علق المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، على قرار مد حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر.

قرار وزاري .. حظر تصدير السكر بأنواعه 3 أشهر برلماني يوجه رسالة مهمة لوزير التموين بشأن السكر

وقال المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، إن الحكومة تبذل كل الجهود لتوفير السلع الغذائية وخاصة السكر بأسعار مناسبة للمواطنين.

 

وأضاف: "هذا القرار يهدف لسد الفجوة التي أدت لانفلات الأسعار ووصول سعر كيلو السكر إلى 60 جنيها"، مشيرا: "كان هناك بعض التجار تتلاعب بالكميات وقاموا بتخزين السكر وهو ما تسبب في ارتفاع الأسعار".

وأشار المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية،: "سعر كيلو السكر وصل حاليا إلى 38 جنيها، وهذا ليس السعر العادل، لأن السعر العادل يتراوح بين 25 إلى 27 جنيها، وهو ما تعمل عليه الحكومة".

وتابع: "في خلال أسبوع أو 10 أيام سيصل السكر إلى سعره الطبيعي، لأن الحكومة تعمل على توفير السكل بكل الطرق، وقرار حظر التصدير يعطينا ثقة أن الحكومة تحاول توفير السكر بسعر مناسب وغير مطروح أن يصل للأرقام الخيالية التي وصل إليها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكر اتحاد العام للغرف التجارية الاتحاد العام للغرف التجارية حظر تصدير السكر وزير التموين

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: استراتيجيات الترويج الفعالة تساهم في زيادة أعداد السياح إلى مصر

أكد الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الترويج السياحي يتم بشكل سليم، مستهدفًا ثقافات الدول المختلفة عبر المعارض الدولية والفيديوهات والحملات التسويقية، مما يعكس نجاح مصر في استقطاب المزيد من السياح في المستقبل القريب.

وأشار هزاع - في تصريح خاص لبرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز» - إلى أن السياحة المصرية تشهد انتعاشًا كبيرًا، مع إقبال متزايد من كل دول العالم خاصة أوروبا، بالإضافة إلى دول آسيا وأمريكا اللاتينية.

وقال عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن البحر الأحمر يمثل نقطة جذب فريدة، حيث لا يوجد في العالم سوى 4 أو 5 دول تقدم تجربة مماثلة، مما يعزز من الإقبال على السياحة إلى مصر، مؤكدًا أهمية الحملات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للمواقع السياحية، مما يسهم في زيادة أعداد السياح من خلال تسليط الضوء على البنية التحتية المحسنة والطرق والمشاريع الجديدة.

مقالات مشابهة

  • عودة أحمد سعد وعلياء بسيوني.. فيديو
  • الغرفة التجارية: أسعار السياحة حاليا مغرية مقارنة بالصيف.. فيديو
  • موعد نتيجة تنسيق كليات الأزهر 2024 علمي وأدبي بنين.. بدأ العد التنازلي
  • موعد عودة نيمار للمنتخب البرازيلي
  • «الغرف السياحية»: استراتيجيات الترويج الفعالة تساهم في زيادة أعداد السياح إلى مصر
  • غينيا تعلن رسميا موعد الاستفتاء على الدستور الجديد
  • فيديو عودة اللاعب فهد المولد إلى السعودية بطائرة إخلاء طبي خاصة
  • «المستوردين»: 33 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال عامين
  • بعد عودة ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد توضح موعد انكسارها
  • الكشف عن موعد عودة فهد المولد إلى الرياض