5 أسباب لظهور الهالات السوداء تحت العين.. تعرف عليها.. تعد الهالات السوداء مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص، وتظهر الهالات السوداء كدوائر داكنة حول العينين، وغالبًا ما تكون نتيجة لعدة عوامل مثل الإجهاد، والنوم غير الكافي، والعوامل الوراثية، والشيخوخة، والتعرض لأشعة الشمس، واضطرابات الجلد، وتراكم السوائل تحت العينين.

في هذا المقال، سنلقي الضوء على الأسباب المحتملة للهالات السوداء ونقدم بعض الطرق الفعالة للتخلص منها وبعض الكريمات المستخدمة لإزالتها.

الأسباب المحتملة للهالات السوداء

نقدم لكم في السطور التالية أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين:-

"علامات تحذيرية لمشكلة صحية" أسباب وعلاج الهالات السوداء منها "معالجة الهالات السوداء".. تعرف على فوائد الخيار للبشرة الطرق الفعّالة للتخلص نهائيًا من الهالات السوداء تحت العين

1-الوراثة: قد تكون الهالات السوداء نتيجة وراثية وتنتقل من جيل إلى آخر.

2- الإجهاد والتعب: قلة النوم والإجهاد العقلي والبدني يمكن أن يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

3- الشيخوخة: مع تقدم العمر، يصبح الجلد حول العينين أرق وأقل مرونة، مما يسهم في ظهور الهالات السوداء.

4- التعرض للشمس: تعرض الجلد لأشعة الشمس الضارة دون حماية يمكن أن يزيد من إنتاج الميلانين ويؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

5- الأمراض والاضطرابات الصحية: بعض الأمراض مثل الحساسية والاضطرابات الهضمية والأمراض الجلدية يمكن أن تسبب ظهور الهالات السوداء.

طرق إزالة الهالات السوداء

نرصد لكم في السطور التالية طرق لإزالة الهالات السوداء:-

5 أسباب لظهور الهالات السوداء تحت العين.. تعرف عليها

1-النوم والراحة الكافية: يجب الحرص على الحصول على نوم جيد والراحة الكافية لتجنب ظهور الهالات السوداء نتيجة الإجهاد وقلة النوم.

2- تطبيق أقنعة العين: يمكن استخدام أقنعة العين المهدئة والمرطبة للتقليل من ظهور الهالات السوداء وشد البشرة حول العينين.

3- الكمادات الباردة: يمكن استخدام الكمادات الباردة مثل الشاي الأخضر المبرد أو أكياس الشاي لتقليل انتفاخ العينين وتحسين مظهر الهالات السوداء.

4- استخدام كريمات مضادة للهالات السوداء: هناك العديد من الكريمات المتاحة في السوق التي تحتوي على مكونات مضادة للهالات السوداء مثل الكافيين، وفيتامين سي، والباستخدام الكريمات المضادة للهالات السوداء يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة وتقليل ظهور الهالات السوداء، ويُنصح باختيار كريمات تحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين لترطيب البشرة.

كريمات إزالة الهالات السوداء المتوفرة في السوق

1-كريمات تحتوي على الكافيين: الكافيين يعمل على تحسين تدفق الدم وتقليل الانتفاخ حول العينين، مما يساهم في تقليل ظهور الهالات السوداء.

2-كريمات تحتوي على فيتامين سي: فيتامين سي يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على تفتيح البشرة وتقليل ظهور الهالات السوداء.

3-كريمات تحتوي على الريتينول: الريتينول هو شكل مشتق من فيتامين أ، ويساعد في تجديد الخلايا وتحسين مرونة الجلد، مما يمكن أن يساهم في تقليل ظهور الهالات السوداء.

4- كريمات تحتوي على مستخلصات الأعشاب الطبيعية: بعض الكريمات تحتوي على مستخلصات الأعشاب الطبيعية مثل الخيار والكمومبوت والبابونج، والتي تعتبر مهدئة للبشرة وتساعد في تفتيح البشرة وتقليل ظهور الهالات السوداء.

مهما كان الكريم المستخدم، يجب استخدامه بانتظام ووفقًا لتعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهالات السوداء أسباب ظهور الهالات السوداء حول العینین یمکن أن

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى .. مناسبة لظهور مهن موسمية

أخبارنا المغربية ــ مراكش

ككل سنة تنشط الحركة التجارية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث تظهر مهن موسمية تتيح للعديد من الشباب والتجار تحقيق مداخيل إضافية خلال هذه الفترة من السنة، والاستفادة من الرواج الاقتصادي الذي ي صاحب هذه المناسبة الدينية.

بمراكش وعلى غرار العديد من مدن المملكة، يتم الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى داخل البيوت وأيضا في الأحياء التي تتحول إلى فضاءات خاصة تعج بالمواطنين من أجل التبضع في أجواء من الفرحة والأخوة تعكس التشبث الراسخ بالتقاليد.

أجواء تتميز بظهور مهن مؤقتة تأتي للاستجابة لبعض الحاجيات وتقديم خدمات يكثر الطلب عليها خلال مناسبة " عيد الكبير" ولاسيما المنتجات الاستهلاكية والفخار والمعدات واللوازم المرتبطة بفترة قبل وبعد العيد.

