أكد الدكتور محمد عبدالوهاب رئيس الجمعية العالمية للكبد، أن الكبد مصنع كبير مسؤول عن كل شيء في الجسم مثل معالجة السموم والبكتيريا والأدوية وإصلاح الكثير من المشكلات في الجسم، مشيرًا إلى أنّ القهوة ترفع ضغط الدم إذا تم تناولها لأكثر من 2 فنجان في اليوم.

في أقل من نصف ساعة.. طريقة عمل كيكة القهوة للفطور من 2 لـ3 فناجين يوميا.

. جمال شعبان يكشف مفاجأة سارة لمحبي القهوة

وأضاف "عبدالوهاب"، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى: "من يتعاطون الكحوليات بكثرة ويحصلون على القهوة كثيرا فإن الكحول مع القهوة يضر الكبد المتليف والدهني، ولكن، لم يثبت أن تناول القهوة بكميات معقولة مضرة للكبد".

وتابع رئيس الجمعية العالمية للكبد: "إذا أجريت دراسة قيمة جدا يمكن الحديث عن عدد أكواب القهوة اللازم شربها وهل القهوة مؤثرة أم لا، أي أن تأثير القهوة على الكبد تختلف من شخص لآخر ومن طبيعة جغرافية لأخرى كالريف والمدن على سبيل المثال، وعموما، لكي نحافظ على الكبد علينا الاعتدال في نوعية الطعام وكميته وكذلك الشرب والأدوية المسكنة والمضادات الحيوية وغيرها".


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية

يتناول العديد من الأشخاص المشروبات الساخنة، في الأوقات الحارة نظرًا لفاعليتها في إجبار الجسم على إنتاج مليوني فتحة مسام لإفراز التعرق والتخلص من السموم المتراكمة، لكن ربما يخفى على الكثيرين المشكلات الصحية الخطيرة بما في ذلك ألم الأسنان.

مخاطر تناول المشروبات الساخنة في الحر 

الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أوضح لـ«الوطن»، أن المشروبات الساخنة لها مشكلات خطيرة في وقت ارتفاع درجات الحرارة، منها رفع حرارة الجسم.

 وبحسب «بدران» فإن أضرار تناول المشروبات الساخنة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، تتلخص في الآتي:

أضرار تناول المشروبات الساخنة عند ارتفاع درجات الحرارة حروق الفم والمريء، خاصة مع المشروبات التي تتجاوز درجة حرارتها 60 درجة مئوية. حساسية الأسنان: المشروبات الساخنة يمكن أن تؤدي إلى حساسية الأسنان وتآكل مينا الأسنان، خاصة إذا كانت تحتوي على مواد حمضية مثل الشاي أو القهوة. فرط التعرق في الطقس الحار، يمكن أن يؤدي تناول المشروبات الساخنة قد يزيد من فقدان السوائل والأملاح من الجسم يتفاقم إلى جفاف حال عدم تناول كميات كافية من الماء والسوائل. مشكلات هضمية لمرضى الارتجاع الحمضي و حرقة المعدة. المشروبات الساخنة التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي في المساء يمكن أن تؤثر سلبًا على جودة النوم وتجلب الأرق.

وفي حالة الرغبة في الاستفادة من إيجابيات المشروبات الساخنة، نصح «بدران» بشرب كميات معتدلة منها خلال الأجواء الحارة دون إفراط، لأنها قد ترفع درجة حرارة الجسم.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث عند تناول اللحمة يوميا في العيد؟.. تحذير لهذه الفئة
  • المشي بعد الأكل وتناول الخضروات والفاكهة.. أهم النصائح لتناول لحوم العيد
  • تحذير عاجل من البيئة بشأن مخلفات الأضاحي
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • رئيس جامعة المنوفية: رفع الاستعدادات بالمستشفيات ومعهد الكبد خلال إجازة عيد الأضحى
  • صيام يوم عرفة.. وجبة السحور والإفطار المثالية في الطقس الحار
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • روشتة صحية لحجاج بيت الله الحرام
  • وزارة الصحة: المغرب يحتاج إلى أكثر من ألف كيس دم يومياً لتحقيق الإكتفاء الذاتي
  • بمناسبة امتحانات الثانوية العامة..عادات صحية لتقوية المناعة خلال فترة الامتحانات