يترقب الكثير من المواطنين موعد طرح وحدات سكنية جديدة من الإسكان الاجتماعي، وفي هذا الصدد زف صندوق التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء، بشرى سارة للمواطنين في جميع المحافظات، مُتعلقة بوحدات سكنية جديدة، وذلك بالتزامن مع جهود الدولة المُضنية في ملف الإسكان الاجتماعي.

الإسكان تطرح وحدات سكنية جديدة

في سياق متصل، أعلن الصندوق طرح وحدات سكنية جديدة، مُحدداً التفاصيل الكاملة لهذه الوحدات بداية من أماكن تواجدها ومساحتها ومدة التسليم، فضلاً عن آلية التواصل من أجل التقديم عليها، وذلك وفقا لما جاء في بيان سابق لرئاسة مجلس الوزراء، أمس الجمعة.

شقق الإسكان الاجتماعي

ومن المقرر أن يتم تسليم الوحدات السكنية للمواطنين خلال عام من التقديم، وذلك بحسب الصندوق حيث أوضح أن تشطيب الوحدات السكنية «سوبر لوكس»، مؤكدا وجود تسهيلات في أنظمة الدفع.

أماكن الوحدات السكنية

وتتمثل أماكن الوحدات السكنية، فيما يلي:

- محافظة القاهرة.

- محافظة القليوبية.

- محافظة سوهاج.

- محافظة الفيوم.

- محافظة المنيا.

- محافظة الشرقية.

- محافظة كفر الشيخ «1287 وحدة سكنية».

- محافظة الدقهلية.

أماكن الوحدات السكنيةالمحافظةالمناطق السكنية
محافظة القاهرة - المعصرة «72 وحدة»

- مدينة نصر «280 وحدة سكنية»

- الخيالة «227 وحدة سكنية»

محافظة القليوبية- منطقة الأوقاف بشبرا «264 وحدة سكنية».
محافظة سوهاج- أرض الشونة «88 وحدة سكنية».

- أرض المحلج «144 وحدة سكنية»

محافظة المنيا- منطقة أرض المحلج «192 وحدة سكنية».

- منطقة الحريري

محافظة الدقهلية- مدينة المنصورة «129 وحدة سكنية».
محافظة الفيوم- منطقة المحلج «152 وحدة سكنية».

اقرأ أيضاًوزير الإسكان: نسبة الإنجاز بمشروع «سكن لكل المصريين» بالتجمع الثالث بلغت مرحلة متقدمة

نائب وزير الإسكان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بمحافظة الجيزة

رئيس «الإسكان الاجتماعي» توجه بزيادة نسب الإنجاز بعمارات المشروع الأخضر بالمدن الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي الاسكان الاجتماعي إسكان اجتماعي اسكان اجتماعي وحدات سكنية جديدة وحدات سکنیة جدیدة وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

مسؤولو «الإسكان» يتابعون موقف تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة

أجرت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، جولة تفقدية لمتابعة موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق العاصمة، يرافقهما المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس الهيئة، والمهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، ومسئولو الجهاز.

وفي مستهل الزيارة، اطلع مسئولو الإسكان على عرض عن الموقف التنفيذى والمالى لقطاع الإسكان لمحور محدودى الدخل ومحور متوسطى الدخل من المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة حدائق العاصمة، حيث تم ويجرى تنفيذ حوالي 100 ألف وحدة سكنية بمساحات 75م2 و 90م2 و 110م2 و120م2، وتم عرض نسب الإنجاز لتلك المشروعات، وما يقوم به الجهاز لدعم الشركات لتعظيم الاستفادة من تلك الوحدات وتسليمها لحاجزيها كاملة المرافق من مياه وكهرباء وصرف وزراعة، وتوفير عدادات المياه والكهرباء وتوقيع البروتوكولات اللازمة مع شركة الغاز.

وعقب ذلك، انتقلت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتفقد موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " من إسكان محدودى الدخل والإسكان المتوسط والإسكان الأخضر من مواقع العمل بمنطقة 2350 فدانا بالمدينة.

وخلال الجولة، تفقد مسئولو الإسكان كافة المواقع، وتجولوا بعدد من الوحدات السكنية من الداخل، ومنها بعض الوحدات التى تم تأثيثها كنموذج، للتأكد من أن كافة المساحات مؤهلة لمعيشة أسرة بكامل احتياجاتها.

وأكدت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الأجتماعى، على الاهتمام بمستوى الجودة والتشطيبات الداخلية والخارجية، مشددة على أن يتم استكمال الأعمال بالجودة المطلوبة لتسليم الوحدات لحاجزيها بتلك المواصفات، وأشادت بالاهتمام بوجود مداخل ببعض العمارات مجهزة لذوى الهمم فى الصعود إلى الوحدات السكنية.

وشدد المهندس أمين غنيم، على أن يتم إنجاز الخدمات اللازمة للمناطق السكنية من مدارس وحضانات ومراكز طبية ومحال تجارية، وسرعة إنجاز أعمال المرافق والطرق والغاز والكهرباء والمياه والزراعة، حتى يتسنى لمستلمي تلك الوحدات الإقامة بها فور الاستلام، بجانب التأكيد على أن يتم تذليل أية معوقات تواجه الشركات لاستكمال الأعمال، وتوفير الخامات اللازمة والمعدات والعمالة المطلوبة بمواقع العمل لسرعة إنجاز الأعمال، والمتابعة المستمرة من المسئولين بالجهاز لإنهاء الأعمال بالجودة المطلوبة.

وأوضح المهندس عمار مندور، أن تلك المناطق الجارى العمل بها تشتمل على الخدمات التى تشجع السكان على الإقامة بالمدينة، مثل المدارس والملاعب والمراكز الطبية والحضانات والمحال التجارية والمخابز، مؤكدا الاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء وعمل الصيانة الدورية لها حتى تكون متنفسا للسكان.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بحدائق أكتوبر
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • شقق سكن لكل المصريين.. 100 ألف وحدة سكنية جديدة بحدائق العاصمة
  • مسؤولو «الإسكان» يتابعون موقف تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة