الأسبوع:
2024-06-12@09:14:05 GMT

المهن السينمائية تودع أحمد البدري بهذه الكلمات

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

المهن السينمائية تودع أحمد البدري بهذه الكلمات

نعت نقابة المهن السينمائية، المخرج أحمد البدري، الذي ودع عالمنا اليوم الجمعة.

ورحل عن عالمنا اليوم، المخرج أحمد البدري عن عمر ناهز 69 عامًا، بعد معاناته مع المرض.

وكتبت نقابة المهن السينمائية عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك: «نقابة المهن السينمائية تنعي الزميل المخرج أحمد البدري ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم».

وأضاف البيان: «ينعى نقيب السينمائيين والسادة أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل المخرج أحمد البدري، نشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له بإذن الله وبكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته».

يذكر أن نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، نعت أيضا اليوم، المخرج أحمد البدري، حيث أصدرت النقابة بيانًا جاء به: «تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى المخرج أحمد البدري، وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحل داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وانا اليه راجعون».

اقرأ أيضاًتوفى بعد بتر قدمه.. موعد ومكان جنازة المخرج أحمد البدري

المخرج أحمد البدري.. بُترت قدمه قبل وفاته وآخر أعماله «الشنطة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخرج أحمد البدري أحمد البدري وفاة المخرج أحمد البدري وفاة أحمد البدري نقابة المهن السینمائیة المخرج أحمد البدری

إقرأ أيضاً:

أحمد عز يروج لأحدث أعماله السينمائية الجديدة "ولاد رزق 3"

روج النجم أحمد عز لأحدث أعماله السينمائية الجديدة، والتي تحمل اسم ولاد رزق 3 القاضية، من خلال مشاركته بفيديو خاص له من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، وأرفق بالفيديو تعليقًا قال فيه: "أنا عارف إن أنا كل مرة بقولكم هنبطل المرة دي بقى فعلا بردو مش هنبطل استنوا ولاد رزق". 
 

يذكر أن فيلم ولاد رزق 3 - القاضية يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم أحمد عز وعمرو يوسف وآسر ياسين وكريم قاسم وإياد نصار وعدد آخر من الفنانين، كما يظهر عدد من ضيوف الشرف من بينهم كريم عبدالعزيز، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

آخر أعمال أحمد عز 
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال أحمد عز "فرقة الموت"  ويشارك في بطولته آسر ياسين، منة شلبى، محمود حميدة، بيومى فؤاد، عصام عمر، خالد كمال، رشدى الشامى، سماح أنور، فريدة سيف النصر، جيهان الشماشرجى وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف صلاح الجهينى وإخراج أحمد علاء الديب.

 

أحداث فيلم فرقة الموت 

 

فيلم "فرقة الموت" تدور أحداثه في فترة الأربعينيات حيث يجسد أحمد عز شخصية ضابط يتم اختياره ليقوم بتكوين فرقة للقضاء على سطوة خط الصعيد في مواجهة مباشرة مع الفنان آسر ياسين، وذلك في إطار أكشن تشويقى، ليسجل الفيلم العمل السينمائى الثالث على التوالي الذى يعود أحمد عز فيه الزمن إلى الوراء أو أن أحداثه تدور في فترة زمنية قديمة وغير معاصرة.
 

مقالات مشابهة

  • نقابة المهن السينمائية تنعى فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما
  • المهن السينمائية تنعى فاروق صبرى: اثري المجال السينمائي بإبداعه
  • نقابة المهن السينمائية تنعي فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما 
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى المنتج والسيناريست الراحل فاروق صبري
  • موعد عرض فيلم ولاد رزق 3 في السينمات
  • خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية
  • إيرادات قياسية لـ فيلم «السرب» في دور العرض السينمائية
  • أحمد السقا يتعاقد علي فيلمه الجديد "خبطة العمر"
  • أحمد عز يروج لأحدث أعماله السينمائية الجديدة "ولاد رزق 3"
  • أول موقف من نقابة الموسيقيين بعد صفعة عمرو دياب