في المدينة الحمراء وخاصة بالأسواق والأحياء الشعبية، يعرض التجار مواد مختلف المواد الضرورية لاكتمال مائدة العيد وفي مقدمتها التوابل بكل أصنافها، تملء المحلات بألوانها وروائحها المختلفة.

وتزدهر العديد من المهن خلال هذه الفترة من السنة من قبيل بيع الأواني الفخارية التي يستخدمها المراكشيون في إعداد أطباق متميزة تشتهر بها المدينة من قبيل الطاجين و"الطنجية" التي تستهلك بكثرة خلال العيد.

ويتعلق الأمر أيضا، ببيع المشاوي الحديدية، والكلأ والعلف المخصص للأغنام، إلى جانب مهنة شحذ السكاكين والأدوات الحادة المخصصة للذبح، وبيع مادة الفحم الطبيعي المخصص للطهي والشواء والتي يكثر عليها الإقبال خلال هذه الفترة.

ومن بين المهن الظرفية التي تظهر خلال عيد الأضحى وتتيح للشباب الحصول على دخل مهم، شي رؤوس الأغنام على الخشب، في أماكن خاصة بالشوارع، مما يسهل عملية تنظيف وغسل رأس الأضحية من قبل الزبائن.

وتشهد هذه المناسبة الدينية، أيضا، بروز مهنة باعة جلود الأضحية، الذين يجوبون الأزقة والشوارع لجمع جلود الأضحية لبيعها للمدابغ من أجل استخدامها في صناعة الملابس والأفرشة وغيرها من المنتوجات الجلدية.

وإذا كانت لهذه المهن مكانتها في هذه المناسبة، فإن هناك كذلك العديد من العادات والطقوس المرتبطة بشعيرة عيد الأضحى تحمل في طياتها الكثير من القيم والغايات النبيلة، والتي حرص الأجداد على الحفاظ على استمراريتها على مر السنين.

ومن بين هذه التقاليد والعادات، ما يعرف بطقس "بوجلود"، أو "الهرمة" وهي عادة تكون في اليوم الثالث من عيد الأضحى، ويتم من خلالها جمع التبرعات من المنازل، والتي تخصص لتنظيم حفل جماعي في اليوم السابع من العيد، ثم عادة "تاقديرت "، وهي عبارة عن طقس مرتبط بالأطفال يجتمعون بمعداتهم المتمثلة في "مجمر صغير"، "وقدر صغير"، ليتنافسوا حول طهي ألذ الأطباق.

وأبرز الأستاذ الباحث في التراث، أنس الملحوني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه قبل أيام من حلول عيد الأضحى، تشهد المدينة رواجا تجاريا مهما من خلال ظهور مهن موسمية (الحنطة)، ولاسيما بائعي التوابل، والأواني الطينية، والفحم وغيرها.

وأشار إلى استعدادات الأسر لاستقبال عيد الأضحى والتي من بينها ترتيب أفرشة المنزل وتنظيف المعدات النحاسية والفضية المتواجدة به، وتهيئ الحلويات وشراء اللوازم التي يكثر استخدامها خلال هذه المناسبة.

ولفت من جهة أخرى، إلى أن هذه المناسبة الدينية تشكل فرصة لصوم يوم عرفة، والتصدق على الأسر المحتاجة وإدخال الفرحة والسرور في نفوس أفرادها.

من جهته، قال محمد أشبار، أحد تجار التوابل بسوق العطارين بمراكش، في تصريح مماثل، إنه خلال مناسبة عيد الأضحى يزداد إقبال المواطنين على المعروضات من التوابل، واقتناء حاجياتهم منها كل واحد حسب إمكانياته المادية.

وأضاف أن "بائعي التوابل يوفرون كميات كبيرة من هذه المواد، وإن كانت هذه الفترة تعرف إقبالا متواضعا هذه السنة مقارنة مع السنوات الماضية".

وأشار إلى أن محلات بيع التوابل يقصدها خلال فترة العيد ساكنة المدينة وزائروها نظرا للأثمنة المناسبة بسوق العطارين.

ويبقى عيد الأضحى من أهم الأعياد الدينية التي يحتفل بها جميع المسلمين في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، تتعزز فيها الروابط العائلية من خلال تبادل الزيارات واحياء التقاليد والعادات المتوارثة في أجواء من البهجة والسرور.

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى .. مناسبة لظهور مهن موسمية
  • المستشرقون والأصوليون.. نحو فهم أسباب التفاوت بين الدول.. قراءة في كتاب
  • أبرزها سرطان العين.. الآثار السلبية للأشعة فوق البنفسجية
  • تقوي القلب والعظام وتمنع السرطان.. تعرف على فوائد الفاصوليا الخضراء وأضرارها
  • ظهور عربي مفاجئ في يورو 2024.. تعرف على التفاصيل
  • بنك الكريمي يعلن عن عودة خدمة متميزة انتظرها الجمهور.. تعرف عليها
  • فضل صيام يوم عرفة.. تعرف عليها
  • سعر ساعة عمرو يوسف بعد ظهوره في عرض فيلم ولاد رزق 3.. تحتوي على 44 حجرا كريما
  • أسباب الشعور بالنعاس بعد الوجبات وكيفية التغلب عليه
  • مرض كرون.. أسبابٌ غير واضحة وخيارات عديدة للعلاج