة الفرنسي بالعين مهمة جدًا، لأن اللاعب إذا تحرك في المساحة يجد مدافعًا يغطي تلك المساحة هذا الأمر مهم جدا للحد من خطورة بنزيما".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاهلي والزمالك كرة القدم مجلس الزمالك نجم الأهلي اتحاد جدة كأس العالم نجوم الكرة مباراة الاهلي الأهلي مصر والسعودية مونديال الاندية

إقرأ أيضاً:

الفريق المصري يفوز بمسابقة الومبياد جينيس المقامة بجامعة روتشستر في نيويورك

شاركت جمعية شباب الباحثين للابتكار والتنمية برئاسة دكتورة هبة محمود عبد السلام  بالومبياد جينيس المقامة بجامعة روتشستر بنيويورك بالولايات المتحدة بعدد ثلاث مشاريع علمية.

 

وكان الراعي الرسمي للفريق هو المركز الثقافي المصري الأمريكي، وقد فاز الفريق المصري المشارك بميداليتين برونزيتين و ميدالية فضية .

وقد فاز بالميدالية الفضية جنا عبد الفتاح و روميساء جمعة محمد من مدرسة ستم البحر الأحمر و مشروعهم النظارات الذكية التي تساعد ضعاف البصر في التعرف على محيطهم وتساهم في التعلم وتحديد اتجاه الحركة.

الفريق المصري يفوز بمسابقة الومبياد جينيس المقامة بجامعة روتشستر بنيويورك بأمريكاالفريق المصري يفوز بمسابقة الومبياد جينيس المقامة بجامعة روتشستر بنيويورك بأمريكاالفريق المصري يفوز بمسابقة الومبياد جينيس المقامة بجامعة روتشستر بنيويورك بأمريكاالفريق المصري يفوز بمسابقة الومبياد جينيس المقامة بجامعة روتشستر بنيويورك بأمريكاالفريق المصري يفوز بمسابقة الومبياد جينيس المقامة بجامعة روتشستر بنيويورك بأمريكاالفريق المصري يفوز بمسابقة الومبياد جينيس المقامة بجامعة روتشستر بنيويورك بأمريكا


كما فاز بالميدالية البرونزية جيروم ماجد لطيف و مهند مجدي سيد من مدرسة ستم البحر الأحمر و مشروعهم استخدام جديد للتحليل الطيفي بالأشعة تحت الحمراء في فرز النفايات.

‎ وفاز أيضا بالميدالية البرونزية محمد يزن عدلة من مدرسة مودرن سكول الشروق و مشروعه حارس المحاصيل المائية – حل للري غير السليم.

وتعتبر هذه المسابقة هي الأشهر عالميا وتقام كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصلت كل من الطالبتان الفائزتان بالميدالية الفضية بمنحة تعليمية بجامعة روتشستر بقيمة ٢٠ ألف دولار .

و حصل كل من الطلاب الحاصلين علي الميدالية البرونزية بمنحة تعليمية بقيمة ١٥ ألف دولار.

مقالات مشابهة

  • الفريق المصري يفوز بمسابقة الومبياد جينيس المقامة بجامعة روتشستر في نيويورك
  • عاجل.. جوميز لـ "الفجر الرياضي": هذا تعليقي على مشاركة بيراميدز والأهلي في دوري أبطال إفريقيا
  • الرجاء الرياضي يفوز بلقب البطولة الاحترافية 2023/2024
  • الرجاء يفوز ببطولة المغرب للمرة 13
  • لجنة الحكام تعلن حكم مباراة الأهلي وفاركو فى دوري نايل
  • أحمد الرافعي سعيد بمشاركته في فيلم ولاد رزق 3
  • موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري ..والقناة الناقلة
  • غيابات الأهلي أمام فاركو.. «الأحمر» يفقد خدمات 11 لاعبًا
  • موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري
  • موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة والتشكيل