عدن(عدن الغد)خاص.

عقد اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023 بوحدة إدارة البرامج بوزارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن اجتماعا ترأسه د.م. محمد عمر باسليم رئيس المكتب التنفيذي وحضره رئيس مشروع استعادة التعليم والتعلم (REAL) وكذا شركاء التنفيذ وهم منظمة اليونيسيف و منظمة رعاية الأطفال و منظمة الغذاء العالمي.

وعرض الحاضرون من الشركاء المنفذين مستوى التنفيذ إلى نهاية عام 2023 وما يتوقع إنجازه في النصف الأول من عام 2024 وينتهي المشروع بطباعة وتوريد وتوزيع كتب الصفوف الدراسية 1 - 3 في سبتمبر 2024 ويغلق المشروع بنهاية عام 2024 ، كما أن المشروع ممول من البنك الدولي والشراكة العالمية في التعليم، وتشرف على تنفيذه وحدة إدارة البرامج بوزارة التربية والتعليم.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمكتب الفني وبناء على توجيهات معالي وزير التربية والتعليم أ. طارق سالم العكبري بدأت بالتنسيق مع البنك الدولي لإطلاق مرحلة جديدة للمشروع (REAL2) في بداية عام  2025.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تستعد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة 2024

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجراءاتها المكثفة استعداداً لاستئناف امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، حيث من المقرر أن يعقد امتحان مادة اللغة العربية يوم السبت المقبل الموافق ٢٢ يونيو ٢٠٢٤.

واطمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مواصلة مراجعة أعمال الصيانة في كافة اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية واتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

توجيهات وزير التربية والتعليم 

ووجه وزير التربية والتعليم مديري الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتأكد من توفير المراوح داخل اللجان الامتحانية.

وشدد وزير التربية والتعليم على التزام جميع اللجان بتوزيع البابل شيت علي الطلاب قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق للسماح للطلاب بكتابة بياناتهم وتسليم ورق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة.

وشدد وزير التربية والتعليم على التزام الملاحظين بالهدوء أثناء امتحان الطلاب لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتركيز في الاجابة، فضلا عن مواصلة اجراءات التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان والحرص علي عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أثناء الامتحان.

ووجه وزير التربية والتعليم بمواصلة تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع ورقيًا يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحانات مواد التربية الدينية والتربية الوطنية يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2024 والاقتصاد والإحصاء يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو 2024. 
 

مقالات مشابهة

  • الحلبي: تبقى وزارة التربية والتعليم العالي واحة من الأمل
  • آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • موعد انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية
  • كافة السبل متاحة.. تنسيقية "المقاومة العراقية" تعقد اجتماعا استثنائيا وتناقش انسحاب القوات الأمريكية
  • التعليم: لا تعديل في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رسميا.. موعد طرح مسابقة التعليم الجديدة
  • قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل
  • تنبيه هام من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية والتعليم تستعد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة 2024